لمحدودي الدخل 5 وجهات سياحية بتكاليف معقولة يمكنك زيارتها وقتما تريد

السفر إلى وجهات سياحية بتكاليف معقولة من الأمور الهامة والبسيطة التي يمكن القيام بها للتخفيف من توترات الحياة وضغوط العمل. فمن منا لا يرغب بقضاء المزيد من الوقت مع الأسرة والعائلة في مدن جديدة ومختلفة والاستمتاع بالمناظر الخلابة والتعرف على ثقافات وعادات وحضارات الشعوب الأخرى والمشاركة بفعاليات ومهرجانات متنوعة.

لكن وفي ظل الأزمات المالية التي نعيشها يبدو الأمر صعب المنال. إلا أن الأمر يبدو ممكناً وقابل للتحقيق عن طريق السفر إلى بلدان سياحية تعتبر الأرخص والأنسب بالمقارنة مع بلدا ن أخرى بالنسبة لمحدودي الدخل.

ولكي تتعرف على تلك الدول إليك لمحة عن خمس وجهات سياحية مختارة للسفر والاستجمام، وبميزانية معقولة.

إستونيا Estonia

لمحدودي الدخل 5 وجهات سياحية بتكاليف معقولة

الدولة الواقعة في شمال أوروبا ذات المناخ المعتدل حيث يحدها من الشرق بحيرة بيبوس ومن الغرب بحر البلطيق.

تعد من الدول الأنسب لمحدودي الدخل من خلال إحصائيات عام 2016؛ وذلك لأنها تقدم العديد من الفعاليات والأمور التي تجذب السياح وبأسعار بسيطة، ابتداءً من مكان الإقامة إلى وجبات الطعام والتنقل في المدن حتى المغادرة.

بالإضافة إلى وجود معالم سياحية ذات طابع شرقي وغربي يميزها وتنفرد به عن غيرها. حيث العاصمة تالين من أقدم عواصم أوروبا وأكثرها جمالاً لما تحتويه من شواطئ وخلجان ساحرة وغابات كبيرة، والأبنية ذات التصاميم المعمارية المذهلة إضافة إلى حديقة لاهيما الرائعة، كما تحتوي على العديد من الملاعب الرياضية مثل ملعب كالف الوسطى وملعب كادربورج.

شنغهاي Shanghai

لمحدودي الدخل 5 وجهات سياحية بتكاليف معقولة

تعتبر العاصمة شنغهاي من المدن الصينية الأكثر كثافة سكانية من سكان محليين إلى سياح وأجانب؛ وذلك لأنها مناسبة لكل فئات المجتمع وخاصة لمحدودي الدخل.

توفر مساكن عامة بأسعار لا تزيد عن 10 دولار إضافة إلى أنها توفر فنادق رخيصة ومتوسطة وعالية التكلفة، كما أن تكلفة الطعام بسيطة فهي لا تتجاوز الدولار الواحد مثلاً بالنسبة للحلويات وتزيد قليلاً بالنسبة لوجبات الطعام العادية في مطاعم المدينة الشعبية.

تتميز المدينة بشوارعها الآمنة التي تصخب بالحياة والتطور، إضافة إلى وجود الحدائق والأبنية ذات الطراز الأوربي، كما أنها تتميز بوجود الكثير من المعالم السياحية كحديقة يو (يويوان) أي حديقة البهجة وأيضاً حديقة سحب الخريف الأرجوانية وحديقة هونغ كو ومعبد بوذا ومتنزه تشونغشان.

كيبيك سيتي Québec

لمحدودي الدخل 5 وجهات سياحية بتكاليف معقولة

تعد كيبيك ستي عاصمة مقاطعة كيبيك الواقعة شرق كندا التي تتميز بمناخها المعتدل. تلك المدينة التي اشتهرت بتاريخها العريق يمكنك التجول بشوارعها القديمة الطراز التي تعد من أهم أماكن التراث العالمي لما تحتويه من متاحف ومواقع ثقافية عديدة حتى أنها تلقب بمدينة المسرح.

أهم الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها هي شلالات مونت موسري وكاتدرائية سانت اندي بوبري والفندق الثلجي ومنتجع مونت سانتان.

كما أنها تتميز بوجود بارك دي كيبيك المائي الذي يوجد تحت الماء على هيئة حوض يستمتع الزائرين برؤية الحيوانات من الأسفل، حيث أنه يحتوي على أكثر من 10000 صنف مختلف من الحيوانات من ثدييات إلى زواحف وأسماك والكثير من الحيوانات المائية.

فيجي Fiji

لمحدودي الدخل 5 وجهات سياحية بتكاليف معقولة

فيجي الجزيرة التي تسمى جزيرة الأحلام عند الكثير من السياح والزائرين وذلك لما تمتلكه من جمال؛ فهي تقع في جنوب المحيط الهادئ في ميلانيزيا بالإضافة إلى إمكانية السفر والتنقل إلى جزر أخرى مجاورة والاستمتاع بتناول الوجبات اللذيذة وبأسعار بسيطة.

وأيضاً تعتبر مناسبة لكل أنواع الرحلات سواء العائلية أو لقضاء شهر العسل، كما أنها تمتلك العديد من الأماكن الشعبية مثل جزر مامانوكا وجزيرة دينارو، بالإضافة إلى وجود الحدائق النباتية وكثبان سيغاتوكا الرملية وساحل المرجان وحديقة كولو، ويمكن أيضاً القيام بنشاطات رياضية متنوعة كالغوص.

وأهم ما يميزها عن غيرها هي الجزر والشواطئ الرملية البيضاء التي تحافظ على جمالها وسحرها طيلة العام فضلاً عن طقسها الاستوائي الجميل.

كارناتاكا Karnataka

لمحدودي الدخل 5 وجهات سياحية بتكاليف معقولة

تقع في جنوب غرب الهند يلجأ إليها العديد من السياح للاستمتاع بشواطئها الهادئة والساحرة التي لا نهاية لها مثل جوكارنا وكاروار، وكذلك الأمر بالنسبة للشلالات. بالإضافة إلى إمكانية زيارة المعابد القديمة المنحوتة والمنتجعات الرائعة والمدن الداخلية الحديثة.

كما أنها تحتوي على 25 محمية للحياة البرية وخمسة منتزهات وطنية بالإضافة إلى أن أماكن السكن ووجبات الطعام منخفضة التكلفة، يوجد فيها قصر ميسور يحتوي على أنقاض المعابد الهندوسية (إسطبلات الفيلة وعربة الحجر).

أضف تعليق