الأناقة

أبرز موديلات النظارات الطبية الرجالية الرائجة لهذا العام

لأن الناس يتعرفون إليك من وجهك أولًا وقبل كل شيء، بالتالي الوجه هو الجزء الأهم الذي يشكل انطباع الناس عنك، هذا يعني إن النظارات التي ترتديها والتي تسهم بشكل كبير بتغيير ملامح وجهك تساهم أيضًا في تشكيل هذا الانطباع لدى الأخرين.

أيً يكن الشكل الذي تريد أن تبدو عليه أمام الأخرين شخص مرح أو ذو رح شبابية أو مفكر حصيف، فأن اختيارك لموديل النظارات يساعدك إلى حد كبير على ذلك، فضلًا عن إن الكثيرين من الرجال اليوم باتوا يرتدون النظارات الطبية الرجالية كنوع من الإكسسوار حتى لو لم يكونوا بحاجة لها طبيًا.

أخرين باتوا يستخدمون أكثر من مجرد نظارة واحدة ولا أقصد هنا نظارة شمسية وأخرى طبية فقط، بل حتى فيما يخص الطبي منها فأنهم يمتلكون أكثر من موديل وشكل واحد، حيث يحاولون الملائمة بين المناسبة أو العمل الذي يقومون به وشكل النظارة، ويتعاملون مع الأمر كما الحاجة لأن يمتلك الشخص أكثر من مجرد حذاء واحد، فنحن بحاجة لحذاء للعمل وحذاء للرياضة وأخر في المنزل ويمكن قياس ذلك أيضًا على النظارات.

هنا سنتعرف إلى بعض من أخر وأحدث موديلات النظارات الطبية الرجالية وما توصلوا إليه كبار المصممين العالمين في هذا المجال.

أحدث موديلات النظارات الطبية الرجالية

النظارة بعدسات مستطيلة

هذا الشكل يناسب الوجوه البيضاوية والدائرية الشكل، حيث الزوايا القائمة لإطار هذا الشكل من النظارات تخفف من بروز الوجه بشكله الدائري. يمنح هذا الشكل مصمم النظارة المجال لإضافة بعض التفاصيل البسيطة مثل لون أخر إلى ضلعي النظارة أو بعض الأزرار إليهما مما يعطي مزيد من الانسيابية والروعة للشكل.

فضلًا عن إمكانية أن تكون النظارة بألوان أخرى غير الأسود كالأزرق مثلًا أو الأسود المتدرج إلى البني. أما التصاميم الأخرى من النظارات ذات الإطار المستطيل فيمكن أن تكون بعدسة نصف مؤطرة كما في الصور في التالية، أو بإطار يحوي أكثر من لون واحد كما تظهر الصور.

نظارات ذان عدسات دائرية

هذه الأشكال من النظارات توحي بأن مرتديها دودة كتب كما يقولون في الإنكليزية، وبذات الوقت هو شخص عصري وخبير بأمور الموضة والستايلات الحديثة. لون الإطار هو العنصر الأكثر بروز في هذه الإشكال إلى جانب الشكل الدائري، ولكن إن كنت من أصحاب الوجه الدائري الشكل يفضل تجنب هذه الأشكال من النظارات.

يمكن أن تتواجد النظارات بعدسات دائرية أما ضمن إطار عريض وذو لون فاقع أو بإطار ضيق ولون خفيف وبسيط بعيد عن لفت النظر كما تلاحظ في تظهر في الصور.

النظارات بإطارات معدنية

على الرغم من إنها من الموديلات القديمة الكلاسيكية بعض الشيء لكنها ما زالت تحتفظ بمكانتها بين الأشكال العصرية والحديثة من النظارات حيث يستخدمها الكثيرون. النظارات التي تكون بإطار معدني عادةً ما يتوفر منها الكثير من اشكال العدسات مثل الدائرية والمثلثة إضافة إلى إمكانية تواجدها بإطارات عريضة أو رفيعة.

إن لم تكن من أصحاب شكل الوجه الدائري يمكنك ارتداء نظارة بإطار معدني رفيع وعدسات دائرية حيث يناسب هذا التصميم الكثيرين من أصحاب من الوجه غير الدائري. وكذلك الأشخاص ذو الوجه المثلثي والجبهات العريضة سيكون من الملائم بالنسبة لهم ارتداء نظارة بإطار معدني رفيع.

