تابعونا على

الأناقة

مجموعة نصائح لكي تبدو أكثر أناقة وجاذبية

هناك أسطورة نسمع عنها ونقرأها في معظم المجلات المتخصصة بالرجال، وهي أن بقاء الرجل بشكل أنيق يتطلب جهدًا هائلًا. حيث يجب أن تبقي عينيك على مدارج الأزياء في إيطاليا، وأسبوع الموضة في نيويورك من أجل أن تظهر بمظهر الرجل الجذاب.

في الحقيقة كل هذا الكلام السابق ليس سوى مجرد هراء، فهناك عشرات الطرق السريعة والسهلة والتي يمكن سلوكها من قبل أي رجل لكي يبدو أكثر عصرية، وذلك لا يتطلب منك سوى القليل من العمل وفق التعليمات التي سنقدمها في هذا المقال.

نصائح لتبدو أكثر أناقة

وفيما يلي مجموعة نصائح لتبدو أكثر أناقة وجاذبية، جمعناها لك من خبراء التجميل والموضة، لنسهل عليك تغيير نمط حياتك والظهور بطريقة تليق بك كرجل راقي.

نصائح لتبدو أكثر أناقة

 

1 – لا تخرج من المنزل بدون ارتداء الاكسسوارات

كما أن الطعام لا يمكن أن يؤكل بدون توابل، فإن مظهرك الأنيق لا يمكن أن يتم بدون ارتداء الاكسسوارات، وإذا كنت تظن أن الاكسسوارات مخصصة للنساء فقط فإنك مخطئ تمامًا. فلو كانت النساء فقط من تشتري الاكسسوارات فهذا يعني أن آلاف الشركات سوف تفلس ولن تجد أحدًا يشتري منتجاتها المخصصة للرجال. لهذا لا تنسى أن ترتدي الاكسسوارات المناسبة لك قبل الخروج من المنزل كل صباح.

هي الاكسسوارات التي يمكن للرجل أن يرتديها؟

هناك الكثير من أنواع الخواتم والأساور والعقود والساعات التي يمكنها أن تكمل مظهرك الأنيق، وهي متوفرة بألوان مختلفة لكي تختار منها ما يتناسب مع لون ملابسك. لكن كن حريصًا على عدم المبالغة في ارتداء الاكسسوارات لأن ذلك يقلل من جماليتها، لذلك ابتعد عن ارتداء الاكسسوارات الكبيرة الحجم واستبدلها بالاكسسوارات الصغيرة والناعمة، وابتعد عن ارتداء الأشياء البراقة واللامعة كثيرًا واكتفي بالاكسسوارات العادية والبسيطة.

كما يجب عليك الحرص على اختيار الألوان المناسبة لك بحيث تكون ملائمة لك كرجل وبنفس الوقت متوافقة مع لون ملابسك أو بشرتك، فمن غير المعقول أن تقوم بارتداء الاكسسوارات ذات اللون الوردي المخصصة للفتيات.

أما بالنسبة للخواتم فينصح باختيار الخواتم الفضية العريضة لكي تزيد من رجولتك وأناقتك، كما يمكنك إضافة لمسة سحرية من خلال استعمال حزام فضي منسدل من خصرك لكي يلفت الأنظار إلى شكلك الأنيق.

2 – أعثر على الألبسة المناسبة

الكثير من الرجال يواجهون مشاكل في اختيار الملابس، وأنا أعتقد أن هذا مجرد وهم فكل رجل يستطيع أن يختار الملابس التي تليق به ببساطة، أبحث على الإنترنت عن صور لمشاهير يبدون أنيقين بملابسهم وقم بحفظ الصور ثم توجه إلى الأسواق وسوف تتفاجأ بوجود ملابس مشابهة لها تقريبًا في الشكل واللون وقد تكون غالية في بعض الأحيان.

فإذا كنت لا تستطيع تحمل تكلفة هذه الملابس، فتوجه إلى متاجر الملابس المستعملة في المناطق الراقية، وسوف تجد في هذه المحلات كثيرًا من الملابس التي كنت تبحث عنها بأسعار أقل بكثير من الملابس الجديدة.

كما أن معظم الملابس المستعملة التي تباع تكون عادة من إنتاج شركات عالمية مشهورة. ولا تنسى أيضًا أن تتبرع بملابسك في حال أردت التخلص منها لكي تسمح لرجال أخرين بأن يرتدوها ويبدون أنيقين مثلك.

3 – قم بالتجربة ولا تحكم على الأشياء من أول نظرة

من المؤكد أنك لاحظت أن هناك الكثير من الملابس التي تبدو غير أنيقة من النظرة الأولى، ولكن عند ارتدائها ستجد أنها رائعة، لذلك فمن الحكمة أن تقوم بالتجربة ولو لمرات عديدة حتى تجد الزي المناسب لك.

ولكي تصدق كلامي هذا فاعلم أن هناك الكثير من تصاميم الملابس القديمة التي كانت سائدة منذ عقود وكانت الناس قد نسيتها لكنها عادت لتظهر من جديد وتصبح رائجة وتقوم الشركات بإعادة إحيائها من جديد، حتى أن بعض هذه التصاميم كان موجودة في أربعينات وخمسينات القرن الماضي.

4 – أصنع الملابس الخاصة بك

إذا كنت معجبًا بزي معين شاهدته في أحد الأفلام أو على مواقع الإنترنت، وبحثت عن شبيه له ولم تجده في الأسواق أو في محلات بيع الملابس المستعملة، فهذه فرصة رائعة لكي تجرب أنتاج هذا الزي بنفسك.

