تابعونا على

أسلوب الحياة

كيف تكون شخص محبوب؟ هذا ما يجب عليك فعله

في المجتمع الغربي لديهم مصطلح يطلقونه على موضوع كيف تكون شخص محبوب؟ ألا وهو “Likable person” وحرفيًا يعني هذا المصطلح “شخص محبوب”. الغريب في الأمر ومن خلال ما فهمته من اطلاعي على الكثير من النقاشات والحوارات التي تجري في المواقع الحوارية باللغة الإنكليزية إنه يولون الكثير من الأهمية لهذا المصطلح.

صراحةً لا أدري إن كانوا هم فعلًا يبدون الكثير من الاهتمام في هذا الموضوع، أم إنه كنتيجة لمشاكل جيل الإنترنت الحالي، فاليوم النسبة العظمى ممن يستخدمون الإنترنت من جيل الشباب والمراهقين، والذين هم أكثر من يعانون من مشاكل اجتماعية “مزمنة” على صعيد حياتهم الشخصية.

كيف تكون شخص محبوب؟ هذا ما يجب عليك فعله

ضعف في مهارات التواصل، خجل مفرط، عدم القدرة على خوض حديث كامل مع شخص غريب أو حتى قريب، تشتت التركيز، عدم القدرة على مواصلة الاستماع وغير ذلك الكثير من المشاكل في شخصيتهم عمومًا. وبالتالي إن كان الأمر للنسبة الأكبر من مستخدمي الإنترنت في العالم على هذا الشكل فهذا يعني إنه من الطبيعي أن نرى سؤال كيف تكون شخص محبوب؟ محور الكثير من الأحاديث والنقاشات على صفحات الويب.

على العموم أيً ما كانت المشكلة فأنه لفت انتباهي في العديد من هذه الحوارات مجموعة من التصرفات والسلوكيات التي أكد الكثيرين وفي نقاشات مختلفة حول هذا الموضوع أهميتها في إبرازك كـ شخص محبوب لذلك تابع قراءة الموضوع هذا حتى تكون شخص محبوب في نظر الأخرين.

اقرأ أيضًا: خلال أول لقاء تعارف .. هذه أفضل الأسئلة التي يمكنك طرحها

كيف تكون شخص محبوب؟

كل الأمور التي ذكرت كعلاج لهذا الموضوع تتركز بشكل رئيسي على أن يكون الشخص اجتماعي قدر الإمكان وذو مهارات اجتماعية لائقة، وإليك أبرز ما ذكر بخصوص ذلك

1 – ابتسم وركز على العينين

أكثر ما تم التركيز عليه لتكون شخص محبوب هو الابتسامة أمام الأخرين وبينما تتحدث معهم، بالإضافة إلى ضرورة اتصال العينين مع عيني الشخص أو الأشخاص الذين تتحدث معهم، فهذا سيجعلك تبدو كشخصية “Friendly” كما يقولون في اللغة الإنكليزية وأكثر تقبلًا لدى الأخرين.

2 – كن على ثقة

أكبر أسباب المشاكل الاجتماعية على المستوى الشخصي هو عدم ثقة الفرد بنفسه وبإمكانياته ليكون اجتماعي ومتقبلًا من قبل الأخرين، فالكثير يملئ رؤوسهم الشك حول قدراتهم وإمكانياتهم في التواصل والتفاعل مع الأخرين. صدقني فأن الأمور لا تحتاج لكل ذلك الخوف والهلع. فقط كن على ثقة من نفسك وتذكر إن الأخرين ليسوا بأفضل منك في شيء، ببعض الجرأة والشجاعة في المواقف التي تتطلب منك ذلك ستكون شخص محبوب في نظر الأخرين مثل الكثيرين غيرك.

3 – اكتشف شغفك

هذا أفضل ما أثار اهتمامي حول موضوع كيف تكون شخص محبوب؟ وهو الشيء الذي دائمًا ما يفوت الكثيرين عند الحديث عن المهارات الاجتماعية ومهارات التواصل عمومًا، تذكر الأشخاص الموجودين في دائرتك الاجتماعية وحولك من أصدقاء ومعارف وأقرباء وحاول تذكر من هو الشخص الذي يبدو محبوب أكثر في محيطه الاجتماعي.

