الأناقة

تعرف إلى أفضل كريم شعر للرجال يعطي شعرك مزيد من الأناقة

بالنظر إلى المشاهير ونجوم السينما والفن وأناقتهم الرائعة التي يبدون عليها بالتأكيد تسريحة الشعر هي أحد الأمور التي تلفت الانتباه، بل تكاد تكون أكثر ما يلفت الانتباه عليهم. وذلك لدور الشعر في تشكيل الإطلالة والأناقة التي يبدو عليها الرجل.

لذلك وبما إنك وصلت لهذا المقال فبالتأكيد أنت من الأشخاص الذين تهمهم أناقتهم ويسعون لأن يظهروا بإطلالة رائعة ومكتملة، ولا تكتمل هكذا إطلالات إلا بتسريحة الشعر المناسبة، وبالتأكيد التسريحة المناسبة تحتاج لأن يكون الشعر مناسب ومفعم بالحيوية والتألق والنعومة لتتمكن من تسريحه بالشكل الأنيق الذي تريد.

تعرف إلى أفضل كريم شعر للرجال ليعطي شعرك مزيد من الأناقة

هنا سنعرفك على مجموعة من أفضل كريمات ومستحضرات الشعر للرجال لتستخدمها على شعرك وتصل به إلى التسريحة التي تريد، بالإضافة إلى إنه يمد الشعر بالعناصر اللازمة والمغذية لبصيلات الشعر وجذوره التي تجعله شعر حيوي وقوي بما فيه الكفاية ليظهر كما تسريحات المشاهير.

أفضل كريم شعر للرجال

WAX

على الرغم من إن الكثير من الشركات التي تنتج مستحضرات للشعر صارت تستخدم كلمة WAX في أسماء منتجاتها، فهذا لا يعني سوء جودة المنتجات التي تحمل هذا الاسم. هناك الكثير من مستحضرات واكس وهي متعددة الاستعمالات حيث تستخدم لتصفيف الشعر وتسريحه ولتغذية الشعر أو لزيادة التحكم بالشكل الذي يبدو عليه.

مستحضرات واكس تناسب أكثر الشعر القصير إلى متوسط الطول، وتساعد في الحفاظ على تسريحة الشعر لوقت طويل دون أن يظهر الشعر بشكل زيتي أكثر من اللازم كما بعض المستحضرات التي تعطي الشعر مظهر وكأنه للتو دهن بالزيت أو حتى الشحم. وكذلك استخدام مستحضر من هذا النوع يمكنك من إعادة تسريح الشعر أو إصلاح التسريحة عندما يتغير شكلها بفعل التعرض لتيار الهواء مثلًا، وهذا ما يجعله أفضل كريم شعر للرجال على الأطلاق.

مستحضرات واكس الأفضل التي ننصح باستخدامها هي

وفي حال لم تستطع الحصول على أي من هذه المستحضرات لعدم توفرها في الأسواق القريبة منك يمكنك استخدام أي مستحضر واكس أخر ولكن تأكد من إنك تستخدم المستحضر الأصلي وليس مستحضر مقلد غير أصلي.

اقرأ أيضًا: على خطى المشاهير .. شكل الذقن المناسبة للوجه كيف تحصل عليه؟

Putties and Clay

هذا النوع من المستحضرات تستخدم كما أي نوع من مستحضرات الشعر الأخرى وهي تناسب كل أنواع الشعر بلا استثناء ولكن لا تناسب كل التسريحات، فهي تساعد على فرد الشعر بحيث لا يبدو كخصلات متجمعة وتعطي الشعر مظهر نسيجي مرن ومفرود.

هذه المستحضرات ليست من النوع اللزج وهي لا تسبب أي شكل من اللزوجة أو الدبق على الشعر في حال لم تستخدم كمية كبيرة منه في المرة الواحدة في حال استخدمت المستحضر الأصلي لا المقلد كونه تكثر المستحضرات المقلدة فيما يخص كريمات الشعر.

