تابعونا على

الأناقة

على خطى المشاهير .. شكل الذقن المناسبة للوجه كيف تحصل عليه؟

قد لا يكون من السهل لك وكما معظم الرجال ملائمة الذقن مع شكل الوجه، فالأمر يحتاج للكثير من الدقة والحرفية في التعامل مع شعر الوجه، وأكثر من ذلك يحتاج إلى الصبر والتأني، فربما الأمر يتطلب منك التجريب للكثير من موديلات الحلاقة حتى تجد شكل الذقن المناسبة للوجه الذي يبدو عليك.

فكما أن هناك ألبسة تناسب أشخاص دونًا عن أخرين طبقًا لشكل الجسم من طول وعرض وهيئة، أيضًا شكل الذقن كذلك بالنسبة للوجه. هناك أشخاص تناسبهم موديلات وقصات ذقن أكثر من أخرى طبقًا لهيئة وجههم وما هم عليه.

إن كنت تبحث عن شكل الذقن المناسبة للوجه فقد وصلت للمقال الصحيح، حيث ستتعرف في هذا المقال على أبرز أشكال الوجه وأشكال الذقن المناسبة لها، لتبدو أكثر أناقة وجاذبية وتتخلص من الحيرة التي كانت تنتابك في كل مرة كنت تقوم فيها بحلاقة شعر وجهك.

كيف تحصل على شكل الذقن المناسبة للوجه

لتحصل على الشكل الأنيق والجذاب لذقنك لا بد أولًا من أن تحدد شكل وجهك من الأشكال الأتية.

الوجه المربع

على خطى المشاهير .. شكل الذقن المناسبة للوجه كيف تحصل عليه؟

كما ترى في الصورة فأن ديفيد بيكهام من الذين يمتلكون وجه مربع الشكل. الأشخاص ذو الوجوه من هذا الشكل يجب أن يبحثوا عن موديلات لذقونهم ليبدو وجههم فيها أقل تربيعًا؛ بحيث لا يبدو وكأنه مثل الصندوق.

وبناءً على ذلك فأنه ينصح لهذا النوع من الوجوه بالذقون الخفيفة غير كثيفة الشعر، مع تسريحة مناسبة لشعر الرأس. فكما تلاحظ في الصورة الرجل حاول أن يجعل وجهه يبدو أقل تربيعًا من خلال إطالة شعر الرأس ورفعه للأعلى وبالتالي يبدو الوجه أكثر طولًا منه تربيعًا

إذن، حافظ على طول شعر الذقن بمستوى خفيف أي بمعدل أسبوع إلى أثنين بدون حلاقة مع تسريحة شعر رأس ملائمة بحيث لا تجعل وجهك يبدو بشكل تربيعي مفرط. وتذكر إن هذا الشكل من الوجوه لا يناسبه موديلات أخرى من الذقن مثل السكسوكة أو إطالة شعر الذقن بشكل كثيف.

الوجه المستطيل

على خطى المشاهير .. شكل الذقن المناسبة للوجه كيف تحصل عليه؟

ربما أفضل مثال على الوجه ذو الشكل المستطيل هو المخرج ومصمم الأزياء الأمريكي توم فورد. أصحاب هذه الهيئة من الوجوه ربما هم بحاجة أكثر من غيرهم لموديل من أجل شكل الذقن المناسبة للوجه يجعل وجوههم تبدو أقل طولًا باعتبار هي في الأساس طويلة.

إن كنت من أصحاب هذا الوجه يمكنك التعلم من صديقنا توم فورد، فمعظم إطلالاته هي بهذا الشكل من الذقن، شعر خفيف على الوجه وتسريحة لشعر الرأس بسيطة بحيث لا تعطي مزيد من الهيئة الطولية للوجه، يمكنك تعيين هذا الموديل من اللحية بنفسك إن كان لديك بعض الخبرة البسيطة ولكن يفضل تولية الأمر للمختص بذلك لضمان الأناقة التي تسعى لها.

فأصحاب هذا الوجه الطويل لا تناسبهم لحية طويلة لأنها ستزيد من طول الوجه، وفي حال إزالة شعر الوجه بالكامل سيبدو طول الوجه بشكله الطبيعي، وبالتالي من الأفضل ترك الذقن بشعر خفيف لتخفف مما يبدو عليه طول الوجه.

الوجه الدائري

على خطى المشاهير .. شكل الذقن المناسبة للوجه كيف تحصل عليه؟

إن كنت من عشاق الأفلام مثلي فبالتأكيد تعرف نجم هوليود صاحب الوجه الدائري الشكل ليوناردو دي كابريو. غالبية الأشخاص يختارون قصات ذقن تخفف مما يبدو عليه الذقن من دائري وتعطيه ملامح ذكورية أكثر، لذا يلجئون إلى السكسوكة.

السكسوكة تجعل الوجه يبدو بيضوي الشكل أكثر منه دائري، أي إنها تخفف من حدة دائرية الوجه ومع تسريحة شعر مناسبة سيبدو الأمر مثالي بالنسبة لك حتمًا. ولكن هذا الموديل من الذقن يتطلب العناية من خبير في تصفيف الشعر ولن تستطيع فعله بنفسك، وبالتالي تحتاج لزيارات متكررة وبشكل منتظم إلى مصفف الشعر.