وهذا ليس حكرًا على النساء كما تظن، فكل ما عليك فعله هو التوجه إلى أقرب خياط ماهر تعرفه وأعرض عليه الزي الذي ترغب بتصميمه، ثم قم بأخذ مقاسات جسمك وانتظر لعدة أيام حتى يقوم الخياط بتصميم الزي، وسوف تتفاجأ في النهاية بأنك قد حصلت على الملابس التي ترغب بها كما أنك وفرت على نفسك الكثير من المال.

5 – أختر الملابس المريحة التي تتناسب مع مقاسك

عليك أن تختار الملابس التي يمكن أن تكون فيها مرتاحًا لكي تساعدك على الحركة بحرية، لذلك لا ينبغي عليك اختيار الملابس الفضفاضة أو الضيقة فهي لن تليق بمظهرك، كما أنها ستجعلك غير مرتاح أثناء المشي أو الجلوس.

6 – كن مواكبًا للاتجاهات الحالية

لكل شخص ذوقه الخاص في اختيار الملابس، لكن لا تكن متعصبًا دائمًا، فلا مانع من البحث عما يرتديه الأخرون فهذا يجعل خياراتك متوافقةً مع الموضة الرائجة في الوقت الحالي، كما أنه يوسع خياراتك لتشمل أنواعًا أكثر، وهذا يسهل عليك إيجاد ما ترغب.

ولكي تكون متابعًا للموضة يمكنك متابعة مواقع الشركات العالمية على الإنترنت وصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالموضة، كما يمكنك شراء المجلات المتخصصة في مجال أناقة الرجل. فهذه المجلات قد تحتوي على أشياء ونصائح رائعة وخارجة عن المألوف تجعلك تتميز عن الأخرين.

7 – تجنب الألوان المتناقضة

قد يكون ارتداء الألوان المتناقضة شيئًا جيدًا إذا كنت تريد التوجه إلى الشاطئ أو إلى حفلة عيد ميلاد أحد الأصدقاء. لكن في حال كنت تريد أن تظهر أناقتك فعليك أن ترتدي ألوان متناسقة تمامًا حتى لا يكون مظهرك مبتذلًا.

ولكن ما هي الألوان المتناقضة؟

معرفة الألوان المتناقضة أمر بسيط جدًا، فالألوان المتناقضة هي الألوان التي إذا قمنا بمزجها معًا ينتج عن عملية المزج هذه اللون الأسود أو البني. ومن الأمثلة على ذلك اللونان الأحمر والأخضر، واللونان البرتقالي والأزرق.

8 – قم بارتداء الألوان المناسبة للطقس

قد يبدو هذا غريبًا لكنه أمر بديهي، فمن الأفضل لك ارتداء الألوان الغامقة في فصل الشتاء، فيما ننصحك بارتداء الألوان الفاتحة في الصيف وخاصة اللون الأزرق الفاتح الذي يشير إلى مياه البحر الصافية مما يعطيك مظهرًا حيويًا ومفعمًا بالانتعاش.

9 – أختر الحذاء المناسب لك

تعتبر الأحذية من أهم الأشياء التي تكمل مظهرك الأنيق، لذلك ننصحك بأن تقتني حذائين على الأقل حذاء مخصص للخروج في الأوقات العادية، بحيث يكون رياضيًا أو متميزًا بألوان شبابية، وحذاء رسمي كلاسيكي المظهر ترتديه في المناسبات والعمل وينصح بأن يكون ذو لون موحد وداكن كالأسود أو البني. وتجنب ارتداء الأحذية المزودة ببعض الاكسسوارات. ولا تنسى أن تقوم بتنظيف حذائك جيدًا قبل الخروج في إي وقت.

10 – لا تضع المكياج

قد تضحك عندما تقرأ هذه النصيحة للرجال، لكن صدقني أن هناك الكثير من الرجال الذين يضعون المكياج وهذا يقلل من رجولتهم ويجعلهم يظهرون بشكل غير مألوف وملفت، لذا تجنب وضع المكياج إلا إذا كنت تعاني من بعض العيوب على وجهك، فيمكن في بعض الحالات وضع المكياج بكميات قليلة جدًا لإخفاء البثور أو الجروح أو التشوهات الناتجة عن الحروق،

11 – أختر تصفيفة الشعر المناسبة

إذا كنت ترغب في القيام بشيء غير عادي في مظهرك الخارجي، فاختيار تصفيفة الشعر هي من أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها لجذب انتباه الناس إلى أناقتك، ومرة أخرى ننصحك بأن تتابع أحدث صيحات الموضة وأن تجرب العديد من التسريحات المختلفة ولا تحكم عليها بمفردك فبعض التسريحات قد تليق بك ولكنها لا تظهر رائعة من وجهة نظرك في حين تكون مناسبة تمامًا ومكملةً لأناقتك، لهذا عليك أخذ رأي الأخرين.

12 – لا تخرج قبل وضع العطر

يجب عليك أن تحتفظ دائمًا بزجاجة من العطر الرجالي الرائع لتقوم برشه عليك قبل أن تخرج من المنزل كل مرة، فرائحة العطر هي من أكثر الأشياء التي تجذب الفتيات إلى الرجال، فكن حريصًا على أن تفوح منك رائحة العطر، لكن لا تبالغ في رش الكثير فالإكثار من أي شيء قد يحدث نتائج عكسية.

الوسوم