نظارة بإطار ملون

النظارات التي تكون إطارتها بألوان من قبيل الأحمر أو الأصفر أو الأزرق أو غيرها من الألوان الفاقعة، أي لا تكون من الألوان التي عادة تكون النظارات بها مثل الأسود، في الغالب يرتديها الشباب الصغار والذين يريدون تشكيل انطباع لدى الأخرين بأن شخصيتهم مرحة ويفضلون الموديلات البسيطة والخفيفة.

هذه النظارات لا تناسب الجميع ولا يمكن ارتدائها في أي مناسبة أو موقف كذلك فأنها لا تناسب رجال الأعمال وموظفي المكاتب والذين تتطلب أعمالهم موديلات رسمية أكثر من غيرهم.

اقرأ أيضًا: نصائح ومعلومات ضرورية عند اختيار النظارة الشمسية المناسبة

كيف تختار النظارة المناسبة؟

عندما يتطلب الأمر منك أن تختار من بين النظارات المتوافرة هناك عدة عوامل لا بد من اعتبارها لتصل في اختيارك إلى النظارة الأمثل والملائمة لك، وهذه العوامل هي التالي

شكل الوجه

أول ما يجب عليك اعتباره عند اختيارك للنظارة هو شكل وجهك سواء كان دائري أو مستطيل أو مربع أو بيضوي الشكل أوضحنا في الأعلى الأشكال المناسبة من النظارات لكل شكل وجه. بشكل عام فأن الوجوه الدائرية يلائمها النظارات بإطار مستطيل أو مربع لتخفف من بروز شكل الوجه الدائري. بالنسبة للوجوه البيضوية فينصح بتجنب النظارة التي تكون بعدسة واسعة تغطي جزء واسع من الوجه، الوجوه المربعة يناسبها النظارة بالعدسة الدائرية أو البيضوية.

لون النظارة ولون البشرة

لا ينتبه الكثيرين ممن يرتدون النظارات لهذه الناحية، ولكن هذا مهم بقدر أهمية شكل الوجه وملائمته مع موديل النظارة. حاول أن تجد الشيء المناسب من الألوان لإطار النظارة مع بشرتك بحيث لا تظهر النظارة والبشرة بألوان متعاكسة تمامًا.

مثلًا إن كنت من أصحاب البشرة الصفراء اللون أو الذهبية بعض الشيء لا ينصح بالنظارات من ألوان الأبيض أو الأسود وإنما يفضل اختيار واحدة بإطار يحمل أكثر من لون مثل اللون البني والذهبي بعض الشيء أو العسلي. أما أصحاب البشرة البيضاء والسمراء فيمكنهم ارتداء نظارة بإطار أبيض أو أسود سيكون مناسب جدًا.

النظارة وطبيعة عملك

أيضًا من الأمور التي يجب عليك اعتبارها عند اختيار النظارة المناسبة، فمثلًا إن كنت تود ارتداء النظارة في المكتب خلال العمل لا بد أن تكون بتصميم رسمي بعض الشيء ولا تحمل ألوان فاقعة أكثر من اللازم. بينما إن كنت ترتديها في المنزل وخلال أنشطتك العادية ليس مطلوب منك أن تكون النظارة بأسلوب رسمي جدي.

النظارة وشخصيتك

النظارة التي ترتديها تقول عنك بعض الشيء للأخرين بكل تأكيد، فيمكن للنظارة أن تظهر الجانب المرح من شخصيتك أو البساطة فيك أو الحصافة وعمق التفكير أو حتى الجانب العملي من شخصيتك، لذا حاول دائمًا أخذ هذا الأمر في الحسبان مع النظارة التي ترتديها إضافة إلى العوامل الأخرى التي ذكرت هنا وبالتأكيد ستعبر النظارة عن الجانب الذي تريد من شخصيتك.

اقرأ أيضًا: على خطى المشاهير .. شكل الذقن المناسبة للوجه كيف تحصل عليه؟

هذه كانت بعض من أحدث موديلات النظارات الطبية الرجالية ومدى ملائمتها لشكل الوجه الذي يحمله الشخص، إضافة إلى العوامل التي يجب اعتبارها عند اختيار النظارة.