تابعونا على

الأناقة

قائمة بأفضل 10 عطورات رجالية فاخرة تليق بالرجل الراقي

حسب دراسات علمية عدة فأن الروائح تحفز مناطق معينة في الدماغ على صلة بالذاكرة والاستدعاء، فكل رائحة لابد إن تذكرك بشيء ما على صلة بهذه الرائحة. لهذا السبب وفي بحثك عن أفضل عطر رجالي فاخر لا يجب أن تختار العطر فقط لأن الرائحة نالت أعجابك، بل يجب أن تختاره بناءً على ما يناسبك وما تريد من الناس تذكره عندما يشمون عطرك.

هذا وناهيك عن التأثير الذي تحدثه الروائح في تفاعلك مع الناس والوسط المحيط بك وفي طريقة استجابة هؤلاء معك، فأنت سرعان ما يتشتت تركيزك عندما تكون في وسط ذو روائح سيئة وغير لطيفة بما يكفي، وبالتالي ينعكس ذلك على تواصلك مع الناس والذي حتمًا لن يكون كما يجب في بيئة مع هكذا روائح.

لكل هذا يجب عليك إعطاء بعض الأهمية لعطرك الذي تستخدمه، وتجنب اختيار العطر بطريقة عشوائية أو فقط لأن الرائحة نالت شيء من إعجابك عند البائع، فأنت بالتأكيد لا تريد عطر يستدعي صور سيئة في أذهان الناس، أو سرعان ما تتلاشى رائحته حتى قبل أن تصل لمدخل باب بيتك وأنت في طريقك لمكان ما.

لذا هذه قائمة من 10 عطور فاخرة تناسبك كرجل راقي وترسم هالة من الأناقة والفخامة حولك وتحدث أفضل التأثير فيمن يحيطون بك.

أفضل عطر رجالي

LE LABO – SANTAL 3

LE LABO – SANTAL 3

أفضل عطر رجالي فاخر يمكن أن تجده في هذا المزيج من روائح خشب الصندل الأسترالية وخشب الأرز وروائح الهال وزهر السوسن والبنفسج والعنبر وشيء من روائح الجلود ليضفي عليه القوة.

مزيج هذه الروائح يعطي رائحة دافئة تذكر بالطبيعة وروائح الغابات والنيران المشتعلة. العطر من الشركة الأمريكية Le Labo والذي حقق للشركة نجاح باهر منذ صدوره عام 2006 ومازال.

HISTORIES DE PARFUMS – 1725

HISTORIES DE PARFUMS – 1725

العطر الثاني في قائمتنا هذه يتكون من مزيج روائح أشجار الحمضيات وشيء من العرقسوس في مقدمة العطر، إضافة إلى روائح الفانيلا واللافندر والعنبر وخشب الصندل.

يعطي هذا المزيج رائحة قوية مفعمة، ويصفه البعض بأنه عطر رومانسي إلى حد ما، ويناسب أكثر فصل الشتاء ويذكر بروائح الأشياء العتيقة والحنين للماضي. العطر من الشركة الفرنسية الرائدة في مجالها Histories de Parfums وكان قد صدر عام 2001.

ARQUISTE – THE ARCHITECTS CLUB

ARQUISTE – THE ARCHITECTS CLUB

يقال إن هذا العطر والمقدم من الشركة الأمريكية Arquiste يعد من العطور المثيرة جنسيًا، حيث تثير رائحته مناطق معينة في المخ مسؤولة عن الرغبة. وهو مزيج من روائح الفانيلا والبرتقال والليمون وشجر العرعر إضافة إلى العنبر وروائح الفلفل في قاعدة العطر.

LACOSTE – POWERFUL BLUE

LACOSTE – POWERFUL BLUE

أما هذا العطر فهو مزيج من مختلف روائح الفواكه المائية كالحمضيات والعنب تمتزج مع نبات المريمية وأزهار البرتقال وعشب البتشول الذي يستخدم كبخور في دول أمريكية عدة إضافة إلى خشب السنديان.

يعطي هذا العطر رائحة عطرية ذكورية كثيفة ومفعمة بروائح النباتات التي يتألف منها. صدر هذا العطر عام 2011 عن الشركة الفرنسية Lacoste.

