إن كنت تبحث عن أفضل متجر إلكتروني سعودي هذه قائمة بالأفضل

إن كنت تبحث عن أفضل متجر إلكتروني سعودي هذه قائمة بالأفضل

صار مفهوم التسوق الإلكتروني والشراء عبر الإنترنت من المفاهيم الشائعة في الأوساط العربية، فبالإضافة إلى إنه يمكنك التسوق وشراء مستلزماتك وحاجاتك وأنت بمنزلك فأن المتاجر والأسواق الإلكترونية توفر العديد من الميزات التي تغيب عن مثيلاتها في الأسواق التقليدية.

تصاميم مكاتب منزلية تناسب مختلف الأذواق

تصاميم مكاتب منزلية تناسب مختلف الأذواق

المكاتب المنزلية أحد أركان الحياة المهنية لقسم كبير من الرجال وحتى النساء، والذين تتطلب أعمالهم متابعة دائمة أو حتى لأولئك الذين يقومون بمهامهم من المنزل دون التزام بطرق العمل التقليدية مثل الدوام الكامل والذهاب بشكل يومي للشركة أو المكتب.

كيف تذكر عيوبك في المقابلات الشخصية دون ترك انطباع سلبي عنك؟

تحدث عن عيوبك في المقابلات الشخصية دون ترك انطباع سلبي عنك

ليس من السهل الحديث عن عيوبك في المقابلات الشخصية التي تجري بغرض التقدم لوظيفة أو تدريب أو جامعة أو للحصول على منحة ما، كونها تكون هذه المقابلات لمعظم الأشخاص من أصعب المواقف التي يمرون بها في طريقهم للحصول على ما يريدون والوصول إلى هدفهم. وتكون المقابلات الشخصية في الغالب بعد التقدم بالسيرة الذاتية للجهة صاحبة العلاقة، وبالتالي بعد اطلاع هذه الجهة على السيرة الذاتية الخاصة بالمتقدم ومعرفتهم للكثير من المعلومات عنه.

10 خطوات لتعزيز التفكير الإبداعي لديك

10 خطوات تعزز التفكير الإبداعي لديك

أيًا كان مجال عملك أو الموقع الذي تشغله سواء في شركتك الخاصة أو الشركة التي تعمل بها، في حياتك الاجتماعية مع الأسرة وأبنائك، في دراستك إن كنت ما زالت قيد الدراسة، وحتى لو لم تكن أي من هؤلاء فأن التفكير الإبداعي ضروري اليوم في كل مناحي الحياة.

نصائح مهمة لكيفية اختيار اسم الشركة الخاصة بك

كيف تختار اسم الشركة الخاصة بك

ماذا يوجد في اسم الشركة ؟ في الحقيقة هناك الكثير، فعندما يتعلق الأمر بنجاح الأعمال التجارية الصغيرة فأن الاسم الصحيح يمكن أن يجعل شركتك حديث المدينة أو المكان الذي توجد فيه، وخطأ واحد يمكن أن يحكم على شركتك بالخسارة والفشل.

من الناحية المثالية ينبغي أن ينقل اسم شركتك خبرة من يعملون فيها وقيمة وتفرد المنتج أو الخدمة التي تقدمها.

أفضل الوظائف والتخصصات لدى الشركات 2017 وأكثرها طلبًا ونموًا

تعرف إلى أفضل المهن وأكثرها نموًا في سوق الوظائف

في ظل الظروف المأساوية التي تعيشها معظم بلداننا العربية ليست فقط السياسية والاجتماعية منها بل وتتعداها إلى معظم مجالات الحياة الأخرى، وأهمها الاقتصادية لأسباب كثيرة ليس أولها إن كل المجالات الأخرى مرتبطة بالاقتصاد وتعمل بدافع منه.

وإذا أردنا التفكير بالاقتصاد فنحن كأفراد عاديين ليس لنا منه إلا المهن التي نزاولها وبناءً عليها يتحدد تفاعلنا مع التغييرات الاقتصادية التي تحصل في مجتمعنا، سواء ازدهار أو انحدار لهذا الاقتصاد.

تعرف إلى أفضل المهن وأكثرها نموًا في سوق الوظائف

ففي الوقت الذي تبقى فيه وظيفتنا التي نمارسها مزدهرة ولا تتأثر بأي تغيير اقتصادي قد يحصل وخاصة عندما يكون سلبي كما هو الحال في الواقع العربي الآن، نبقى نحن بعيدين عن التأثر بسوء الأوضاع الاقتصادية على الأقل في الحد الأدنى من التأثر.

فمن غير المعقول أن تسوء الأوضاع الاقتصادية في بلدك وتبقى أنت بمعزل عن هذا السوء، ولكن المقصود هنا أن تبقى أنت تمارس وظيفتك بالشكل الذي يضمن لك مستوى مادي أفضل من باقي الأفراد الذين يمارسون وظائف أخرى في المجتمع قد تتأثر بسوء الأوضاع الاقتصادية.

8 أخطاء قد تؤدي بالسيرة الذاتية خاصتك إلى المهملات

هذه الأخطاء قد تودي في السيرة الذاتية خاصتك للمهملات

السيرة الذاتية من أهم الأشياء التي سرعان ما نبدأ إعدادها فور إكمال حياتنا الدراسية ودخولنا سوق العمل، وفي بعض الأحيان قد تكون مثلي وتبدء إعداد سيرتك الذاتية حتى قبل إنهاء حياتك الدراسية، وليس في ذلك مزايا سوى استعجال على هموم العمل ومتاعبه.

هذه الأخطاء قد تودي في السيرة الذاتية خاصتك للمهملات

الفروقات الـ 10 بين المدير الناجح والآخر الفاشل

تعرف إلى كل من المدير الناجح والآخر الفاشل

لا أدري إن كان قد ساقك قدرك للعمل مع الصنفين المدير الناجح والآخر الفاشل منهم حتى تقارن بين الإثنين، ولكن في الغالب أنت عملت مع صنف منهم على الأقل إما الناجح أو الفاشل وعرفت الميزات التي يتمتع بها وغابت عنك ميزات الصنف الآخر.