تابعونا على

الأناقة

خطوات تنظيف الوجه للرجال والحفاظ على نضارة البشرة

تنظيف الوجه للرجال يغدو بمرور الأيام من الأشياء الأساسية للغالبية الذي يسعون باستمرار للحفاظ على بشرتهم ونضارة وجههم، مع كثرة التعرض لأشعة الشمس وغيرها من عوامل الطقس التي تؤثر على البشرة لا بد من منح شيء من الاهتمام لبشرتنا حتى نحافظ عليها قدر الإمكان.

السيء في الأمر إن عوامل الطقس ليست هي الوحيدة المسؤولة عن سوء وضع بشرتنا، بل الحالة الصحية عمومًا لأجسامنا والعناصر الغذائية التي نحصل عليها والضغوط التي نتعرض لها كلها تؤثر بشكل أو بأخر على بشرة الوجه عند الرجال، هذا بالإضافة إلى عامل التقدم بالعمر التي يترك بصمته على أوجه الجميع.

على العموم ولمواجهة كل هذه العوامل والحفاظ على نضارة البشرة سنتعرف هنا إلى مجموعة خطوات تساعد على تنظيف وجه الرجال وحمايته من تلك التأثيرات.

خطوات تنظيف الوجه للرجال والحفاظ على نضارة البشرة

خطوات تنظيف الوجه للرجال

طبعًا نقدر نحن إن الرجال ليس كما النساء، فهم في الغالب ليس لديهم القدر من الصبر والوقت للعناية بالبشرة كما يجب من استخدام للمستحضرات والكريمات وعمليات التقشير ومتابعة نصائح الأطباء. لذلك سنذكر هنا أبسط الخطوات وأهمها لتنظيف الوجه، بعيدًا عن التعقيد والأسماء الصعبة من المستحضرات والكريمات والزيوت. وإليك أهم الخطوات لتنظيف الوجه

استخدم غسول وجه جيد

هذه أحد الأشياء الأساسية التي يجب على كل الرجال فعلها دون استثناء، ولكن للأسف الغالبية لا يستخدمون أي غسول وجه. غالبًا الرجال عندما يستحمون أو يأخذون حمام ساخن يقومون بغسل وجههم بالصابون والماء ثم يجففونه دون أي شكل أخر من العناية اللازمة، وهذا الأسلوب يجعل بشرة الوجه أكثر جفافًا، وهذا من شأنه أن يزيد من احتمالية ظهور التجاعيد في الوجه بل ويجعلها أكثر شيخوخة مما هي عليه.

لذلك من الضروري في المرات القادمة وبعد كل استحمام استخدام مطهر للبشرة على الوجه ليخلصها من الزيوت والأوساخ التي تتراكم في المسامات بمرور الوقت. بعض متخصصي العناية بالبشرة ينصحون الرجال بهذه العملية بشكل يومي، ولكن إن كان لديك ما يكفي من المشاغل فاحرص على استخدام غسول البشرة بعد كل استحمام على الأقل.

استخدم كريمات ما بعد الحلاقة

كريمات ما بعد الحلاقة تساهم في الحفاظ على رطوبة البشرة وتخلصها من الأضرار التي قد تسببها ماكينة الحلاقة أو الشفرة المستخدمة، لذلك ينصح باستخدام كريم مرطب بعد الحلاقة ويفضل أن يكون خال من الكحول لأن الكحول تسبب الجفاف للبشرة.

اقرأ أيضًا: ما لا يعرفه الرجال عن الحلاقة .. خطوات الحلاقة الصحيحة

وينصح بتجنب الكريمات التجارية الغير الأصلية واستخدام الأصلي منها فقط حتى يكون ذا فعالية إيجابية على البشرة. كذلك ينصح بتجنب ماكينات الحلاقة السيئة والرديئة والتي لا تقل بتأثيراتها السلبية والأضرار التي تسببها عن الكريمات الرديئة. هذا مقال يحوي مجموعة من أفضل ماكينات الحلاقة للرجال يمكنك اختيار ما يناسبك.

استخدم مرطبات البشرة

مرطبات البشرة ليست حكرًا على النساء فقط فالرجال أيضًا يمكنهم استخدام مرطبات البشرة، حث تعد واحدة من الخطوات الضرورية من أجل تنظيف الوجه للرجال حتى لو كان وجه الرجل يحتوي على الشعر كشعر الذقن مثلًا. حيث تزيد المرطبات من نعومة البشرة وتجعلها أكثر نضارةً واشراق.

هناك بعض المرطبات المخصصة لبشرة النساء وأخرى لبشرة الرجال، ومنها للبشرة الدهنية وأخرى للبشرة الجافة، يمكنك اختيار ما يناسبك واستخدامه مرة أو مرتين يوميًا.

