نصائح لتكون أكثر جمالًا وأناقة عليك إتباعها

الأناقة والجمال هي من أكثر الأمور التي تهم الشباب والرجال الذين يبحثون عن التميز والرقي. وسواء كنت شابًا في مقتبل العمر أو متقدمًا في السن، فإن أي رجل يسعى إلى أناقة وجمال ملفتين عليه أن يراعي العديد من الأمور والتفاصيل التي من شأنها أن تحقق له الغاية المرغوبة.

خذ بهذه النصائح من أجل أناقة وجمال ملفتين

وهذه الأناقة التي يرغب الجميع في أن يظهروا بها لا يمكن أن تكتمل فقط بالتركيز على الملابس الخارجية بل ينبغي أيضًا أن يهتم الرجل في الأشياء الأخرى كالأكسسوارات من نظارات وساعة وحتى لون الهاتف المحمول ونوعيته.

وكي تكون ذلك الرجل الأنيق الراقي الذي يراعي الموضة والأناقة ويكون محط أنظار الأخرين عليك أن تأخذ بكل النصائح التي سنذكرها في هذا المقال، فكل ما عليك فعله هو قراءة المقال حتى الأخير والالتزام بما سنذكره لتحصل على النتائج التي تريد.

اهتم بأناقتك قبل أن تهتم بالموضة

من خلال شراء أخر صيحات الموضة الحديثة يظن الكثير من الرجال إنهم سيكون أكثر رقيًا وأناقة، لكنهم لا يدركون أن هذه الملابس قد لا تناسبهم. فالنصيحة الأولى التي ينبغي عليك التقيد بها هي أن تختار الملابس التي تراها أنها تتناسب مع شكلك ومظهرك سواء كانت هذه الملابس تحاكي الموضة الحديثة أو كانت قديمة نوعًا ما.

ارتدي ملابسك وفقاً للمناسبة

ينبغي عليك أن تكون ذكيًا في اختيار الملابس التي سوف ترتديها لكل مناسبة. فلا يمكن ارتداء بنطال الجينز من أجل ممارسة الرياضة، ولا ارتداء الملابس الصيفية في الشتاء. ممارسة الرياضة تتطلب ارتداء ملابس مريحة، ولحفلات الزواج أو مقابلات العمل ينبغي أن ترتدي ملابس رسمية تدل على الجدية والاهتمام.

خذ بهذه النصائح من أجل أناقة وجمال ملفتين

الجوارب

امتلك مجموعة متنوعة من الجوارب المختلفة في الألوان والأشكال وبذلك يمكنك أن تختار منها ما يتناسب مع لون ملابسك.

قد تظن أن هذا التفصيل غير ضروري لكن اختيار الجورب يشكل فارقًا كبيرًا، لذا من الأفضل أن تكون الجوارب التي ترتديها متناسقة مع لون الملابس.

تناسق الملابس وألوانها

تناسق الملابس من حيث الألوان هو من أهم الأشياء التي تخص الموضة. لا يمكن أن يكون الرجل جذابًا إذا كانت ملابسه غير متناسقة مع بعضها من حيث الشكل واللون.

كذلك لا تنسى أن تتجنب ارتداء ملابس من لون واحد كليًا أو من ألوان متقاربة، إضافة إلى الملابس لابد أن يكون الحذاء والجورب متناسقين مع لون اللباس.

اختيار المقاس المناسب

من أكثر الأشياء التي يجب عليك الاهتمام بها هي مراعات المقاس الذي ترتديه من الملابس. فالجاكيت فيجب أن تكون أكمامه واصلة لمنطقة الرسغ وليس تحتها أو فوقها، ولا يجب أن يكون الجاكيت واسعًا وفضفاضًا.

أما البنطال فينبغي أن تصل نهايته إلى المنطقة وسط أو أعلى الحذاء وليس فوقه أو تحته، ويمكن أن يكون البنطال طويلًا أكثر من اللازم إذا كان من نوع الجينز، عندها يمكن ترك بعض التجعيدات للتعويض عن الطول الزائد.

الإكسسوارات من أجل أناقة وجمال أكثر

معظم الرجال لا يرتدون الإكسسوارات ولا يحبذونها، لكنها تضفي لمسة جميلة وشخصية إذا تم اختيارها بعناية.

الإكسسوارات التي ينبغي التركيز عليها وارتداؤها بين الحين والأخر طبعًا بالنسبة للرجال هي خواتم الزفاف أو الخطوبة والنظارات الشمسية والقبعة وساعة اليد. ورغم ضرورة ارتداء الإكسسوارات لكن لا ينبغي المبالغة في ذلك والإكثار منها بشكل يفوق اللازم.

خذ بهذه النصائح من أجل أناقة وجمال ملفتين

اختيار تسريحة الشعر المناسبة

اختيار التسريحة المناسبة للشعر يجب أن تكون من اهتمامات كل الرجال، وحتى لو كان شعرك خفيفًا أو متساقطًا فإن ذلك لا يغنيك عن تسريحه بالشكل الأنسب.

قم باختيار تسريحة شعر تكون طبيعية وجميلة ومتناسبة مع شكل وجهك؛ فمثلًا إذا كان شكل الوجه طويلًا ينبغي أن تكون التسريحة عادية ولا تزيد من طول الوجه مما يجعل شكل الوجه مع التسريحة متوازنين.

وبالنسبة لأصحاب الشعر الخفيف يفضل أن يقوموا بتقصير الشعر مما يجعل جميع مناطق الشعر في الأعلى وفي الجوانب متساوية في الطول.

ومن أجل تنظيف الشعر فنحن ننصح بعدم غسله كل يوم بالماء والشامبو؛ غسل الشعر يجب أن يكون مرتين أو ثلاثة مرات في الأسبوع الواحد إلا إذا كنت تستخدم المواد التي توضع على الشعر للعناية به كالكريمات وزيت الشعر وغيرها.

في هذه الحالات ينبغي غسل شعرك يوميًا. لكن في حال عدم استخدام هذه الكريمات وحتى بعد يوم شاق أو ممارسة التمارين الرياضية يمكن غسل الشعر في الماء الدافئة فقط. والسبب لذلك إن كثرة غسل الشعر تتسبب في انتزاع الزيوت الطبيعية من الشعر وهي التي تحميه وتؤمن ليونته وتحافظ عليه.

وتذكر دائمًا أن تجرب تسريحة شعر جديدة ولا تحرم نفسك من هذه التجربة.

لا داعي لمزيد من الأموال لأناقة أكثر

يظن البعض إن أناقة الملابس وجمالها يتم من خلال اختيار الأنواع الأغلى والتي يصل سعر بعضها إلى أرقام خيالية. وطبعًا هذا ليس ضروريًا، فبنطال من الجينز مع قميص أبيض وحذاء أسود عصري وساعة يد جميلة تكفي لأن تظهر بإطلالة الشاب الأنيق والراقي الذي لا يدفع هذه الأموال الباهظة من الثمن لقاء بعض القطع التي يمكن الاستعاضة عنها بقطع مماثلة أرخص ثمنًا.

الهدوء والثقة بالنفس

حتى لو كانت ملابسك متناسبة تمامًا مع شكل جسمك وكانت متناسقة الألوان وليس فيها أي عيب، فإن أناقتك كرجل لا يمكن أن تكتمل من دون الثقة بالنفس وهذا لا يعني التعالي والتكبر، بل العكس تمامًا الاحترام المتبادل بينك وبين الناس هو ما يجعلك واثقًا بنفسك أكثر فأكثر.

أضف تعليق