TOM FORD – MANDARINO DI AMALFI

TOM FORD – MANDARINO DI AMALFI

هذه الرائحة مزيج من نبات الطرخون والحمضيات والريحان وزهر البرتقال إضافة إلى العنبر وبعض الأعشاب الهندية.

العطر الذي أطلق 2014 من الشركة الفرنسية Tom Ford يوحي بهذا المزيج برائحة الياسمين والليمون.

BVLGARI AQVA BVLGARI –

BVLGARI AQVA BVLGARI –

المواد المائية التي يتألف منها هذا العطر تعطي الرجال إحساس بالطاقة والحيوية، حيث تحوي مقدمة العطر بعض من روائح أشجار الحمضيات وأزهارها، وفي قلب العطر مجموعة من روائح الأعشاب العطرية البحرية، أما قاعدة العطر فهي ذكورية بامتياز كونها تحوي روائح العنبر والأخشاب.

العطر من شركة Bvlgari الإيطالية وكان قد صدر عام 2005.

AZZARO – CHROME

AZZARO – CHROME

العطر الذي صدر عام 1995 ما زال يتمتع بمكانته العالية لدى معظم الرجال رغم مرور بعض الوقت على إصداره عن الشركة الفرنسية Azzaro.

مقدمة العطر مؤلفة من روائح إكليل الجبل والأناناس وزهر البرتقال والبرغموت والليمون، أما قلب العطر فيحوي روائح بخور نبات المريم والياسمين والكزبرة وطحالب السنديان، وقاعدة العطر فهي روائح خشب الصندل والسنديان والأرز والمسك وخشب الورد البرازيلي وحب الهال.

يناسب هذا العطر المناسبات الرسمية واللقاءات الروتينية سواء على صعيد العمل أو المجتمع، كونه يوحي بروائح الأخشاب والغابات.

LACOSTE – EAU DE LACOSTE NOIR

LACOSTE – EAU DE LACOSTE NOIR

نعود مرة أخر لشركة Lacoste الرائدة في العطور الفاخرة، فهذا العطر يختلف عن سابقه الذي ذكرناه في هذا القائمة وهو Powerful Blue بأن العطر ذو رائحة خشبية بامتياز مما يجعله أكثر ملائمة للمناسبات الاجتماعية، إضافة إلى إنه عطر صيفي أكثر منه شتوي.

وهو خليط من روائح فواكه مائية مع اللافندر والريحان وروائح الشوكولا الداكنة، أما قاعدته التي تعطيه الرائحة الخشبية تحوي الكومارين الذي يتواجد في عدة نباتات عشبية وخشب الكشميريان العطري.

AESOP – TACIT

AESOP – TACIT

لا يمكن لقائمة عطر تتحدث عن أفضل عطر رجالي إلا أن تذكر العطر الذي أطلقته شركة Aesop الأمريكية عام 2015 في محاولة منها لتقديم تفسير عصري للعطور التقليدية حسبما قالت الشركة. حيث يتألف العطر بشكل رئيسي من مزيج عطور تقليدية مع روائح نباتات مائية من سواحل البحر المتوسط.

حيث جمعت مركبات العطر من مختلف نواحي العالم لتعطي مركب عطري منعش ومفعم بالإثارة. مقدمة العطر مزيج من أنواع مختلفة من الحمضيات، وقلب العطر رائحة مكثفة من الريحان الأخضر، أما قاعدته فهي تحوي خليط من التوابل الهندية الحارة على رأسها القرنفل.

JOYA – COMPOSITION NO. 1

JOYA – COMPOSITION NO. 1

العطر الأخير في قائمة أفضل عطر رجالي هو من مجموعة Joya والذي يأتي بعلبة خزفية زهرية الشكل وفاخرة. مقدمة العطر تحوي مزيج من روائح الحمضيات بما فيها الماندرين الإيطالي والسفرجل، أما قلبه يحوي المسك والياسمين وأزهار الكاميليا، وأخيرًا قاعدته التي تحوي خشب الصندل والمسك.

هذه كانت قائمة تحوي أفضل العطور الفاخرة والتي تليق بالرجل الراقي، وأخيرًا لابد من تذكيرك بالتمييز بين العطر الأصلي والمقلد حتى لا تقع في فخ العطور المقلدة الغير الأصلية.

إضافة تعليق

اضغط هنا لإضافة تعليق