10 دول سياحية يمكنك زيارتها بتكاليف رخيصة

يصنف في كل سنتين تقرير التنافسية الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي للسياحة والسفر 141 بلدًا من حيث تنافسية الأسعار، مع الأخذ بعين الاعتبار الضرائب ورسوم المطارات وسعر الإقامة في الفنادق وأسعار الوقود وتكاليف المعيشة. وفيما يلي أفضل 13 مكان للزيارة إذا كنت تبحث عن دول سياحية بتكاليف رخيصة.

دول سياحية بتكاليف رخيصة

1.   قيرغيزستان

10 دول سياحية يمكنك زيارتها بتكاليف رخيصة

عندما تصل إلى قرغيزيا سترى شعب ودود وأشخاصًا كثر على استعداد لتقديم المساعدة، خاصة إنهم محبين للعرب كثيرًا. ستنبهر بجمال العمارات والأبنية التي بنيت في العهد السوفيتي والمساحات الخضراء داخل المدن. وفي حال كنت تريد الاطلاع أكثر وأكثر على ثقافة وتاريخ الشعب هناك فبإمكانك زيارة الأماكن الأثرية الرائعة التي لم ترى مثيلًا لها من قبل.

إضافة لكل هذه الميزات تعتبر قرغيزستان من أرخص الدول في أسعار البضائع ويمكنك حجز فندق بدرجة مرموقة بسعر 45 دولارًا في اليوم. كما أنها بلد تتميز بالبرودة في فصل الصيف لذلك ينصح بزيارتها بغرض الاصطياف فيها.

2. بوتسوانا

10 دول سياحية يمكنك زيارتها بتكاليف رخيصة

 

 

بتسوانا عبارة عن دولة كانت محمية بريطانية، وهي تقع في قارة إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. يشكل المسيحيون 70% من سكانها فيما توجد جالية مسلمة لا تتعدى 0.3% من عدد السكان.

يمكن السفر إلى بتسوانا بطريقة سهلة جدًا فهي لا تتطلب إجراءات كثيرة ومعقدة للسفر إليها والحصول على تصريح للدخول. وتكون غالبًا مقصد السياح الراغبين في قضاء رحلة سفاري والتمتع بالطبيعة الإفريقية الجميلة ومشاهدة الحيوانات البرية المفترسة والأفيال والكثير من قطعان الحمار.

 3. المملكة العربية السعودية

10 دول سياحية يمكنك زيارتها بتكاليف رخيصة

كل عام يزور ملايين الناس هذه المملكة وكل منهم لديه سببه الخاص. فهناك الملايين يزورون المملكة لغرض أداء مناسك الحج أو العمرة. لذلك تعتبر المملكة العربية السعودية من أكثر دول العالم شهرة بالسياحة الدينية فهي تمتلك الكثير من المعالم الدينية الأثرية كالبيت الحرام الموجود في مدينة مكة المكرمة والذي يحتوي على الحجر الأسود المعروف بالكعبة المشرفة إضافة إلى وجود قبر الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

4. الجزائر

10 دول سياحية يمكنك زيارتها بتكاليف رخيصة

تعتبر الجزائر أكبر دولة عربية وهي تحتل المرتبة العاشرة عالميًا من حيث المساحة. تقع في شمال أفريقيا مطلة بسواحل طويلة على البحر الأبيض المتوسط يصل طولها إلى 1600 كيلو متر.

تعتبر الجزائر وجهة مرغوبة من قبل الكثير من السياح نظرًا لوجود العديد من المكونات السياحية فيها. ومن أشهر الأسباب التي تدفع السياح إلى القدوم إليها من كل دول العالم هي أنها مكان مثالي للتسوق، فالأسعار رخيصة جدًا في الجزائر إضافة إلى المستوى المعيشي الرخيص والمناسب للسياح الراغبين بتقليل التكاليف.

5. باكستان

10 دول سياحية يمكنك زيارتها بتكاليف رخيصة

 

عند دخولك إلى باكستان يمكنك الحصول على إقامة رخيصة في أحد الفنادق الرائعة داخل العاصمة إسلام أباد أو غيرها من المدن وفيها سترى الكثير من الناس الذين يتكلمون اللغة العربية.

