تابعونا على

الحياة الزوجية

15 فائدة تؤكد لك ضرورة ممارسة الجنس كل يوم

العلاقة الجنسية بين الزوجين هي أحد الأعمدة التي تقوم عليها الحياة الزوجية ومن دونها لا يمكن أن تستمر هذه الحياة بشكلها الصحيح، وهي أحد النعم الخاصة بالزوجين ومن حقهم الاستمتاع بها على أكمل وجه. ولأنها أحد النعم التي يستمتع بها الزوجين فأن لهذه النعمة الكثير من الفوائد التي تعود بالنفع عليهم.

ممارسة الجنس كل يوم هي أحد الأمور التي تخطر ببال الكثير من الرجال ولكن ينتابهم القلق منها خوفًا من أية اضرار أو تأثيرات سلبية قد تعود على أي من طرفي هذه العلاقة، لذلك كتبنا هذه المقال لنعرف القراء على إن ممارسة الجنس عمومًا بشكل يومي أو شبه يومي أو غير ذلك ليس لها أية أضرار على أي من الزوجين، بل لها الكثير من الفوائد النفسية والصحية وعلى أهمية استمرار العلاقة الزوجية بأفضل شكل ممكن.

15 فائدة تؤكد لك ضرورة ممارسة الجنس كل يوم

لذلك إليك هذه القائمة التي تحتوي على 15 من أهم وأبرز الفوائد التي تخبرك بأهمية ممارسة الجنس كل يوم.

فوائد ممارسة الجنس كل يوم

1 – الجنس يقلل الضغط والتوتر

بعد يوم متعب وطويل من العمل والضغوط والتوترات يمكن للممارسة الجنسية أن تساعدك على الاسترخاء والتخلص من تلك الضغوط والتوترات، حيث إن الجسم خلال الممارسة الجنسية يزيد من معدل إفراز هرمونات الدوبامين والأندروفين والأكسيتوسين وهذه الهرمونات مجتمعة تساعد على تخفيف الضغط وتزيد من الشعور بالسعادة وتعزز الرغبة الجنسية

2 – الجنس تمرين ممتع

عندما يتعلق الأمر بالتمارين فالكل يصيبه القلق من هذه الكلمة وغيرها من مصطلحات الأنشطة الرياضية، إلا إذا كان المقصود تمارين الأنشطة الجنسية، على مدى وقت الممارسة الجنسية فأن جسمك يشهد الكثير من التغييرات الفيزيائية كتلك التي تحصل للجسم عند ممارسة أي من الأنشطة الرياضية، إذ يزداد معدل ضربات القلب خلال العلاقة الجنسية ويحرق الجسم كمية من السعرات الحرارية وهذا ما يجعل ممارسة الجنس كل يوم أمر مفيد كما ممارسة الرياضة.

3 – يعزز عمل جهاز المناعة

في دراسة لجامعة بنسلفانيا الأمريكية بينت إن الأشخاص الذي يقومون بالعلاقة الجنسية مرتين على الأقل أسبوعيًا لديهم معدل مناعة مرتفع أكثر من أولئك الذين لا يمارسون العلاقة الجنسية اطلاقًا. فقد تبين إنه خلال العلاقة الجنسية يزيد الجسم من إفراز مضادات مناعية، وكلما زاد معدل ممارستك للعلاقة الجنسية كلما زادت هذه المضادات التي تحميك من الكثير من الأمراض.

4 – يخفف الجنس من معدل ضغط الدم

ممارسة العلاقة الجنسية تساعد في خفض معدل ضغط الدم الانبساطي، وهو معدل ضغط الدم الذي عادة ما يتم قراءته على أجهزة قياس الضغط، وهو الذي يجعل الجسم بحالة صحية أفضل مثله مثل الأنشطة البدنية الرياضية التي تمارس عادةً من قبل البعض.

5 – الممارسة الجنسية تحافظ على صحة القلب

على اعتبار إن الممارسة الجنسية شبيهة إلى حد ما بالأنشطة الرياضية فأنه من الطبيعي أن يكون لها – الممارسة الجنسية – دور في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، حيث تشير البحوث إن الرجال الذي يمارسون العلاقة الجنسية بشكل منتظم أقل عرضة لأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 45% من غيرهم من الرجال.

6 – تساعد الممارسة الجنسية في التخفيف من الآلام

إن كنت تعاني من أي شكل من الآلام الخفية إلى المتوسطة أو الصداع يمكن أن تكون ممارسة الجنس كل يوم مساعدة على التخفيف من هذه الألآم وحتى التخلص منها، وذلك بحسب دراسات أجريت على مرضى يعانون من آلام متكررة تمت المقارنة بينهم على أساس مدى ممارستهم للعلاقة الجنسية مع الشريك.

