تابعونا على

الصحة

7 ماركات عالمية تنتج أفضل أنواع المكملات الغذائية في العالم

المكملات الغذائية هي مركبات تكون على شكل حبوب أو مشروبات أو مسحوق يتم تناولها من قبل الأشخاص كمكملات غذائية، بحيث تمد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة والتي قد لا تصل إليه مع الطعام أو تصل إليه بكميات غير كافية أي تكون أقل من حاجة الجسم، وبالتالي تأتي هذه المكملات لتعويض هذه العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ولا تصل إليه عبر الطعام؛ ربما لعدم التنويع في الأطعمة التي نتناولها أو نتيجة خلل ما في وظائف الجسم ينتج عنه عدم قدرة الجسم على امتصاص كامل العناصر الغذائية من الغذاء وغير ذلك من الأسباب.

7 ماركات عالمية تنتج أفضل أنواع المكملات الغذائية في العالم

تتكون المكملات الغذائية من شتى العناصر الغذائية مثل المعادن والفيتامينات والألياف والأحماض الدهنية والأمينية، البعض يقولون عن المكملات الغذائية إنها أطعمة وأخرين يعتبرونها مستحضرات طبية، فالدول التي تعتبرها مستحضرات طبية تخضعها لذات قوانين صناعة الأدوية، وفي الدول التي تعتبر كغذاء لا تخضع لقوانين صناعة الأدوية.

ليس من الضروري استشارة الطبيب قبل تناول أي من المكملات الغذائية، في حين أخرين يصرون في الحصول على استشارة الطبيب قبل تناولها وخاصة إنها لا تعامل معاملة الأدوية في الغالب وبالتالي لا تخضع للفحوصات والتجارب التي تخضع لها الأدوية.

يتوفر في الأسواق الكثير من أشكال المكملات الغذائية وأنواعها فمنها مكملات الألياف ومكملات الفيتامينات والمعادن والمكملات العشبية وتختلف حاجة الشخص للنوع بحسب الغاية التي يريد من أجلها تناول الفيتامينات. وفيما يلي قائمة شركات تنتج أفضل أنواع المكملات الغذائية على المستوى العالمي.

أفضل أنواع المكملات الغذائية

7 ماركات عالمية تنتج أفضل أنواع المكملات الغذائية في العالم

1 – Pure Encapsulations

يعد من أفضل المكملات الغذائية المتوافرة في الأسواق لنقاوته الفائقة وما يحتويه من عناصر غذائية. يساعد النظام العصبي على القيام بوظائفه الأساسية إضافة إلى تحسين الوظائف الذهنية في الدماغ وعمل الوصلات العصبية فيه، ويحول الكربوهيدرات في الجسم إلى طاقة ويساعد في بناء العضلات.

وهو خالي من كل المواد الصنعية التي عادةً تضاف إلى المكملات الغذائية التجارية مثل القمح والبيض والفول السوداني والزيوت المهدرجة وغيرها من المواد المسببة للحساسية، وهذا بحسب الترخيص الممنوح للمنتج من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية. المنتج على أمازون.

2 – Thorne Research

هي من الشركات الرائدة في الصناعات الدوائية التي تقدم منتجات عالية الجودة وفريدة من نوعها وخصائصها، بما في ذلك المكملات الغذائية التي تنتجها والمرخصة من قبل المؤسسة الوطنية للعلوم في أمريكا. وفيما يخص المكملات الغذائية من هذه الشركة فهي مشهود لها بالجودة والفعالية في معالجة الأمور المخصصة لها، سواء لتزويد الجسم بأي من العناصر الغذائية اللازمة أو غير ذلك من الأسباب التي قد تدفعنا لتناول المكملات الغذائية. يمكن الاطلاع على منتجاتهم من موقعهم الرسمي.

3 – Douglas Laboratories

أيضًا من الشركات الشهيرة في مجال الصناعات الدوائية وخاصة المكملات الغذائية منها ولها باع طويل في ذلك، وتقدم العديد من أشكال المكملات الغذائية، وهي تقدم ضمانات بأن منتجاتها خالية من أي مواد غير صحية. يمكن الاطلاع على منتجات الشركة من خلال موقعهم الرسمي.

4 – Metagenics

تأسست هذه الشركة عام 1983 في كاليفورنيا وتفخر الشركة بأنها تنتج المكملات الغذائية المدعومة علميًا. وكانت الشركة في السنوات الأخير قامت ببحوث مكثفة في مجال علم الموروثات الغذائية وتأثير الغذاء على الجينات واستخدام المكملات الغذائية للمحافظة على مستوى التوازن الجيني، وبسلوك هذا المنهج استطاعت الشركة تحقيق مكانة لها بين أفضل خمس شركات في العالم في مجال إنتاج المكملات الغذائية.

وكمثال على أحد منتجاتها، Magnesium Glycinate وهو من المكملات الغذائية التي تمد الجسم بالمنغنيز عبر قنوات امتصاص الأحماض الأمينية وهذا ما يجعله يحقق نسبة امتصاص عالية.

5 – Vital Nutrients

من الشركات المتخصصة في الصناعات الدوائية والموثوقة من قبل العديد من الجهات الطبية لمعالجة العديد من العوارض الصحية، ولديهم فريقهم الطبي الخاص بهم والمتخصص في تطوير المستحضرات الطبية بما يتناسب مع المخرجات العلمية، أما منتجاتهم فهي مرخصة من قبل العديد من الجهات الطبية الرسمية في أمريكا لعل أهمها إدارة الغذاء والدواء.

تقدم الشركة أشكال مختلفة وعالية الجودة من المكملات الغذائية مثل Lithium Orotate وهو إحدى مكملات الليثيوم، جرعة مقدارها 5 ميللي غرام منه تحتوي على ما يعادل 180 ميللي غرام من كربونات الليثيوم، وهذا يسمح للأعصاب الاستفادة من الليثيوم دون ظهور السموم التي تكون نتيجة الاستخدام الطويل لليثيوم.

6 – Designs for Health

أيضًا من الشركات التي تقدم مستحضرات طبية بناءً على البحوث والتجارب التي تجريها وخاصة في مجال الفيتامينات والمعادن ومزج عناصر محددة للتوصل إلى مركبات جديدة. كمثال على منتجاتها GI-Revive product وهو مزيج من عناصر عشبية ومركب الجلوتامين ويستخدم لاستعادة صحة الجهاز الهضمي والتخلص من اضطراباته وكذلك يوصى به بعد المعالجة بمضادات الفطريات ومضادات الطفيليات والمضادات الحيوية.

7 ماركات عالمية تنتج أفضل أنواع المكملات الغذائية في العالم

7 – Klaire Labs

منتجات هذه الماركة تركز بشكل أساسي على كل ما يخص صحة الجهاز الهضمي وتعرف بفعالية منتجاتها وتأثيرها القوي، وكذلك مرخصة من قبل العديد من الجهات الطبية الدولية حول العالم. أحد منتجات الشركة يدعى Interfase Plus يعد مركب بروتين ومضاد فطريات ومضاد حيوي في ذات الوقت، ويجعل أي من أعضاء الجسم سريع التأثر للعلاج الذي يخضع له.

هذه كانت أشهر 7 ماركات تنتج أفضل أنواع المكملات الغذائية في العالم بناءً على البحوث والتجارب والتقارير العلمية، وجميعها حاصلة على موافقات أو توصيات من جهات طبية عالمية. وجميع هذه الماركات تتوفر منتجاتها على موقع أمازون أو عبر الموقع الرسمي الخاص بالماركة.