الأناقة

قصات شعر رجالي .. 7 من أجمل تسريحات الشعر على الأطلاق

مع مرور الوقت الذي يمضي سريعًا تتغير الموضة وتسود صيحات وتختفي أخرى سواء في قصات الشعر أو موضة الملابس أو الإكسسوارات بل وحتى في ألوان السيارات. فيما يخص الموضة وصيحاتها تأتي قصات الشعر واحدة من الأمور المهمة بالنسبة للرجال إن لم تكن الأهم، كون الرجال ليس لديهم الكثير الذي من الممكن أن يهتموا به على صعيد الأناقة كما النساء، لذلك دائمًا ما نجدهم يبحثون عن قصات شعر رجالي جميلة وأنيقة وتعطي عنهم الانطباع الذي يريدون.

وعلى الرغم من إن قصات الشعر تختلف باختلاف الموضة والتي تختلف أيضًا بين عام وأخر، إلا إنه تبقى هناك بعض القصات المميزة والتي تناسب الغالبية على اختلافهم واختلاف أذواقهم وما يفضلون. سوف نتعرف هنا إلى 7 قصات شعر رجالي من أجمل تسريحات الشعر للشباب والرجال وأفضلها والتي تناسب كل الوجوه.

اقرأ أيضًا: 6 أسرار يجب عليك اتباعها لتكون الرجل المثير حقًا في نظرهم

أجمل قصات شعر رجالي لتختار ما يناسبك

1 – التسريحة الطويلة على الجانب

قصات شعر رجالي .. 7 من أجمل تسريحات الشعر على الأطلاق

من التسريحات الرائجة بكثرة في الآونة الأخيرة وتتمتع بعنصري الجاذبية والهدوء معًا، تعتمد على إطالة الشعر من أعلى الرأس وتخفيفه من الجانبين ومن ثم عكف الشعر قليلًا من باتجاه اليمين أو اليسار كما يظهر في الصورة.

هذه التسريحة تعطي انطباع عن الوجه بأنه أكثر طولًا مما هو عليه بسبب طول الشعر أعلى الرأس، لذلك لا ينصح بها لأصحاب الوجه الطولي وإنما تناسب أكثر الأشخاص ذو الوجه الدائري والمربع. أصحاب هذه التسريحة عنوانهم الوسامة بالدرجة الأولى بسبب الجاذبية التي تبدو عليهم خاصة في نظر الجنس الآخر وهذا ما يريده كل الرجال.

2 – تسريحة الشعر النسيجي الأملس

قصات شعر رجالي .. 7 من أجمل تسريحات الشعر على الأطلاق

بالتأكيد راقت لك هذه التسريحة التي تكاد تكون الأجمل في هذه القائمة، ولكنها لا تناسب جميع أنواع الشعر حيث تحتاج لشعر أملس بعض الشيء، وتعتمد على إطالة الشعر من أعلى الرأس ثم تخفيفه من على الجانبين بشكل تدريجي نزولًا إلى أسفل الأذن.

في حال كان شعرك لا يمكن تسريحه بهذا الموديل يمكنك الاستعانة ببعض المستحضرات الخاصة بالشعر بمساعد المصفف ليرشدك إلى المستحضر المناسب لنوعية شعرك لتتمكن من تسريحه بهذه الطريقة.

3 – تسريحة الخصلات القصيرة

قصات شعر رجالي .. 7 من أجمل تسريحات الشعر على الأطلاق

في حال كان شعرك من النوع المناسب لهذه التسريحة فأنه لا يحتاج للكثير من العناء في كل مرة تقوم فيها بتسريح شعرك، وتعتمد هذه القصة على إطالة شعر الغرة من أعلى الرأس من الأمام ثم تخفيفه تدريجيًا رجوعًا إلى الوراء ولكن ليس إلى حد كبير. أما على الجانبين فيتم تخفيفه بشكل تدريجي حتى نصف جانبي الرأس وقصه بشكل كلي في النصف السفلي من جانبي الرأس.

تناسب هذه التسريحة الوجوه الطولية والعرضية على حدٍ سواء، ولكن من الأفضل عدم إطلاق الذقن إذا ما رغبت بهذه التسريحة لضمان إطلالة أنيقة ورائعة لوجهك وتسريحة شعرك.

