تعلم ارتداء البدلة الرسمية واختيار الألوان المناسبة لك

سواء كنت ترتدي البدلة باستمرار أو أحيانًا، أو حتى لو كنت من النادر أن ترتديها، لابد لك من معرفة إن البدلة الرسمية هي من أهم ما يمكن أن يلبسه الرجال. وبغض النظر عن إنها علامة على الأناقة والشياكة والفخامة التي تتمتع بها كرجل.

فهي أيضًا دليل على إنك رجل عملي وتعرف كيف تعطي نفسك القيمة التي تستحق؛ كل هذا يحصل فقط إن كنت تعرف كيف ترتدي البدلة المناسبة وكيف تلائمها على جسدك.

تعلم ارتداء البدلة المناسبة وملائمة ألوانها

لأن ما سبق وذكرناه لا يعني بتاتًا إن البدلة الرسمية يمكن أن تتناسب مع أي رجل وكيفما كان، لا بد من أن تعرف القواعد الصحيحة لذلك وتتقنها حتى تنطبق عليك كل المواصفات التي يوصم بها الرجال أصحاب البدلات.

وإلا لا داعي لارتداء البدلة إذا لم تعطي عنك ذلك الانطباع الذي تريد. وفي سبيل ذلك سنتناول في هذا المقال الطريقة التي تلائم بها البدلة المناسبة لك.

اختيار البدلة المناسبة

هذه الخطوة تنفذ عند شرائك للبدلة، فحتى تتحقق غايتك بطلة كاملة الأناقة لا بد من اختيار البدلة المناسبة قبل التخمين في ماذا سترتدي تحت البدلة أو معها.

ضع في الحسبان إن البدلة التي عادةً ما ترتديها للعمل تختلف عن البدلة التي تريدها من أجل سهرة أو مناسبة اجتماعية. بدلات العمل تكون سوداء، في المناسبات الاجتماعية لا بأس بألوان أخرى.

وكذلك في اختيارك للبدلة من الضروري الانتباه جيدًا للمقاس المناسب، وكيف تبدو الأكتاف والخصر، هل هي مريحة ويمكن ارتدائها ورميها بسهولة، أم تحتاج لعناء في كل مرة تقوم بلبسها.

الأزرار وأكمام الجاكيت وعرض الكتفين كلها تفاصيل مهمة يجب تفحصها جيدًا عند اختيار البدلة.

فالأكمام يجب أن تنتهي مع الرسغ تمامًا دون زيادة أو نقصان حتى لا تفسد منظر البدلة، أزرار الجاكيت لا يجب أن تزيد عن ثلاثة في أحسن الأحوال، أما الأكتاف يجب أن تكون على مقاس كتفيك تمامًا بحيث يكون الكتفين بمنتهى والدقة والتركيز تحت الجاكيت.

وأخيرًا فيما يتعلق باختيار البدلة المناسبة لا تنسى اللون المناسب، في الغالب الألوان المناسبة للبدلات الرسمية والأكثر انتشارًا واستخدامًا هي ألوان الأسود والكحلي وما شابههما وقد يصل إلى البني.

أما الألوان الأخرى الفاتحة والزاهية أو البدلة الملونة فمن الصعب أن تعطي مظهر أنيق لذا يفضل تجنبها، عدا عن إنها غدت موضة قديمة جدًا.

فن ارتداء ما تحت البدلة

القميص

بعد أن نكون قد اخترنا البدلة المناسبة لابد الآن من إكمال إطلالتنا بالقميص وربطة العنق المناسبة تحت البدلة وإلا لا معنى لكل الخطوات السابقة في اختيار المناسب من البدلات.

بالنسبة للقميص، النصيحة الأولى وإن كنت تبحث عن السهولة والأمان، فاللون الأبيض هو الأفضل والأكثر أمانًا كونه يتناسب مع كل الألوان؛ مهما كان لون البدلة التي ترتديها القميص الأبيض مناسب حتمًا.

أما إن كنت تبحث عن إطلالة مميزة وأكثر تفردًا، يجب أن تركز على الألوان الحيادية الأخرى مثل الأزرق والسماوي، والتي يمكن أن تتناسب مع لون بدلتك.

القمصان المقلمة تحت البدلة يمكن أن تعطي شيء من الأناقة والجمال إذا ما عرفت كيفية تنسيق الألوان، يجب ألا يحوي القميص ألوان بارزة أو غامقة جدًا. الأزرق الفاتح مع الأبيض يمكن أن ينفع في ذلك وبغض النظر عن لون البدلة.

ربطة العنق

والآن ربطة العنق والتي لا تقل أهمية عن البدلة والقميص، لكونها بارزة جدًا وغالبًا تكون محط نظر وأكثر لفتًا للانتباه من باقي قطع البدلة أيًا يكن لونها أو موديلها.

لا يجب أن تكون ربطة العنق من ذات لون القميص أو قريبة منه، لآن ذلك لن يجعلها بارزة وستبدو وكأنك لم تحسن تنسيق الألوان.

كذلك إن كان القميص يحوي أي رسوم أو تقليمات يجب ألا تكون الرسوم أو التقليمات تلك على ربطة العنق. ربطة العنق يجب أن تكون مختلفة عن القميص في هذا.

يجب أن تكون ربطة العنق ذات لون بارز أكثر من لون القميص، ولا مشكلة إن كانت ربطة العنق ذات لون واحد أو تحمل أكثر من لون.

في حال كان القميص أبيض أو أسود بشكل كامل لا مشكلة أيًا يكن لون ربطة العنق شرط ألا تكون بلون القميص كما أشرنا.

الحذاء

فيما يتعلق بالحذاء فلا بد من حسن الاختيار حتى يكتمل مظهر أناقتك، عليك معرفة كيف توافق بين لون البدلة ولون الحذاء بحيث لا يكون الحذاء بارزًا أكثر من البدلة فيلفت النظر وكذلك لا يجب أن يكون لون البدلة معاكس للون الحذاء.

مع البدلة السوداء من الأفضل ارتداء حذاء أسود، يمكنك التغيير إن أردت ولكن قد لا توفق بمظهر مناسب؛ لذا من الأفضل أن تختار الأسود.

أما في حال كنت ترتدي بدلة بنية مثلًا يمكنك ارتداء حذاء بني فاتح أو غامق مائل للخمري.

بشكل عام فأن الأحذية التي تتناسب مع البدلات الرسمية لا تخرج عن ألوان الأسود والبني. إلا إذا كنت ترتدي بدلة تحوي ألوان فاتحة وزاهية غير التي تطرقنا لها هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.