بالتأكيد ستجد هذا الشخص لديه شغف ما تجاه أمر معين ودائمًا ما يسعى له، بل تذكر الأشخاص الأكثر تأثيرًا على مستوى العالم مثل ستيف جوبز وإيلون ماسك وغيرهم، جميعهم يتصفون بأنهم شغفون تجاه شركتهم أو منتجهم أو العمل الذي يقومون به. وبالتالي نستنتج من ذلك إن الشخص المحبوب دائمًا ما يكون لديه شغف تجاه أمر. أما أولئك الأشخاص الذين ليس لديهم أهداف في الحياة ولا يعرفون ما يريدون فهم الأقل تأثيرًا بمن حولهم وفي أخر القائمة عندما يتعلق الأمر بالشخص المحبوب.

4 – ابتعد عن هاتفك

أسوء شيء يمكن أن تقدمه لشخصيتك أمام الأخرين هو أن تظهر لهم مدى تعلقك بالهاتف، حتى لو كنت تنتظر مكالمة من أهم شخصيات العالم لا داعي للنظر لهاتفك بين كل خمسة ثوان وأخرى بينما شخص ما يتحدث إليك. لتبدو وكأنك فقط تريد التخلص من هذا الشخص وحديثه.

بما إنك تسعى لأن تكون شخص محبوب لا بد لك من التخلص من هذه العادة السيئة بأي وسيلة لأنها تكلفنا الكثير في هذا الشأن.

5 – حافظ على احترامك

لاحظت الأخرين يتحدثون عن هذه النقطة في الكثير من المواضيع وليس فقط بموضوع كيف تكون شخص محبوب؟

ولأوضح الفكرة التي اريدها من وراء المحافظة على احترامك، لنفرض إن هناك فلم ما نال إعجابك لدرجة كبيرة واعطيته تقييم بأنه فلم مذهل، هل تتوقع إن كل شخص سيقيم الفلم بذات التقييم الذي أنت فعلته؟ بالتأكيد لا، وكذلك الأمر بالنسبة لشخصيتك، لا تتوقع أن تكون شخصية محبوبة في نظر الجميع. قد تلقى القبول من البعض وأخرين لا، بل قد يراك البعض إنك مغرور أو متغطرس، لا تنتبه كثيرًا لمثل هذا الكلام وحافظ على الشخصية التي تريد أن تكون عليها.

6 – تذكر أسماء الأشخاص

هذه حيلة جدًا مهمة على صعيد العلاقات الاجتماعية ومهارات الاتصال والتواصل، لن أتحدث عنها كثيرًا جربها وسترى الفائدة المذهلة لتذكر أسماء الأشخاص ومناداتهم بها.

7 – تجنب التذمر والشكوى

قبل أن تسأل كيف تكون شخص محبوب؟ من الضروري أن تتجنب التذمر والشكوى قدر الإمكان، كل فرد مننا لديه من المشاكل والصعوبات في حياته الكثير وليس لديه استعداد ليسمع عن مشاكل الأخرين، لذلك حاول التقليل من مثل هذه الحوارات قدر الإمكان وأسعى لحل مشاكلك بمفردك، طبعًا هذا لا يعني ألا تطلب المساعدة عند الحاجة ولكن فقط حاول عدم الإكثار من الذمر والشكوى.

باختصار مسألة أن تكون شخص محبوب تعتمد في مجملها على سلوكك وتصرفاتك وتفاعلك مع الأخرين، صحيح إن طبيعة الشخصية وفطرتها تلعب دور مهم في ذلك ولكن هذا لا يعني بتاتًا ألا نبذل جهدنا لنكون محط إعجاب في نظر الأخرين ونكون لطفاء معهم قدر الإمكان لنلقى القبول والثناء فالنفس بطبيعتها ترغب في ثناء الأخرين ومديحهم.

ولكن رغم كل ما ذكرناه هنا تجنب أن تتصنع أو يظهر سلوكك وكأنه مصطنع، بل أجعل كل ذلك يبدو عليك طبيعيًا وتصرف عام لا أكثر.