7 أسباب خلف تفضيل النساء لحية الرجل المكتملة

يبدو الذقن أو اللحية في نظر النساء من الأمور الهامة في مظهر الرجل، وسواء كنت من الرجال ذوي الذقن الخفيف أو الكثيف فكلاهما محط إعجاب للنساء ومنظر مثير لهن، خاصة إذا ما كانت لحية الرجل مكتملة النمو ولائقة لشكل الوجه.

7 أسباب خلف تفضيل النساء لحية الرجل المكتملة

أما عن سبب إعجاب النساء بالرجل الملتحي فإليك أبرز الأسباب لذلك

مظهر ذكوري

الذقن من أبرز ما يميز الذكور في مظهرهم، وبالنسبة للنساء لا تكتمل مظاهر الرجولة دون ذقن كاملة النمو على مساحة الوجه المخصصة لها.

الرجل الملتحي يبدو أكثر نضجًا

في نظر النساء يبدو الرجل الملتحي أكثر نضجًا ووعيًا من قرينه غير الملتحي؛ حيث تعطي الذقن انطباع إيجابي بأن الرجل واعٍ وأكثر حكمة وحصافة.

حساس ورومانسي

الطبيعة الأنثوية للنساء تفضل الرجل الرومانسي والحساس الذي يستطيع تقدير مشاعرهن وعواطفهن، ويبدو الرجل الملتحي في نظر غالبية النساء من هذا النوع.

لحية الرجال تعطي انطباع بشخصية قوية

الكثير من النساء يجدن في الرجل الملتحي الشخصية المثالية التي تصلح كزوج ورب أسرة مناسب؛ فالذقن تجعل الرجل يبدو شخصية عملية يهتم بالمقربين منه كأسرته، وقادر على فرض شخصيته كما يجب في الحياة الزوجية.

خاصة وإن الكثير من الصور التاريخية إن لم يكن معظمها دائمًا ما تصور القادة وأصحاب السلطة الذي فرضوا اسمهم على التاريخ بالقوة التي امتلكوها في هيئة رجال ملتحين، مما يعطي انطباع بأن الملتحين أكثر قوة وثبات في المواقف الحياتية المختلفة وقادر على مواجهة الصعاب.

أناقة دائمة

الرجل الملتحي يبدو للنساء في مظهر أنيق دائمًا، فالذقن الخفيفة المقلمة بالشكل الذي يناسب الوجه تجعل الشخص ذو مظهر لائق ومناسب في أي زي قد يرتديه، الرسمي العملي الرياضي أو غير ذلك.

الذقن تضفي على الرجل صفة الغموض

الرجل الملتحي يبدو أكثر ثقة بنفسه، وبسبب لحيته يحيط نفسه بهالة من الغموض والقتامة التي تبدو صفة محببة لدى النساء، يبدو شخص غير عادي ولا يخشى من فعل أشياء غير عادية أو مختلفة عن النمط المعتاد. حيث وبحسب بعض الدراسات فأن الرجل الغامض والذي لا يبدو كثير الانفتاح يكون أكثر تفضيلًا لدى النساء، واللحية تعطي انطباع بهذه الصفة.

النساء لا يفضلن حليقي الذقن

الشخص الذي يكون بلا ذقن أما لأنه لم يكتمل نموها بعد أو قد يكون هو قام بحلقها يبدو شخص غير ناضج وغير مؤهل ليكون شريك حياة بعد في نظر النساء، لذلك لا يفضلن غالبية النساء الرجل حليق الذقن.

إذن لهذه الأسباب تفضل النساء الرجل الملتحي. إذا كنت من الأشخاص الذين عادةً ما يطلقون ذقونهم فاستمر على ذات المنوال حتى تبقى محط أنظار النساء، أما إذا ما كنت لا ترغب بأن تكون مثار إعجاب للنساء غدا واضح ما يجب عليك فعله.

ولكن هذا لا يعني أن أية ذقن لائقة وستفي بالغرض، فبعض أشكال الذقون لن تكون محببة؛ لذلك يجب على الشخص الاهتمام بمظهر الذقن والبحث عن موديل القصة المناسبة لطبيعة شعر الذقن ولشكل الوجه معًا.

ماعدا ذلك ستكون شكل الذقن منفرة وستعطي انطباع سلبي بأن الشخص لا يتقن إبراز مظاهر رجولته والأناقة اللازمة لذلك.

أضف تعليق