عندما نتحدث عن باكستان فإن الكثيرين من الناس لن يصدقوا وجود المعالم السياحية الكثيرة التي توجد في هذه الدولة. فبغض النظر عن المعالم الأثرية التي أنشأتها الحضارات السابقة التي عاشت في باكستان، يكفي ما ستراه من طبيعة جميلة وخلابة.

6. تونس

10 دول سياحية يمكنك زيارتها بتكاليف رخيصة

في تونس توجد جميع المقومات السياحية الضرورية لاستقطاب وجذب السياح. وهناك وعي لأهمية السياحة من قبل الشعب التونسي الذي لا يتردد في تقديم يد العون للسياح ومساعدتهم في الوصول إلى أهم المناطق السياحية في بلدهم.

ومن أهم المقومات السياحية التي يملكها هذا البلد هي الشواطئ الرملية التي تمتد على طول 1200 كيلومتر مطلة على البحر المتوسط. يضاف إلى ذلك وجود مجموعة من المناطق الأثرية والمتاحف التي تضم أثارًا تتنوع بين الرومانية والإسلامية وتعكس هذه الأثار تعاقب الحضارات العريقة التي عاشت وازدهرت في هذا البلد.

7. ماليزيا

10 دول سياحية يمكنك زيارتها بتكاليف رخيصة

من الدول السياحية بامتياز وخاصة أنها لا تفرض تأشيرة دخول لأراضيها على أي شخص مهما كانت جنسيته. وبعد التشديد الكبير على المسافرين في كل من أوربا والولايات المتحدة الأمريكية أصبحت ماليزيا من الدول التي تستقطب ملايين السياح سنويًا.

وقد عملت الحكومة الماليزية على الترويج لنفسها كدولة سياحية من خلال عدد كبير من المواقع الإلكترونية والإعلانات في دول العالم المختلفة وقدمت تسهيلات كبيرة للزوار.

ومن أكثر الأسباب التي تدفع السياح إلى زيارة ماليزيا هي الطبيعة الخلابة في هذه الدولة فهي تمتاز بمساحات شاسعة من الأراضي الطبيعية التي تنمو فيها النباتات الاستوائية وشبه الاستوائية.

8. غامبيا

10 دول سياحية يمكنك زيارتها بتكاليف رخيصة

غامبيا هي دولة إسلامية في القارة الإفريقية تتمتع بالعديد من المقومات السياحية الهامة جدًا، حيث أن مناخها يعتبر مثاليًا لجميع السياح فهو معتدل طوال السنة مع روعة الأمطار الموسمية التي تهطل في فصل الصيف.

إضافة لذلك نجد في غامبيا تنوعًا بيولوجيًا كبيرًا من النباتات والغابات المطيرة الكثيفة والشاسعة إلى السهول الإفريقية المفتوحة للقطعان الحيوانية النباتية كالغزلان وحمار الوحش والجواميس إلى الحيوانات المفترسة كالأسود والنمور الإفريقية المشهورة.

9. إندونيسيا

10 دول سياحية يمكنك زيارتها بتكاليف رخيصة

إندونيسيا بلد كبير جدًا من حيث عدد السكان والمساحة، وتعتبر هذه الدولة من الأماكن السياحية ذات الطابع الاستوائي. تشرف وزارة الثقافة والسياحة الإندونيسية على الترويج والإعلان لجذب السياح الذين يأتون إليها من شتى دول العالم.

يعيش الإندونيسيون في بلدهم باستقرار وجميعهم يرحبون بالسياح من كل الدول وستلاحظ فور وصولك إلى إندونيسيا جمال المدن المبنية على الطريقة الحديثة وكيف أن هذه الدولة مكونة من عدد كبير من الجزر الكبيرة والصغيرة.

10. مصر

10 دول سياحية يمكنك زيارتها بتكاليف رخيصة

مصر هبة النيل كما يقال عنها أو أم الدنيا كما يصفها المصريون. من الدول الرخيصة نسبيًا مقارنة بدول الجوار كما أنها تمتلك الكثير من المقومات والبنية التحتية السياحية، فأكثر ما يستقطب السياح في مصر هي الأثار العظيمة التي تركتها الحضارة الفرعونية القديمة والتي تتجلى فيها عظمة الهندسة المعمارية التي كانت سائدة في ذلك الزمان، فالسياح يأتون بالملايين لمشاهدة الأهرامات والتقاط الصور بجانبها.

أضف تعليق