استخدم واقي الشمس

التعرض لأشعة الشمس دون استخدام كريم واق شمس هو أسوء ما يمكن أن تقدمه لبشرتك على الأطلاق، تتوافر بعض مرطبات البشرة مع عامل حماية من أشعة الشمس بمعدل 30 SPF أو أكثر، هذا بالإضافة إلى كريمات واقي الشمس التي تتوافر بمعزل عن المرطب، يمكنك الحصول على ما يناسبك منها والاحتفاظ به لاستخدامه يوميًا قبل الخروج من المنزل.

أما الذين لا يستخدمون واق الشمس فأنه تزيد لديهم احتمالية التعرض للحروق والتهيج والاحمرار الذي ينتج عن تعريض البشرة لأشعة الشمس، هذا بالإضافة إلى ما قد تسببه أشعة الشمس من ضرر مثل سرطان الجلد. لذلك لا يمكن التحدث عن تنظيف الوجه للرجال من دون التطرق إلى استخدام واق الشمس.

تناول كمية كافية من المياه

إن كنت واثق إنك تشرب يوميًا كميات كافية من المياه يمكنك التخلي عن استخدام مرطبات البشرة، ولكن لأن الغالبية إن لم يكن الجميع لا يتناولون بشكل يومي ما تحتاجه أجسامهم من الماء، لذلك من الضروري استخدام مرطبات البشرة على الدوام.

بالإضافة لذلك فأن شرب كميات كافية من المياه يوميًا يعد من أكثر الطرق فعالية في سبيل تنظيف الوجه للرجال واكتساب بشرة متألقة دائمًا، فالجسم الذي يصل إليه حاجته من الماء يوميًا تبقى خلاياه رطبة بما فيه خلايا البشرة وهذا من أفضل الأمور التي يمكن أن نقدمها لبشرتنا وأجسامنا عمومًا وليس فقط بشرة الوجه.

هذه أهم الخطوات التي تساعد في تنظيف الوجه للرجال والحفاظ على نضارته وحيويته، يذكر إنه عملية تنظيف الوجه عمومًا لا يمكن أن تتم بخطوة سريعة أو بين ليلة وضحاها كما يقال، وإنما هي عبارة عن سلسة من الخطوات المتتابعة والتي يجب الاستمرار فيها لنصل إلى بشرة نظيفة ومتألقة على الدوام.

نصائح إضافية من أجل نضارة بشرتك

بالإضافة للخطوات السابقة التي تساعد على تنظيف الوجه للرجال كما بينا، إليك مجموعة نصائح تساعد في تحسين البشرة وزيادة حيويتها والتخلص من المشاكل والعيوب التي قد تعاني منها مثل التجاعيد والبثور والتهيج الذي يحصل بين الحين والآخر.

خطوات تنظيف الوجه للرجال والحفاظ على نضارة البشرة

احصل على قسط كاف من النوم

الحصول على قسط كاف من النوم يساعد في منح خلايا الجسم عمومًا وليس فقط خلايا البشرة يساعد على منحها الوقت الكاف لإصلاح ما يلحقها من أضرار وتأثيرات، حيث يعد النوم الكافي أحد الوسائل الفعالة لمقاومة التجاعيد والسواد حول العينين وغيرها من مشاكل البشرة. بين 7 إلى 9 ساعات من النوم تعد كمية كافية للجسم.

تناول الخضروات والفواكه الطازجة

كل شكل من الفواكه والخضروات يحمل أحد العناصر الغذائية التي تحتاجها البشرة لترمم نفسها. الفيتامينات المختلفة ومضادات الأكسدة المتواجدة في الخضار الطازجة تعمل على الحد من تأثير أضرار الجذور الحرة والأضرار التي تسببها أشعة الشمس للبشرة وعلامات التقدم بالسن التي تظهر على شكل تجاعيد وخطوط.

اقرأ أيضًا: كريمات تبييض الوجه للرجال .. هذه أفضل المستحضرات الموصى بها

تجنب التدخين

النيكوتين الذي يحصل عليه الجسم عند التدخين يحد من فعالية الدورة الدموية في الجسم وبالتالي يقلل من وصول الدم المحمل بالعناصر الغذائية إلى خلايا البشرة، فضلًا عن إنه يخفف من إنتاج الكولاجين الضروري للبشرة وبالتالي تبدو البشرة شاحبة وتفقد تدريجيًا لونها الطبيعي.

تجنب السكر

إن كنت تسعى للحصول على بشرة نضرة ومفعمة بالحيوية لا بد لك من تجنب السكر قدر الإمكان، لأن الكميات الكبيرة من السكر تزيد من احتمالية حدوث الالتهابات التي تسبب الكثير من الضرر للبشرة.

تجنب الضغوط والإجهاد

التعب والإجهاد أيضًا له تأثيراته السلبية على البشرة كما على باقي الجسم، حيث يؤدي إلى اضطراب في الهرمونات والتي بدورها تؤثر على صحة خلايا البشرة، لذلك حاول تجنب الضغط والإجهاد المفرط قدر الإمكان.

هذه أهم الخطوات التي تساعد للحفاظ على نضارة البشرة وتساهم في استمرار تألقها وحيويتها.

إضافة تعليق

اضغط هنا لإضافة تعليق