أبرز مشاكل أندرويد مارشملو التي واجهت المستخدمين وطرق حلها

أصدرت شركة غوغل المصنعة لنظام تشغيل أندرويد النسخة الأحدث من هذا النظام، وقد كانت هناك الكثير من التوقعات حول مميزاته وخدماته التي يقدمها، وبالفعل تبين نتيجة الاستخدام أن نظام أندرويد مارشملو هو أفضل نظام أطلق من سلسة أنظمة أندرويد على الإطلاق، وهو يوفر للمستخدمين طريقة سهلة ومبتكرة في التحكم بأجهزة الهواتف الذكية.

ولكن وبعد أن زاد عدد مستخدمي هذا النظام مؤخرًا تبين أن عددًا كبيرًا من المستخدمين يواجهون بعض مشاكل أندرويد مارشملو الحديث. وقد ذكرت شركة غوغل أن نظام التشغيل أندرويد مارشملو لا يخلو من بعض المشاكل لكنها ليست بالمشكلات التي يمكن أن نعتبرها مؤثرة على عمل الأجهزة.

مشاكل أندرويد مارشملو

فدعونا نتعرف في هذا المقال عن أهم وأكثر مشاكل أندرويد مارشملو شيوعًا، إضافة إلى طرق حل هذه المشكلات وتلافيها.

أشهر مشاكل أندرويد مارشملو وطريقة حلها

 

الاستهلاك السريع للبطارية

من أهم الميزات التي ذكرتها شركة غوغل عن نظام أندرويد مارشملو هو أنه يقلل من استهلاك البطارية، ويحفظ الطاقة، لكن عددًا من المستخدمين واجهوا عكس هذا الكلام تمامًا، حيث أنهم ومنذ استخدام نظام مارشملو بدأوا يعانون من مشكلة نفاذ البطارية بسرعة، فما سبب هذا التناقض الكبير؟

في الحقيقة هذه ليست من مشاكل أندرويد مارشملو وشركة غوغل محقة تمامًا، لكن نفاذ البطارية واستهلاكها بسرعة قد يكون ناتجًا عن عدم وجود توافق بين النظام الحديث كليًا وبين البرامج والتطبيقات القديمة التي توجد في بعض الأجهزة.

الحل

يمكن حل هذه المشكلة من خلال اتباع بعض هذه الإرشادات:

  • قم بإعادة تنزيل جميع التطبيقات الموجودة على جهازك من متجر غوغل بلاي الذي يضيف جميع الإصدارات الحديثة أولًا بأول.
  • قم بحذف البيانات المؤقتة لكافة التطبيقات من جهازك وذلك بالذهاب إلى الإعدادات > التخزين > البيانات المخزنة مؤقتًا > ثم أختر حذف

استهلاك للبطارية بسرعة نتيجة تشغيل الواي فاي

تحدثنا في المشكلة الأولى عن استهلاك البطارية بشكل عام، ولكن هناك بعض الحالات التي ظهر فيها بأن شبكة الواي فاي هي أكثر مستهلك للطاقة في الجهاز وذلك بعد تفقد استهلاك البطارية من الإعدادات.

الحل

  • قد يكون استهلاك البطارية ناجمًا عن قيام الواي فاي بالبحث بشكل دائم عن شبكات للاتصال بها، لهذا فإن أحد أهم الحلول المقترحة لحل هذه المشكلة هي تعطيل ميزة البحث التلقائي وذلك بالدخول إلى الإعدادات > ثم الموقع > أضغط على القائمة المنسدلة وقم باختيار مسح.

هذا الأمر يختلف بالنسبة لهواتف سامسونغ فهذا الخيار موجود ضمن إعدادات الخصوصية والأمان > الموقع > تحسين الدقة > ثم أختر تعطيل البحث Wi-Fi.

  • قم بحذف جميع شبكات الاتصال من جهازك بالذهاب إلى الإعدادات > النسخ الاحتياطي وإعادة الضبط > إعادة ضبط الشبكة، في حال القيام بذلك سيتم حذف جميع الشبكات بما فيها شبكات البلوتوث، عندها ينبغي عليك إعادة إدخال معلومات الشبكات من جديد.

مشكلة الاتصال بشبكات الوايرلس

إذا واجهت مشكلة في الاتصال بشبكات الوايرلس سواء كانت عدم الاتصال أو الانقطاع، فيمكن أن يكون ذلك نتيجة خلل في الاتصال.