4 – تسريحة الشعر المتدفق

قصات شعر رجالي .. 7 من أجمل تسريحات الشعر على الأطلاق

يطلق البعض على هذه التسريحة تسريحة الشعر المتدفق كون الشعر بهذه التسريحة يكون على شكل موجة متدفقة باتجاه الخلف، فضلًا عن إن هذه الموجة تكون عالية من الأمام أعلى الرأس وتنخفض بعض الشيء رجوعًا إلى الخلف. وتتميز بأنه لا يتم قص الشعر على الجانبين بشكل كلي وإنما يقل طوله بشكل تدريجي بعض الشيء.

هي تسريحة أنيقة ورائعة وتناسب معظم أشكال الوجوه ولكنها أيضًا غير مناسبة مع الذقون الطويلة.

5 – تسريحة الشعر النسيجي للأسفل

قصات شعر رجالي .. 7 من أجمل تسريحات الشعر على الأطلاق

الكثيرين يلجؤون لهذه التسريحة كونها تعطي مظهر جميل وبذات الوقت بسيطة ولا تحتاج للكثير من العناء لتسريح الشعر وفقها، يكفي تمليس الشعر باليد للأسفل بعد قصه بالشكل المناسب ولا داعي لاستخدام مستحضرات التصفيف والتثبيت.

تعتمد هذه التسريحة على ترك الشعر من أعلى الرأس دون قص أو تشذيبه بطريقة مناسبة فقط، وقصه بشكل كلي من على الجانبين كما يظهر في الصورة. تناسب هذه التسريحة كل أشكال الوجوه بلا استثناء وحتى في حال رغبتك بإطلاق ذقنك فهي ستكون مناسبة.

6 – الشعر الطويل من الأعلى ويتلاشى على الجانبين

قصات شعر رجالي .. 7 من أجمل تسريحات الشعر على الأطلاق

هذه القصة قد تكون من التسريحات الكلاسيكية بعض الشيء وعلى الأرجح إنك شاهدتها على شعر شخص ما أو شيء شبيه بها، كونها من القصات القديمة بعض الشيء والمعروفة للجميع، ولكن هذا لا يعني إنها غير ملائمة أو لم تعد من الموضة بل ما زالت من التسريحات الشائعة بكثرة بين أوساط الشباب.

تعتمد على إطالة الشعر من الأعلى وتسريحه بشكل خصلات متلاصقة بشكل مكثف ليبدو وكأنه كتلة واحدة، أما من على الجانبين فيتم قصه بشكل تدريجي نزولًا إلى الأسفل ليتلاشى كليًا في أسفل جانبي الرأس، مع رسم خط واضح على أحد الجانبين فقط كما يظهر في الصورة.

اقرأ أيضًا: 5 خطوات من أجل العناية بالبشرة للرجال والحصول على وجه متألق

7 – تسريحة التموج والحركة أعلى الرأس

قصات شعر رجالي .. 7 من أجمل تسريحات الشعر على الأطلاق

شبيهة بالتسريحة السابقة ولكن هنا الشعر من الأعلى يجب أن يكون أكثر طولًا حتى يتسنى لك تسريحه على شكل موجة كما يظهر في الصورة، وكذلك هنا الشعر على الجانبين لا يتم قصه بشكل كلي حتى في أسفل الجانبين وإنما يكفي تخفيفه إلى الحد المناسب.

من التسريحات التي تعطي لصاحبها إطلالة ذكورية رائعة كما كل التسريحات في هذه المقال، ويمكن لمن يرغب بهذه التسريحة إطلاق ذقنه بشكل مناسب وإيصالها بشعر الرأس من عند الأذنين. وهي من التسريحات الرائجة بكثرة لهذا العام.

هذه كانت 7 قصات شعر رجالي من أفضل التسريحات التي تناسب مختلف أشكال الوجوه وأيً كان ذوق الشخص في الموضة والأناقة. ومن الجدير بالذكر إن التسريحة المناسبة والرائعة بقدر ماهي مهمة هي ليست كافية بل لا بد من الأخذ بالحسبان العوامل الأخرى للجاذبية والأناقة مثل اللباس والذقن وحتى العطر والاكسسوارات مثل ساعة اليد.