يمكنك استخدام أي من هذه الأنواع وهي

Pomade

عند الحديث عن أفضل كريم شعر للرجال لا بد من ذكر Pomade والذي يعتبر بمثابة مزيج من مكونات مستحضر واكس وزيت الشعر. إن كنت تفضل التسريحات التقليدية بعض الشيء مثل تسريحة ليوناردو دي كابريو في فلم “غاتسبي العظيم” سيكون كريم Pomade أفضل كريم شعر للرجال مناسب لك وللتسريحة التي تريد.

إن كنت تستخدم النوعية الأصلية الجيدة من هذا الكريم لا تضع كمية كبيرة منه على الشعر حتى لا يبدو شعرك بشكل دهني أكثر من اللازم. أما ما ننصح به لهذا النوع من أفضل كريم شعر للرجال فهي

Cream

إن كنت ممن يعجبهم المنظر الطبيعي لشعرهم ولا يهمك تغيير شكل التسريحة أو لا تريد تثبيت الشعر على تسريحة معينة وإنما تريد إبقاءه كما هو مستحضرات Cream تعد من أفضل كريم شعر للرجال لهذه الغاية، فهي تعطي الشعر مسحة رائعة من اللمعان والبريق والنعومة. يناسب الشعر المجعد والمتموج الطويل.

بالإضافة لذلك، فأنه بالمقارنة مع مستحضرات واكس ومستحضرات جيل الشعر العادية، فأن هذا المستحضر يزيد من نعومة الشعر الخشن إذا ما استخدم على الشعر الرطب ويعطيه مظهر مفعم بالحيوية والأناقة التي تبدو وكأن الشعر طبيعي دون أي مستحضرات.

جرب أي من هذه الأنواع

يمكن استخدام أي من هذه المستحضرات طوال اليوم على الشعر كونها لا تضيف أي شكل من الدهون أو الزيوت على الشعر ولا تسبب الإزعاج وهذا لأنها مصنعة من مواد طبيعية بالمجمل.

اقرأ أيضًا: أفضل كريمات إزالة الشعر للرجال .. اختار ما يناسبك

Gel

مستحضرات الجيل وظيفتها الأساسية تثبيت الشعر على شكل أو تسريحة معينة، فأذا ما كنت تسعى لتظهر شعرك بشكل ما مثل تسريحة فنانك المفضل يمكنك استخدام أحد أنواع الجيل الجيدة لتكون أفضل كريم شعر للرجال مناسب لك، ويمكن استخدام هذه الأنواع على الشعر الجاف أو الرطب وعلى كل أنواع الشعر المجعدة منها والناعمة والخشنة.

ولكن كن حذر في استخدام الجيل حيث إن الأنواع السيئة والرديئة منه تسبب تساقط للشعر وتضعف بنيته مما يجعلها عرضة للتقصف والتساقط بسهولة، لذلك ننصح بأحد الأنواع الممتازة هذه وهي

هذه خمسة أنواع من مستحضرات الشعر يمكن اعتبارها الأنسب لمن يبحث عن أفضل كريم شعر للرجال ليعطي شعره دفعة من الأناقة والحيوية تضيف إلى إطلالته مزيد من الأناقة والجاذبية.

وأخيرًا لا بد من تذكيرك بضرورة التأكد من إنك حصلت على المنتج الأصلي غير المقلد عند شرائك لأي كريم من التي ذكرناها في هذه القائمة، أول شيء يمكنك ملاحظته على المنتجات المقلدة هو رخص سعرها بالإضافة إلى أمور أخرى مثل تغيير شعار الشركة المنتجة أو عدم وجود رمز باركود. على العموم ابحث على الأنترنت عن المنتج الذي تريد شرائه وتأكد من المواصفات وطابقها مع مواصفات المنتج الذي تراه في السوق.