أفضل 10 أنواع من الأحذية الرياضية 2016

إن الأحذية الرياضية هي أكثر الأحذية المرغوبة عند الرجال. حيث تليق بجميع الملابس الرياضية والسراويل القصيرة وجميع الملابس التي يتم فيها ارتداء الجينز.

وجميع أنواع الأحذية الرياضية تكون عادة متشابهة في الشكل الخارجي والتصميم والقدرة على التحمل لكنها تختلف عن بعضها ببعض الإضافات لتلبية الغرض المراد منها وكمثال على ذلك نذكر الأحذية المخصصة لرياضة تسلق الجبال فهي تكون من الأسفل غير ملساء وتبرز منها بعض البروزات التي تساعد المتسلق على التشبث أكثر بالأرض نتيجة الأحتكاك الذي يحصل بين السطح السفلي غير الأملس والأرض.

10-من-أفضل-أنواع-من-الأحذية-الرياضية.

إضافة إلى ذلك فإن الأحذية الرياضية تختلف في الألوان لكن أغلبها يكون ذو لون أبيض وذلك لأن هذا اللون يليق بجميع أنواع الملابس الرياضية أو الشبابية أو أي ملابس غير رسمية.

ونظرًا للتشابه الكبير بين الأحذية الرياضية من حيث الشكل والمواصفات فإن ذلك يجعل كل شاب يرغب بشراء حذاء رياضي واقعًا في حيرة من أمره. فهو غير قادر على الاختيار بين العشرات منها.

لذا ينبغي على كل من يريد شراء حذاء رياضي أن يتعرف لبعض المواصفات الدقيقة وغير الواضحة وعندها فقط يستطيع أختيار الحذاء الرياضي المناسب لقدمه وللرياضة التي يرغب بممارستها في هذا الحذاء.

وسوف نقدم لكم الأن قائمة تضم أفضل 10 أنواع للأحذية الرياضة مع أسم الحذاء الأفضل التي تنتجه كل علامة تجارية

10- Adidas Energy Boost 2

10-adidas-energy-boost-2

أطلقت شركة أديداس هذا الحذاء ليتناسب مع جميع الظروف المناخية. وينتمي هذا الحذاء إلى فئة الأحذية الجديدة التي أطلقتها شركة أديداس والتي تحتوي على ميزة امتصاص الطاقة وإطلاقها مما يعطي دفعة أثناء ممارسة التمارين الرياضية. ويتوفر هذا الحذاء بتصميم حديث ورائع كما يتوفر بألوان مختلفة تجعله يتناسب مع جميع أنواع الملابس.

9- Saucony Virrata 2

9-saucony-virrata-2

لا أحد يعرف حتى الأن كيف تمكنت الشركة المصنعة لهذا الحذاء من توفير القوة والمتانة في حذاء خفيف جدًا. حيث أن وزنه لا يتعدى الـ 184 غرام. لذلك يعتبر الحذاء الأخف والأكثر متانة في العالم. كما أنه حذاء سميك نسبيًا بسبب الحشوة الداخلية التي تبطنه من الداخل والتي تساعد في امتصاص الضغط والصدمات ويفيد في إطالة عمر استخدامه.

8- Newton Gravity III

 

 

 

 

8-newton-gravity-iii-2

8-newton-gravity-iii

حذاء جديد قدمته شركة نيونن مؤخرًا. ويعتبر أفضل نوع من الأحذية التي أنتجتها هذه الشركة. بالإضافة لوزنه الخفيف يحتوي على كمية أكبر من الحشوة الإسفنجية في المقدمة، هذه الحشوة تفيد في امتصاص الصدمات التي يمكن أن تحدث أثناء الرياضة. لذلك يعتبر الحذاء المثالي والأفضل لرياضة لكرة القدم.

7- Adidas Adizero Adios Boost 2.0

7-adidas-adizero-adios-boost-2-0

7-adidas-adizero-adios-boost-2-0-2

حذاء خفيف الوزن أطلقته شركة اديداس العالمية لينافس في السوق العالمية. فوزنه أقل من 1/4 كيلو غرام لذلك يعتبر من أخف الأحذية في العالم. كما يحتوي هذا الحذاء على ألية لتخزين الطاقة وإطلاقها أثناء ممارسة التمارين الرياضية. وهذه الألية تساعد على امتصاص أي صدمة ناتجة عن القفز أو السقوط من الارتفاعات المختلفة. لذلك يعتبر حذاء مناسبًا لجميع الرياضات وخاصة الرياضات التي تحتاج إلى الركض والقفز.

6- Nike Air Pegasus Zoom 31

6-nike-air-pegasus-zoom-31

6-nike-air-pegasus-zoom-31-2

يشير الرقم الموجود في اسم هذا الحذاء كونه رقم الإصدار أو الجيل 31 الذي تصدره شركة نايك العالمية. يتميز بخفة الوزن كما أن سطحه الخارجي مليئ بالثقوب في كل أجزائة مما يمنح التهوية الكافية للقدمين. وهو ثمرة عمل طويل قام به الفنيون والخبراء في شركة نايك للوصول لهذا التصميم الرائع والمتين.