اقرأ أيضًا: أفضل وضعيات الجماع بين الزوجين

7 – يساعد الجنس على بناء العضلات

عضلات الحوض وجذع الجسم عمومًا يمكن بناءها وزيادة كتلتها عبر ممارسة الجنس كل يوم إن أمكن، حيث تساعد الممارسة الجنسية على زيادة قوة هذه العضلات وزيادة كتلتها، فضلًا عن إنه كلما كانت عضلات هذه المنطقة أقوى كلما كان ذلك أفضل للممارسة الجنسية من حيث التحكم بعملية القذف والوصول للنشوة، وهذا للرجال والنساء على حد سواء.

15 فائدة تؤكد لك ضرورة ممارسة الجنس كل يوم

8 – يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

في دراسة أسترالية نشرت نتائجها في مجلة الجمعية الأمريكية الطبية بينت إن الرجال الذين يقذفون 21 مرة على الأقل في الشهر يكونون أقل عرضة للمعاناة من سرطان البروستاتا.

9 – يحسن من قدرة الشخص على النوم

كما الأمر بالنسبة للتمارين الرياضية فأن الجنس يزيد من معدل نبضات القلب وبالتالي يساعد على الاسترخاء أكثر لاحقًا، بالإضافة إلى إن القذف لدى الرجال يساعد هم على الدخول في حالة من السبات وهذين العاملين يمنحان الشخص قدرة أفضل على النوم بشكل جيد ومريح.

10 – الممارسة الجنسية تساعد على الظهور أقل عمرًا

ممارسة الجنس كل يوم يمكن أن تساعدك على الظهور بمظهر أكثر شبابًا وأقل من عمرك الأساسي بمقدار عشرة سنوات، وهذا بحسب ما صرح به أحد الباحثين في كتاب له بعنوان “سر الشباب الدائم“.

11 – يزيد الجنس من متوسط طول العمر

بحسب دراسة نشرت في المجلة الطبية البريطانية فأن الممارسة الجنسية بشكل يومي أو شبه يومي تضاعف احتمالية زيادة متوسط العمر للشخص أكثر من أولئك الذين لا يمارسون الجنس بشكل منتظم يومي أو شبه يومي.

12 – يزيد من معدل الخصوبة

تشير الدراسات إن ممارسة الجنس كل يوم تزيد من معدل الخصوبة للزوجين واحتمالية حدوث الحمل لدى الزوجة وذلك لأن الممارسة الحسنية تحضر جسم المرأة والأعضاء الداخلية لحصول الحمل.

13 – الجنس يحسن من القدرات المعرفية والذهنية

في دراسة من كوريا الجنوبية تمت على الفئران والقطط ويعتقد الأطباء بصحتها على البشر، تبين إن الجنس يحسن من قدرات الشخص المعرفية والذهنية ووظائف الدماغ عمومًا، فضلًا عن إنه يقلل من معدل الضغط والتوتر الذي يؤثر على وظائف الدماغ وبالتالي من الطبيعي أن يحسن الجنس من وظائف الدماغ.

14 – يحسن الدورة الدموية في الجسم

الجنس كل يوم يزيد من نشاط الدورة الدموية في الجسم بسبب زيادة معدل ضربات القلب خلال الممارسة، مما يؤدي إلى فعالية أكثر في وصول الدم إلى الخلايا والأعضاء المختلفة، وهذا من شأنه أن يخلص هذه الأعضاء والخلايا من السموم أيضًا.

15 – يزيد من الحميمية بين الزوجين

كون إن ممارسة الجنس كل يوم تزيد من إفراز الهرمونات التي تزيد من معدل الشعور بالسعادة والرغبة كما قلنا في بداية هذه القائمة، فأنه من الطبيعي أن يشعر الزوجين الذين يمارسون العلاقة الجنسية بشكل يومي بمزيد من الحميمية والعاطفة في علاقتهم وحياتهم عمومًا، وبالتالي مزيد من العلاقة الجنسية في حياتك الزوجية يعني مزيد من الألفة والحب بينك والشريك.

اقرأ أيضًا: عن مداعبة الزوجة في السرير .. هذا أبرز ما يمكنك فعله

هذه كانت أهم الأسباب التي ننصحك من أجلها ممارسة الجنس كل يوم والفوائد التي تحصل عليها من خلال هذه العملية، سواء الفوائد الصحية والبدنية للجسم أو الفوائد التي تعود على علاقتك الجنسية وحياتك الزوجية.

إضافة تعليق

اضغط هنا لإضافة تعليق