خطوات بسيطة للتفريق بين النظارة الشمسية الأصلية والمقلدة

هناك العديد من المتاجر والمواقع على شبكة الإنترنت التي تبيع النظارات الشمسية. والكثير منهم يزعمون أن منتجاتهم أصلية، وبعض المتاجر لا تقول إنها أصلية بالضبط في محاولة للتمويه على المتسوقين. لذلك عليك أن تكون المتسوق الذكي الذي يستطيع تحديد المتاجر التي يمكن الوثوق بها للعثور على النظارات الشمسية الأصلية. في هذا المقال خطوات بسيطة للتفريق بين النظارة الشمسية الأصلية والمقلدة

للتفريق بين النظارة الشمسية الأصلية والمقلدة

للتفريق بين النظارة الشمسية الأصلية والمقلدة

1 – دراسة التسمية والشعار

عادة ما توضع الشعارات الأصيلة على العدسة، أو على حمالة الأذن مع الحرص على استخدام حجم مناسب ومتناسق في الخط والألوان. فأي خطأ بسيط أو اختلاف يمكن أن يشير إلى أن هذه النظارات الشمسية مقلدة وغير أصلية.

فالأسماء التجارية التي بها أخطاء إملائية (على سبيل المثال كلمة “Guci” بدلا من “Gucci”(والشعارات أيضًا هي إشارة على أن النظارات قد تكون مقلدة. لذلك وقبل شراء النظارات الشمسية، قم بزيارة موقع الشركة المصنعة على الإنترنت وألقي نظرة على العلامات والشعارات، فهذا سوف يساعدك كثيرًا في عملية الشراء.

2 – ابحث عن رقم الطراز

رقم الطراز هو نفسه في جميع أنحاء العالم بغض النظر عما إذا قمت بشراء النظارات الشمسية من الإنترنت أو من المتجر. انتقل إلى موقع الإنترنت الخاص بالشركة المصنعة للتحقق من رقم طراز النظارات الشمسية. عادة يتم العثور على رقم الطراز على أطر النظارات. النظارات الشمسية المزيفة تملك أرقام موديلات لا توجد على موقع الشركة المصنعة.

3 – أشتري من بائع ذو سمعة جيدة

عادةً تباع النظارات الشمسية الأصلية في المتاجر المرخص لها رسميًا على شبكة الإنترنت، المتاجر أو الباعة المتجولين يبيعون على الأرجح سلع مزيفة. وإذا تم خصم مبلغ كبير من سعر النظارة الأصلية فهذا يعني أن النظارة مزيفة. كما عليك الابتعاد عن المواقع التي لا تأخذ عمولة على بيع المنتجات وتقدم أي وسيلة (مثل رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني وغيرها) لتتمكن من الاتصال بهم.

  • الصين هي معقل المنتجات المقلدة والمزيفة. فكن حذرًا عند شراء أي سلعة مصنوعة في الصين.
  • إذا قمت بالشراء من موقع على شبكة الإنترنت، وتحقق من عدد المشترين وتعليقاتهم على السلع التي تم شرائها مسبقًا.
  • يجب أن تبدو النظارات الشمسية التي تشتريها وكأنها مصنوعة بشكل جيد ومتقن.

4 – تعرف على الكلمات الرئيسية

الكلمات الموجودة على المتاجر مثل “جودة عالية”، “طبق الأصل”، “مستوحاة من” غالبًا ما تستخدم لبيع النظارات الشمسية الغير أصيلة. إذا قرأت مثل هذه الكلمات فاعلم أنها سلع غير أصلية، فلا تقم بشرائها لأنها قد تتحطم بسهولة أو لا توفر لك الحماية الضرورية من الأشعة فوق البنفسجية.

5 – اتبع حدسك

للتفريق بين النظارة الشمسية الأصلية والمقلدة عليك استخدام الحس السليم. قم بأبحاث كافية عن الشركة قبل شراء النظارات الشمسية، فمن الممكن أن تعثر على صفقة جيدة لشراء النظارات الشمسية الأصلية، وإذا كان السعر منخفضًا جدًا، قم بدراسة عوامل أخرى قبل اتخاذ قرار الشراء.

