مجموعة أطعمة تضعف الرغبة الجنسية لدى الرجل .. تعرف إليها

هناك مجموعة أطعمة تضعف الرغبة الجنسية وتؤدي إلى انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون، وفي هذا المقال سنذكر أشهر هذه الأطعمة لكي يتسنى لك تجنبها، وهذا سوف يساعد في زيادة هرمون التستوستيرون والذي يحفزك للعلاقة الجنسية.

هل تشعر بأن حياتك الجنسية ليست كما ترغب أن تكون؟

أنت لست الوحيد، جيل اليوم لديه الكثير من أعداء الجنس التي ينبغي محاربتها، ومن أكثر الأمور التي تؤثر بشكل مباشر على الدافع والرغبة الجنسية

  • الإنترنت
  • التلفزيون
  • الألعاب الإلكترونية
  • الطعام

وسوف نناقش في مقالنا هذا تأثير بعض الأطعمة على رغبتك الجنسية.

مع وفرة السكر والكربوهيدرات في غذائنا اليومي، نحن بذلك لا نهدد صحتنا فقط، بل أننا نهدد حياتنا الجنسية بشكل كبير.

تناول أنواع الأطعمة التي ترفع من مستوى الجلوكوز في الدم، يؤدي إلى التعب والإرهاق وضعف الرغبة الجنسية. لذلك جمعت لكم أكثر أنواع الأطعمة التي تخفض هرمون التستوستيرون، وسوف يساعدك تجنبها في الحصول على حياة جنسية أفضل.

المشروبات الغازية

المشروبات الغازية

 لا أعتقد أنك فوجئت عندما قرأت أن المشروبات الغازية سيئة، في أمريكا الشمالية يستهلك الناس الكثير من المشروبات الغازية، فهم يشربون الصودا في كل وقت … خلال فيلم، في المطعم، في المنزل.

الصودا تحتوي على الكثير من السكريات وتوفر كمية عالية من السعرات الحرارية، على سبيل المثال هناك 139 سعرة حرارية في (330 مل) من الكوكا كولا.

قد تقول بأن هناك من يشرب المشروبات الغازية الدايت، ولكن هل تعرف أن الصودا الدايت هي أسوأ من ذلك؟

فقد أظهرت الدراسات أن الصودا الدايت تسبب زيادة الوزن وتساهم في أمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية وداء السكري من النوع الثاني.

الوجبات السريعة

الوجبات السريعة

هناك أنواع مختلفة من الأطعمة السريعة، ولكن تظهر اثنتين فقط لتكون على رأس قائمة الأطعمة التي ينبغي تجنبها وهي البرغر والنقانق المقلية.

في معظم الأحيان هي تتألف من اللحوم بكميات قليلة، وتجهيزها يتطلب نسبة عالية من المواد الكيميائية، هذه المواد هي السبب في كون هذه الفئة من الأطعمة تقلل من هرمون التستوستيرون.

البقاء بعيدًا عن الهامبرغر والنقانق المقلية، يفيدك في الحفاظ على مستوى هرمون التستوستيرون الخاص بك، لذلك ستكون حياتك الجنسية أفضل.

البطاطس المقلية

البطاطس المقلية

في الواقع، إن البطاطس المقلية تسبب الإدمان. فهل شعرت يومًا أنك تشتهيها؟

من المؤسف أن هذه الوجبة اللذيذة تحتوي على الكثير من الدهون غير المشبعة التي تقتل الدافع الجنسي. ليس فقط هذا، فقد ثبت أن الدهون غير المشبعة تؤثر على نوعية الحيوانات المنوية، وهو أمر سيء جدًا للخصوبة.

الكحول

الكحول

 

الإقلاع عن التدخين الكحول أمر مفيد جدًا إذا كنت تريد أن تقدم خدمة كبيرة لك ولشريكتك. فقد أثبتت الدراسات أن شرب الكحول يتسبب في خفض الرغبة الجنسية عند الرجال والنساء على حد سواء، فإذا كنت تريد زيادة الدافع الجنسي لديك، عليك أن تتجنب الكحول تمامًا.