الحل

  • قم بإطفاء شبكة الواي فاي في جهازك ثم أعد تشغيلها
  • قم بوضع جهازك في وضع الطيران ثم أعده للوضع العادي
  • قم بإعادة تشغيل الجهاز من جديد
  • قم بحذف معلومات الاتصال كافة وذلك كما شرحنا في الفقرة السابقة.

مشكلة في اتصال الجهاز مع الكمبيوتر عبر منفذ USB

أحيانًا يمكن أن تواجه مشكلة في عدم تعرف جهاز الكمبيوتر على الهاتف عند توصيله عبر منفذ USB وهذه ليست مشكلة كما تظن، فأغلب الأجهزة التي يتم توصيلها بالكمبيوتر وخاصة هواتف سامسونغ تختار وضعية الشحن.

الحل

يمكنك بكل بساطة أن تحل هذه المسألة من خلال الدخول إلى الإشعارات في هاتفك المحمول واختيار نقل لملفات الوسائط، عندها سوف يتعرف الكمبيوتر على الهاتف المحمول كجهاز تخزين ويمكنك نقل البيانات كما تشاء بين الجهاز والكومبيوتر وبالعكس.

عدم استقرار الجهاز وانهيار التطبيقات

إذا واجهت مشاكل في عدم استقرار الجهاز كإعادة التشغيل من تلقاء نفسه أو توقف التطبيقات فجأة عن العمل أو ظهور رسائل الخطأ فإن هذه المشكلات ناتجة عن خلل في التطبيقات.

الحل

  • قم بتنزيل جميع التطبيقات وتحديثها عن طريق متجر غوغل بلاي.
  • قم بحذف الملفات المؤقتة لجميع التطبيقات من جهازك وذلك بالذهاب إلى الإعدادات > التخزين > البيانات المخزنة مؤقتًا > ثم أختر حذف، وبعدها أعد تشغيل الجهاز.
  • إذا لم تحل المشكلة قم بالدخول إلى الوضع الأمن بحيث يعمل الجهاز بدون التطبيقات وقم باستخدام الهاتف لفترة من الزمن وهنا ستكون أمام خيارين:

الخيار الأول إذا كان الجهاز يعمل بشكل طبيعي في الوضع الأمن، فهذا يعني أن المشكلة ناتجة عن وجود التطبيقات التي قمت بتنزيلها لذا قم بحذف التطبيقات التي تشك فيها واحدًا تلو الأخر حتى تحل المشكلة.

الخيار الثاني ألا يعمل الجهاز بشكل طبيعي في الوضع الأمن فهذا يعني وجود خلل في نظام التشغيل عندها ينبغي القيام بإعادة ضبط المصنع وإذا لم تحل المشكلة فعليك حذف النظام واستبداله بنظام أخر من مصدر موثوق.

مشكلة الاتصال بأنترنت الشبكة الهاتفية

قد يواجه بعض المستخدمين مشاكل في الاتصال بالأنترنت عن طريق الشبكة الهاتفية 3G – 2G.

الحل

قم بتجربة إحدى الحلول التالية:

  • قم بتفعيل وضع الطيران ثم أعد الهاتف لوضعه الطبيعي
  • قم بإزالة شريحة السيم كارد من الهاتف ثم أعد إدخالها
  • في حال عدم نجاح الحلول السابقة، قم بحذف جميع بيانات الاتصال من الإعدادات > النسخ الاحتياطي وإعادة الضبط > إعادة ضبط الشبكة، في حال القيام بذلك سيتم حذف جميع الشبكات بما فيها شبكات البلوتوث، عندها ينبغي عليك إعادة إدخال معلومات الشبكات من جديد.

عدم دقة الـ GPS

لوحظ عن عدد من المستخدمين وجود مشكلة في نظام تحديد المواقع الذي يقدم معلومات غير دقيقة.

الحل

تأكد من أن خيار حذف الشبكات اللاسلكية قيد التفعيل من الإعدادات > الموقع > ثم أضغط على القائمة المنسدلة واختر حذف.

هذا الأمر يختلف بالنسبة لهواتف سامسونغ فهذا الخيار موجود ضمن إعدادات الخصوصية والأمان > الموقع > تحسين الدقة > ثم أختر تعطيل البحث Wi-Fi.

أضف تعليق