5- Saucony Triumph ISO

5-saucony-triumph-iso

هذه الفئة من الأحذية تعتبر الأحذية الأكثر أشراقًا وتنوعًا في العالم من حيث المظهر الخارجي والألوان. وهذا ما يميزها عن غيرها من الأحذية العالمية فالألوان المتعددة تتيح لك أختيار ما تشاء منها وما يتناسب مع اللباس المخصص للرياضة.

تحتوي هذه الأحذية على كميات أكبر من الأسفنج مما يوفر راحة كبيرة للقدمين ورغم هذه الكمية الكبيرة من الاسفنج فإن وزن الحذاء يقدر بـ 1/4 كيلو غرام تقريبًا مما يجعله أكثر الأحذية المريحة والخفيفة في العالم. وهو مناسب لأي نوع من أنواع الرياضات التي تفضلها.

4- Adidas Ultra Boost

4-adidas-ultra-boost

بعد عمل طويل من قبل الخبراء في شركة أديداس. تم إطلاق هذا الحذاء الجديد والرائع ليعتبر تحديثًا لأحذية أديداس السابقة حيث أصبح الحذاء هذا أيقونة الشركة الرائعة. يتميز بخفة الوزن والدقة في التصميم والمتانة في الصناعة مما يجعله قادرًا على تحمل جميع الظروف والوضعيات التي يقوم بها أي رياضي.

من المميزات الجديدة في هذا الحذاء أن سطحه الداخلي مبطن بالأسفنج عالي الجودة بنسبة 30% وهذا ما يقلل الأحتكاك من الداخل ويساهم في امتصاص العرق والرطوبة من القدمين. ومن حيث الشكل تم تصميم الحذاء بدقة وبتصميم خارجي مشابه للأحذية السابقة التي أطلقتها الشركة لكنه أكثر انسيابية ومتانة.

3- Puma Ignite PWRCOOL

3-puma-ignite-pwrcool

حذاء جديد قامت بإطلاقه شركة بوما الشهيرة بصناعة الأدوات والملابس الرياضية. وهو من الأحذية التي حققت أعلى نسبة مبيعات في السوق العالمية.

يتميز بتصميم أنيق ورائع من الخارج، وهو مبطن من الداخل كليًا بالإسفنج الذي يجعله الحذاء الأكثر راحة للقدمين كما أن طبقة الأسفنج الداخلية تمنع احتكاك القدمين بالسطح الداخلي للحذاء وهذا يساعدك على الركض دون الشعور بأي ألم.

لذلك يعتبر هذا الحذاء من الأحذية المفضلة عند الكثيرين، فطبقة الإسفنج لا توفر الراحة فقط بل أنها تفيد في امتصاص العرق أيضًا؛ وهذا ما دفع العديد من العدائين العالمين إلى ارتداءه في العديد من المنافسات الرياضية العالمية.

Saucony Ride 7 -2

saucony-ride-7-2

تعتبر هذه الفئة من الأحذية خفيفة الوزن جدًا وهي أخف وزنًا من الحذاء السابق. كما أنها تتوفر بألوان وتصاميم متعددة وأكثر تنوعًا مما يجعلها مفضلة لدى العديد من الشباب. وهي تتناسب مع كل أنواع الملابس غير الكلاسيكية مما يدفع العديدين إلى شرائها للأغراض غير الرياضية كونها مريحة وخفيفة وتتوفر بألوان عدة حسب الزي الذي ترغب بارتدائه.

تصميم هذه الأحذية رائع ومميز فهي تكون ذات كعب يجعل مؤخرة القدم مرتفعة مما يجعلك تسير بخصوات ثابتة كما أن هذا التصميم يساعد على إطالة عمر الحذاء.

إضافة لما سبق ذكره فإن هذه الفئة من الأحذية تحتوي على غشاء قطني الملمس من الداخل يساعد على امتصاص العرق أو المياه الداخلة للحذاء فيجعل القدم جافة تمامًا وهي ميزة رائعة خاصة في فصل الشتاء البارد والماطر.

Nike free 5 -1

nike-free-5-1

حذاء رائع ومثالي للغاية وهو من أفضل الأحذية الرياضية في العالم. يتميز بأنه مريح جدًا ووزنه خفيف لدرجة لا يمكن تصورها. إضافة لذلك يعتبر هذا الحذاء ذو مظهر جميل نوعًا ما. وملائم لجميع الملابس الرياضية كما أنه متوفر بعدة ألوان يمكن الأختيار بينها مما يضفي لمسة شخصية ومميزة على مظهرك الخارجي.

شكله الخارجي مصمم بدقة وتناسق تام فهو مرفوع من الأمام عند المقدمة مما يسهل عليك الركض والمشي السريع كما أنه يتمتع بلمسة من الأناقة التي تضفيها عليه شركة نايك من خلال شعارها الجميل والجذاب.

بالإضافة إلى استخدامه من أجل ممارسة التمارين الرياضية يمكن ارتداء هذا الحذاء للخروج في النزهات. كما يفضل بعض الشباب ارتدائه للعمل لأنه مريح جدًا للقدمين.

فإذا أردت الحصول على حذاء رياضي فأعتقد أن Nike Free 5 هو الحذاء الأنسب لك.

أضف تعليق