لا يوجد تسريحة شعر محدد يمكن أن ننصحك بها إن كنت من أصحاب الوجه الدائري بل يمكنك تجريب عدة قصات لتجد ما يناسبك، وإنما يجدر بك الالتزام بما ذكرناه حول السكسوكة إن أردت شكل الذقن المناسبة للوجه فعلًا.

الوجه المثلث

على خطى المشاهير .. شكل الذقن المناسبة للوجه كيف تحصل عليه؟

نعم، الممثل الكندي ريان غوسلينغ هو مثال عن الأشخاص الذين يمتلكون وجه مثلثي الشكل. عمومًا أصحاب هذه الهيئة يميلون لجعل شعر الذقن أكثر كثافة من غيرهم خاصة على جانبي الفكين وأسفل الذقن، حيث تعطي الذقن بهذه الهيئة مظهر ذكوري بارز وأكثر جاذبية للجنس الأخر من موديلات الذقن الأخرى.

إن كنت من أصحاب الوجه المثلث الشكل وتبحث عن شكل الذقن المناسبة للوجه يمكنك تقليد غوسلينغ في ذلك. فمن يدري ربما تكون بذات جاذبيته في نظر الجنس الآخر، أو على الأقل بنظر زوجتك؟

بالإضافة لذلك، فأنك إن رغبت بتقليد الممثل غوسلينغ فأن موديل الذقن هذه لا يتطلب الكثير من العناية والاهتمام ولن تكون بحاجة لزيارة مصفف الشعر باستمرار فربما مرة كل أسبوعين أو أكثر إن لم تكن ممن ينمو شعرهم بسرعة سيكون كافي لذلك.

وأكثر من ذلك يمكنك تعيين هذا الموديل بذقنك إن كان لديك بعض الخبرة البسيطة في ذلك.

الوجه الماسي

على خطى المشاهير .. شكل الذقن المناسبة للوجه كيف تحصل عليه؟

إلى حد ما فأن الوجه الماسي يشبه الوجه المثلث ولكن ليس ذاته. يمكنك المقارنة بينهما عبر المقارنة بين الكوميدي داين كوك ذو الوجه الماسي الشكل وغوسلينغ ذو الوجه المثلث لتعرف الفرق بين الهيئتين.

أصحاب هذا الشكل من الوجوه يميلون للحية المكتملة ولا يفضلون بتاتًا موديلات أخرى مثل السكسوكة أو غيرها كونها تزيد من إبراز عدم تناسق حواف الوجه.

لذا إما تكون اللحية مكتملة على كامل الوجه أو يقومون بإزالة شعر الوجه بشكل كامل، السوالف الطويلة قد تناسب هذا الشكل من الوجوه كونه تخفف من بروز أسفل الذقن.

الشكل الأمثل للذقن والذي يناسب أصحاب الوجه الذي يشبه الماسة بشكله هو سوالف طويلة وكثيفة الشعر بعض الشيء مع شعر ذقن خفيف بما فيه الكفاية ليخفف من بروز شكل الوجه كما هو. احرص على أن تكون السوالف أكثر كثافة من باقي الذقن.

قد يتطلب الأمر بعض العناية من مصفف الشعر من أجل شكل الذقن المناسبة للوجه الماسي ولكن لا يتطلب هذا الموديل الكثير من الزيارات ومتابعة بشكل دائم، لذا لا تقلق بشأن ذلك.

هذه كانت أبرز خمسة من أشكال الوجوه مع موديلات الذقن المناسبة لهذه الأشكال من الوجوه، يبقى الوجه البيضوي الذي لم نقم بمناقشته كونه من الوجوه التي يناسبها معظم الموديلات التي ذكرناها هنا، وربما من غير المبالغة إن قلنا كل موديلات الذقن تتلاءم مع الشكل البيضوي من الوجوه.

لذا إن كنت من أصحاب الوجه البيضوي لا داعي للقلق بأننا لم نتطرق له بتفصيل كما باقي الأشكال، فيمكنك تجريب أي من الأشكال التي ذكرناها.

وعادة شعر الذقن ليس كما شعر الرأس، حيث ينمو شعر الذقن سريعًا ويتجدد باستمرار، لذا يمكنك تجريب عدة موديلات وقصات في ذقنك إن شئت دون الخوف من تخريب المنظر، فقط كل ما عليك فعله إن لم ينال إعجابك الموديل أن تقوم بإزالة شعر الوجه بشكل كامل، وخلال فترة قصير لا تتجاوز أسبوعين إلى ثلاثة سيعود وينمو من جديد.

وكذلك أيً ما فعلت بشعر ذقنك يمكنك زيارة مصفف الشعر وسيقوم هو بتعديل الوضع إلى ما يناسب وجهك.

أما إن ما زلت تبحث عن موديل مناسب، يمكنك الآن تحديد شكل وجهك بواسطة مرآة والتمعن قليلًا فيه لتستطيع تحديد ذلك واختيار الموديل الملائم من شكل الذقن المناسبة للوجه كما ذكرنا في هذا المقال.

إضافة تعليق

اضغط هنا لإضافة تعليق