إليك قائمة الأطعمة هذه لتساعدك في زيادة هرمون الذكورة

هرمون الذكورة أو التستوستيرون هو الهرمون المسؤول عن ظهور الصفات الجنسية الذكرية بشكل عام، مثل ظهور الشعر على الوجه، والصوت الأجش الذي يتميز به الرجال، وغيرها الكثير من الصفات الأخرى التي يتميز بها الرجال عن النساء.

نقص إفراز هذا الهرمون يتسبب بمشاكل في حياة الرجل العادية والجنسية، لذلك يجب الحرص على تناول الأطعمة التي تساعد في إفراز كميات إضافية من هرمون الذكورة.

إليك قائمة الأطعمة هذه لتساعدك في زيادة هرمون الذكورة

العنب لزيادة نشاط الحيوانات المنوية

أكل حفنة من العنب الأحمر يوميًا يعطيك طاقة خاصة بك، فقشرة العنب تحتوي على مادة الريسفيراترول، الـتي تجعل الحيوانات المنوية أكثر صلابة.

ووجد الباحثون الصينيون أن ما يعادل 500 مل من هذه المادة -تقريبًا الذي يوجد في 5 – 10غ من قشور العنب – كان كافيًا لرفع مستويات هرمون التستوستيرون، وتحسين حالة البربخين اللذان يسمحان بزيادة حركة الحيوانات المنوية (قدرة الحيوانات المنوية على السباحة).

التونة لزيادة الدافع الجنسي

التونة قد لا تكون مثالية في المرة الأولى، ولكنها تحتوي على فيتامين (د)، وهو فيتامين يعزز هرمون التستوستيرون بنسبة تصل إلى 90٪، وقد وجدت دراسة أجريت في جامعة غراتس الطبية بالنمسا، إن التونة تخفض من مستويات هرمون (SHBG) الذي يقتل الرغبة الجنسية الكيميائية، وبذلك فإن تناول التونة يزيد من الدافع الجنسي بشكل كبير جدًا.

الرمان لمكافحة العجز الجنسي

تقارير المجلة الدولية لبحوث العجز تفيد بأن 47٪ من الرجال الذين يعانون من العجز الجنسي تحسنت حالتهم بعد شرب كوب يومي من عصير الرمان المضادة للأكسدة.

لحم الغزال لنمو العضلات

لا يكفي التركيز على الأغذية النباتية التي تعتمد على الخضار والفواكه فقط، فاتباع نظام غذائي خال من اللحوم يمكن أن يؤدي إلى خفض مستويات هرمون التستسرون بنسبة 14٪.

وجدت دراسة أجرتها جامعة ولاية يوتا أن اتباع نظام غذائي غني بشكل مفرط بالدهون، كما هو الحال مع لحوم البقر والضأن يمكن أيضًا أن يجعل مستويات هرمون التستوستيرون تتراجع، وأفضل لحم مناسب في ذلك هو لحم الغزال.

الثوم لصيانة العضلات

للتخلص من العضلات الضعيفة في جميع أنحاء الجسم يمكن تناول الثوم الذي يحتوي على مركب الأليسين، وهو مركب يخفض مستويات الكورتيزول “هرمون التوتر”، حيث أن الكورتيزول يتنافس مع هرمون التستوستيرون في نفس المواقع داخل خلايا العضلات.

ويقول مستشار التغذية آلان جوردون: أن التخلص من الكورتيزول، يمكن أن يجعل التستوستيرون يعمل بشكل أفضل. يجب أن يكون الثوم غير مطبوخ لأكثر فعالية.

العسل لتحسين تدفق الدم

العسل يحتوي على البورون المعدني، المرتبط بنسب تستسترون عالية، العسل غني أيضًا بمادة أكسيد النيتريك، وهو أساسي في فتح الأوعية الدموية التي تولد الانتصاب، يمكن لأربعة ملاعق من العسل أن تعزز مستويات أكسيد النيتريك بنسبة 50٪.

الحليب للحصول على اللياقة البدنية

الأحماض الأمينية الموجودة في الحليب تعزز إنتاج الهرمونات المنشطة بمختلف أنواعها ومن ضمنها هرمون الذكورة أو التستوستيرون، والتي بدورها تساهم في بناء العضلات وخفض مستويات الدهون، لذلك يوصي خبراء الصحة بشرب ثلاثة أكواب، 200 مل في اليوم الواحد.

البيض للحصول على دفعة للهرمون

الكولسترول وصفار البيض هي في مقدمة المواد التي تزيد مستويات هرمون التستوستيرون، كما يقول خبير التغذية السريرية كيم بيرسون.

ولا تقلق بشأن قلبك، فقد وجدت دراسة أجرتها جامعة كونيتيكت أن الخاضعين للدراسة الذين تناولوا ثلاث بيضات يوميًا لم يحدث لديهم أي تأثير في مستويات الكوليسترول في الدم.

الملفوف للتخلص من الهرمونات الأنثوية

الملفوف غني بمادة كيميائية تسمى الإندول-3-كربينول، الذي يخلص الدم من الهرمونات الأنثوية، تناول الرجال الأصحاء 500 مل يوميًا من الملفوف لمدة أسبوع، أدى إلى انخفاض مستويات هرمون الاستروجين إلى النصف، مما يجعل هرمون التستسترون يعمل بفعالية أكبر، فقد حان الوقت لتصبح أكثر رجولة عن طريق تناول هذه الأطعمة.

أضف تعليق