نصائح مهمة عند اختيارك الجينز المناسب لك

خلال سيرك في أحد الشوارع أو الطرقات العامة من المؤكد أنك ستلاحظ مقدار الأشخاص الذين يرتدون الجينز، وأكثر من ذلك حتى في المحال التجارية المتخصصة ببيع الملابس مجرد النظر إلى البضاعة المعروضة فيها ستدرك إن الجينز هو أكثر المعروض.

فما هي الطريقة الأفضل لاختيار الجينز المناسب؟ وما هي أهم النصائح لذلك؟

خذ بهذه النصائح عند اختيار الجينز

طريقة أختيار الجينز المناسب

هناك العديد من الأمور التي ينبغي عليك اتباعها لكي تتمكن من اختيار ما يناسبك

أختر الجينز الي يتناسب مع جسمك

عندما تذهب إلى متاجر الألبسة ستلاحظ وجود الكثير من موديلات الجينز المختلفة، ينبغي أن تعرف كيف تختار ما يناسبك من حيث شكل جسمك ووزنك.

فإن كنت نحيفًا وخفيف الوزن فإن الجينز الذي يتناسب مع مظهرك هو الجينز الضيق وبالتأكيد لن يناسبك العريض منه. والعكس صحيح في حال الوزن المرتفع إحرص على اختيار نوع عريض وتجنب الضيق لأنه يتسبب في إظهارك بدينًا بشكل أكبر.

من غير الضروري ملاحقة الموضة السائدة

الكثير يشترون الجينز فقط لأنه أخر صيحات الموضة ومصمم بطريقة غير تقليدية؛ ولكن هذا لا يعني بأن هذا التصميم يليق بك. عليك أن لا تكون مهووسًا بصيحات الموضة الجديدة والالتزام بالقاعدة الأولى وهي اختيار ما يناسبك ويليق بك فقط.

لا تقلد الأخرين

قد ترى بعض الأشخاص الذين يرتدون الجينز ويليق بهم بشكل رائع فتحاول تقليدهم وتسرع عندها لشراء بنطال مماثل؛ لكنك تتفاجئ في نهاية الأمر أنه لا يليق بك.

ما هو جيد ومناسب لشخص ما ليس من الضروري أن يناسبك أنت لذلك لا تستمع لكلام الأخرين وأختر الجينز الي يتناسب مع شكل جسمك.

لا تشتري بنطال الجينز الضيق جدًا

إذا كنت تريد شراء بنطال من الجينز الضيق فلا بأس بذلك، لكن عليك أن تحرص على عدم شراء البنطال الضيق جدًا. الأطباء يؤكدون أن ارتداء بنطال ضيق يمكن أن يؤثر على الخصوبة عند الرجال والنساء على حد سواء.

اختر ما يتلائم مع الحذاء

يجب أن يكون بنطال الجينز الذي ستختاره متلائمًا مع شكل ولون الحذاء الذي ترتديه. فإذا كنت ترتدي حذاء رياضيًا فيفضل أن تختار بنطال الجينز ذو القصة المستقيمة التي تكون ضيقة في الأسفل. فهذا النوع من الأحذية لا يتلائم مع البنطال العريض عند القدمين.

أختر المقاس المناسب

عندما تختار مقاسًا مناسبًا فإن ذلك يزيد من أناقتك ويعطيك مظهرًا جذابًا، لذا أحرص جيدًا على أن تجرب ارتداء البنطال قبل شرائه فلا يكفي أن يكون مقاسه مناسبًا لك.

يجب أن يكون مريحًا في جميع الوضعيات، لذلك جرب المشي فيه والجلوس لتتأكد أنك مرتاح في كل الوضعيات وإذا لم تشعر بالراحة فيه فعليك باستبداله فورًا.

أختر طول الجينز المناسب

اختار بنطال الجينز الذي يناسب طولك تمامًا. ولكي تعرف الطول الصحيح ارتديه وتأكد أن لا يكون قصيرًا فوق الحذاء ولا طويلًا بحيث يتكدس أسفل قدمك. إن كان البنطال طويلًا بشكل قليل فيمكن تقصيره عند أحد الخياطين أو طي نهايته لتقصيره قليلًا أو تركه طويلًا مع ترك بعض التجعيدات عليه مما يعطي مظهرًا جماليًا.

اختر البنطال حسب المناسبة

إن كنت تريد ارتداء بنطال الجينز لإحدى المناسبات الرسمية كالذهاب للعمل أو الأجتماع أو لمقابلة عمل، عليك أن ترتدي بنطالًا يكون تقليديًا نوعًا ما، وليس من المعقول أن ترتدي بنطالًا مزركشًا ومشققًا لهذه المناسبة. أما لو كنت تريد الخروج في مناسبة عادية فيمكنك أن ترتدي ما تريد.

احصل على نصيحة الأخرين

من الجيد أن تستشير أحد اصدقائك عند شرائك قطعة ملابس، خاصة إن كان لديه ذوق جيد في الملابس وارتداءها.

أختر الجيد من القماش

النوعية الجيدة من القماش تلك التي لا يتغير لونها بمرور الوقت ولا تتأثر بالغسيل، إضافة إلى كونها خفيفة الوزن ولا تشكل عبئ عند ارتداءها.

كيف تختار القميص المناسب للجينز؟

لا تكتمل الأناقة عند ارتداء الجينز إلا من خلال القميص أو التيشيرت المناسب لهذا الجينز. ولمعرفة كيفية اختيار القميص المناسب عند ارتداء بنطال الجينز إليك ما يجب فعله

اختر القميص المناسب لك

عليك أن تعرف جيدًا كيف تختار القميص الذي يتناسب مع الجينز، فمن المعروف أن ملابس الجينر هي من الملابس العصرية، وهذا يعني ضرورة ارتداء قمصان غير رسمية مع الجينز وهي القمصان التي تكون بدون جيوب وتتناسب مع الموضة التي ترتديها.

أختر اللون المناسب

 ارتدي قمصانًا تكون ألوانها متناسبة مع لون الجينز الذي ترتديه وأيضًا مع لون بشرتك كما ينبغي عدم الدمج بين اللونين البني والأسود أبدًا لأنهما غير لائقان بتاتًا.

ارتدي أشكالًا عدة من القمصان

أخر النصائح فيما يتعلق بارتداء الجينز، التغيير الدائم هو نوع من الأناقة خاصة عند التنويع بين القمصان التي تحتوي على الرسومات الجميلة التي تكون مناسبة جدًا للجينز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.