الأيس كريم

الأيس كريم

هل أنت تحب الآيس كريم؟ أساسًا الجميع يحب الآيس كريم، ولكن للأسف وبسبب احتوائه على نسبة عالية من السكريات والمحليات، فإن تناولها هو أمر سيء بالنسبة لك.

الصداع النصفي والتعب هي بعض من العواقب التي تجلبها الآيس كريم عندما تؤكل بكميات عالية، في حين أن اللبن والزبادي المجمدة هي الخيار الأفضل.

المعكرونة

المعكرونة

أولًا وقبل كل شيء، المعكرونة ليست سيئة بالنسبة لك، لكنها قد تصبح سيئة حسب الكميات التي تأكلها.

فالمعكرونة غنية بالكربوهيدرات ومن السهل جدًا تناول الكثير منها. جسمنا يحول كل الكربوهيدرات الزائدة إلى جلوكوز، وهي ما يتم تخزينها على شكل دهون إلا إذا كنت تمارس الرياضة بشكل منتظم.

السناك (الوجبات الخفيفة)

السناك (الوجبات الخفيفة)

السناك هي أيضًا جزء من الأطعمة التي تخفض هرمون التستوستيرون، وهي عادةً تكون غنية بالسكر، حيث ترفع على الفور مستويات السكر في الدم. كما أنك بعد تناولها بفترة قصيرة ستلاحظ أنك جائع أكثر من قبل.

الأفضل تناول الوجبات الخفيفة الصحية مثل المكسرات النيئة والشوكولاتة الداكنة والخضار النيئة.

والخبر السار هو أن الدراسات أظهرت أن المكسرات والشوكولاتة يمكن أن تعزز الرغبة الجنسية، مثل المنشطات الجنسية الطبيعية.

المكسرات هي أيضًا غنية بالأحماض الدهنية (الدهون الصحية التي نحتاجها لزيادة هرمون التستوستيرون).

حبوب الإفطار والكوكيز

حبوب الإفطار والكوكيز

لم أكن أتوقع أن تكون حبوب الإفطار وبسكويت الكوكيز ضمن قائمة الأطعمة التي تخفض هرمون التستوستيرون.

وبصفة عامة، هي غنية بالدهون غير المشبعة. على ما يبدو أنها من الأطعمة المصنعة ومثل جميع الأطعمة المصنعة هي تؤثر على الهرمونات.

الخبر السار هو أن لدينا الكثير من الخيارات لتناول الإفطار … الحبوب والخبز المحمص مع الزبدة والمربى والبيض الخ….

نظام غذائي منخفض الدهون والسكر

نظام غذائي منخفض الدهون والسكر

لا أحد يحب الوجبات الغذائية منخفضة الدهون، الغرض منها هو خفض كمية الدهون التي نحصل عليها، ولكن في الواقع أن المشكلة ليست في الدهون.

نحن نحتاج الدهون في طعامنا (إذا كانت الدهون صحية) لإنتاج المزيد من هرمون التستوستيرون وزيادة الدافع الجنسي.

ما هو سيء هو السكر، وهذا ما يجب علينا تجنبه.

وقد أظهرت دراسات عديدة أن النظام الغذائي منخفض الدهون يساهم في خفض مستويات هرمون التستوستيرون، وأن الرجال الذين لديهم مستويات سكر طبيعية في الدم يستمتعون بالجنس بشكل أفضل.

كلمة أخيرة

كما قلت سابقًا، عليك تناول الدهون الصحية مثل الجوز والسمك (زيت السمك هو جيد لذلك)، وتجنب هذه الأطعمة السابقة التي ذكرتها والتي تؤدي لخفض مستويات هرمون التستوستيرون، وسوف ترى تحسينات كبيرة في الرغبة الجنسية الخاصة بك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.