6 – تفقد علبة النظارات

النظارات الشمسية الأصلية تأتي في علب ذات علامات تجارية. ينبغي أن تكون التسمية مطابقة لنوع ورقم طراز النظارة إضافة إلى وجود معلومات الشركة المصنعة على الجزء السفلي من العلبة، وينبغي أيضًا أن تحتوي العلبة على كتيب الضمان، وكتيب المعلومات، أو شهادة الجودة في المربع.

7 – دراسة حالة النظارة

ينبغي أن تكون النظارات الشمسية في حالة ممتازة وجديدة مئة بالمئة، والشعار الرسمي للشركة عليها، ويجب أن تكون جميع الأجزاء والحواف نظيفة، لأن اللون والشكل يختلف تمامًا إذا كانت النظارة قديمة.

تكون جميع النظارات مرفقة بقطعة قماش لإزالة الغبار ومكتوب عليها شعار “CC”.

أفحص النظارات جيدًا حيث يجب أن يظهر اسم العلامة التجارية على النظارات، ورقم الطراز، والحروف على الطرف الأيمن للنظارات. يجب أن يظهر رقم الطراز ومقاسات العدسة والإطار على الجزء الأيسر ويجب أن يتطابق مع الرقم الموجود على العلبة.

عبارة “صنع في إيطاليا” موجودة بدلًا من رقم الطراز في الجزء الأيمن من النظارات الشمسية التي تنتجها دولتشي آند غابانا.

8 – تأكد من العدسات

غالبًا ما يكون شعار الشركة محفورًا على العدسة بشكل واضح ومطابق للشعار الأصلي دون إي أخطاء. وفي حال كان الشعار ملصوقًا فهذا يعني أن النظارة الشمسية غير أصلية لأن النظارات الأصلية تحفر أسمها على العدسات ليدوم دائمًا.

9 – تحقق من تطابق المعلومات

يجب أن يكون الشعار والخط ورقم الموديل يتفق مع النظارات الخاصة بك، وينبغي أن تكون هذه الأرقام مطابقة للأرقام على النظارات الخاصة بك، يجب أن يكون الشعار على النظارات، وكتيب المعلومات. إذا كان هناك أي تضارب أو أخطاء إملائية، قد لا تكون النظارات أصيلة.

10 – لاحظ جودة ونوعية النظارات

ينبغي أن تكون النظارات الشمسية معبئة ومغلفة بطرق متقنة. إذا كانت النظارات الشمسية خفيفة الوزن، فربما تكون نظارات مقلدة. لا تشتري النظارات الشمسية التي تكون مغلفة بطريقة عشوائية أو مفتوحة من قبل، أو إذا لاحظت أنها متسخة أو مستعملة من قبل.

نصائح إضافية لشراء النظارة الشمسية

  • لا تشتري النظارة الشمسية قبل مقارنتها عند عدد من البائعين ومقارنة أسعارها لكي تعرف النوع الأصلي والسعر الصحيح لها.
  • أبحث عن الوكلاء المعتمدين لدى الشركة المصنعة في بلدك واشتري منهم نظارتك الشمسية، الوكلاء المعتمدين يمكن أن يستبدلوا لك النظارة أو يعيدوا نقودك في حال وجود إي عيوب تصنيعية.
  • لا يكفي أن تقوم بتجربة النظارة في ظروف الإضاءة الصناعية، بل عليك الخروج بها لترى كيف تكون الرؤية فيها في ضوء الشمس، وإذا كنت قادرًا على الرؤية بوضوح في ضوء الشمس الساطع فعندها تأكد أن هذه النظارة أصلية.
  • أحتفظ بجميع الوثائق والإيصالات والفواتير الخاصة بالنظارة التي قمت بشرائها، حتى يتسنى لك ضمان حقوقك في حال تبين لك أن النظارة مخالفة للمعايير والمواصفات.
  • إذا قمت بشراء نظارة شمسية من الإنترنت وتبين لك أنها أصلية، فمن الأفضل أن تترك تعليقًا أو تقريرًا على صفحة المتجر يشير إلى أنه متجر صادق حتى يتسنى لكل شخص معرفة المتاجر الموثوقة.
  • في حال شراء نظارة وتبين لك أنها مقلدة فقم بالتبليغ عنها واعرض جميع الوثائق والدلائل لمكاتب حماية المستهلك في منطقتك، وفي حال شرائها من الإنترنت فقم بالتبليغ على موقع البيع ولدى الشركة المصنعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.