10 خطوات للحصول على اللحية الكثيفة التي تسعى إليها

اللحية الكثيفة التي يتميز بها العديد من الرجال أصبحت من أكثر صيحات الموضة الرجالية المرغوبة في كل أنحاء العالم كما أنها مفيدة جدًا للشعر الذي ينمو بشكل طبيعي لفترة أطول، مما يعزز قوته وجماله.

لكن معظم الرجال الذين يرغبون في الحصول على لحية كثيفة يواجهون مشاكل عدة، فهم لا يعرفون كيف يحصلون على الشكل المناسب الذي يليق بهم، كما أن الأخرين يصرون عليهم في البداية ويطلبون منهم حلاقتها وهذا ما يدفعهم إلى عدم إتمام المهمة التي يريدونها للحصول على لحية كثيفة وجميلة.

لماذا اللحية الكثيفة

وهنا يتساءل البعض ما الفائدة من الحصول على اللحية الكثيفة؟ وطبعًا الإجابة بسيطة جدًا فهذا النوع من الموضة كان في الماضي أحد التقاليد المنتشرة عند بعض المجتمعات، لكن وفي الوقت الحالي الذي انتشرت فيه شبكات التواصل المختلفة بين الشعوب أصبحت اللحية الكثيفة إحدى أنواع التميز الذي يرغب به عدد كبير من الرجال حول العالم، ونحن نرى يوميًا عددًا لا بأس به من المشاهير العالميين الذين قاموا بهذه التجربة.

لذلك نقول لكل رجل يريد الحصول على لحية كثيفة ألا يتردد ويستمع لانتقادات الأخرين ذوي الشكل الكلاسيكي؛ والعمل من أجل الحصول على اللحية التي تغير من روتين شكلك الطبيعي، وهذا الكلام ينطبق على كل الرجال بمن فيهم الشباب الذين يعانون من مشكلة عدم نمو اللحية لديهم.

فلا تتردد واتبع الخطوات التالية

الخطوة الأولى

عليك في البداية أن تحدد نموذج وشكل اللحية التي يمكن أن تكون الأفضل لشكلك والتي تليق بك. فمثلًا إذا أعجبك شكل اللحية التي تميز أحد المشاهير قم بتطبيقها على لحيتك، فقط قم بتحميل صورة هذا الشخص على هاتفك المحمول وابدأ بالتركيز على أدق التفاصيل في الصورة ثم حاول تطبيقها على لحيتك.

لا تخاف أو تتردد من القيام بذلك فهذه العملية لا تتطلب سوى بعض الجرأة والتركيز على التفاصيل والدقة في العمل وسوف تلاحظ أنك تمكنت من تحديد الحواف والزوايا بشكل احترافي يماثل تمامًا الصورة التي قمت بتحميلها والتي ترغب في تقليدها.

الخطوة الثانية

يقول العديد من الناس أن حلق اللحية نهائيًا يزيد من قوة الشعر فيها مما يزيد كثافتها. لكن هذه المقولة لا تمت للواقع بأي صلة فهي معلومة خاطئة تمامًا ولا يوجد أي دليل أو دراسة علمية أو طبية أكدت هذا الكلام.

لذلك فإننا نوجه نصيحة لكل الرجال الذين يرغبون في تكثيف لحيتهم أن يتجاهلوا أي دعوة أو نصيحة لحلاقة شعر اللحية بالكامل. كل ما عليكم فعله في هذه المرحلة هو تجاهل كلام الآخرين.

10 خطوات للحصول على اللحية الكثيفة التي تريد

الخطوة الثالثة

بعد التقيد بالخطوة الثانية وتجاهل الكلام حول حلق اللحية. عليك أن تكون صبورًا وتترك لحيتك ليطول شعرها يومًا بعد يوم لمدة شهر إلى شهر ونصف. ونحن نعلم أن هذه الفترة طويلة بالنسبة لك لكن ترك شعرك ينمو بهذا الشكل سوف يعزز استقرار البصيلات في مكانها ويمكنها من إفراز المواد الهامة والضرورية التي تغذي الشعر.

لكن عليك خلال هذه الفترة ألا تنسى الخطوة السابقة وهي تجاهل كل دعوة من قبل الأهل أو الأصدقاء لحلق لحيتك بحجة تقوية الشعر أو بحجة أن هذا الشكل من اللحية لا يليق بك.

لا تجعل لأي أحد أن يخفف من عزيمتك ورغبتك في التغيير وأتباع ما تحبه، فقط استمر في تنفيذ الخطوات وسيرى هؤلاء النتيجة فيما بعد والتي من المؤكد ستفاجئهم.

وفي حال لم يعجبك تعليقات الأخرين يمكنك بكل بساطة أخذ إجازة والذهاب في عطلة بعيدًا عن كل هؤلاء المتهكمين والمتمسكين بالعادات الكلاسيكية.

الخطوة الرابعة

هذه الخطوة من أهم الخطوات لأنها ستحل لك مشكلة من أكبر المشكلات التي يمكن أن تواجهها وهي مشكلة الحكة الدائمة والتي تنتج عن نمو اللحية. وطبعًا هذه الحكة طبيعية تمامًا وليس لها أي أسباب مرضية أو جرثومية.

وللتعامل مع حكة اللحية عليك أن تغسل وجهك يوميًا بغسول الوجه الذي يعمل على تطهير بشرة الوجه بشكل فعال.

يمكن أن تستخدم مرطبًا للبشرة والذي يعمل على تهدئة الهيجان والحكة ويقلل من الاحمرار خاصة في مناطق حواف اللحية والزوايا.

أما إذا كانت الحكة شديدة جدًا بحيث يصعب احتمالها، ففي هذه الحالة يمكنك التوجه إلى إحدى الصيدليات وشراء كريمات مخففة للحكة ومن أشهر هذه الكريمات كريم الهيدروكورتيزون بتركيز 1%. هذا التركيز المنخفض والخفيف يقدم لك حلًا لمشكلة الحكة دون أي مشاكل أو أثار ومضاعفات جانبية.

كما ننصحك أن تقوم بغسل اللحية وتنظيفها بشامبو مضاد للقشرة مرتين في الأسبوع على الأقل. هذا الإجراء يمنع تشكل القشرة التي يمكن أن تظهر أمام الأخرين وتفيد في التخفيف من الحكة نوعًا ما.

الخطوة الخامسة

لنركز في هذه الخطوة على أهمية التغذية الصحية والسليمة والتي تنعكس إيجابيًا على كل مكونات الجسم بما فيها الشعر. استخدام الفيتامينات والمعادن سواء من المواد الطبيعية أو باستخدام المكملات الغذائية سيفيد بشكل كبير في تقوية الشعر والتسريع في نموه وتجعله أكثر صحة ونضارة.

ومن أهم العناصر المعدنية التي يشدد خبراء الشعر على الحصول عليها الزنك والحديد والكالسيوم ولا ننسى الأوميجا 3 أيضًا. لذلك اتبع نظام غذائي يعتمد على جميع العناصر المعدنية والفيتامينات التي تحسن من صحتك وصحة شعرك.

الخطوة السادسة

عليك دائمًا ترطيب لحيتك. هذا لا يعني استخدام مرطبات صناعية تشتريها من الصيدليات كما تفعل الفتيات. بل عليك أن تركز على الإكثار من شرب الماء بكميات معتدلة وكافية بما يعادل 8 أكواب من الماء يوميًا. وهذه الكمية من الماء كفيلة بجعل لحيتك ناعمة ورطبة ويمنع من جفافها نهائيًا.

الخطوة السابعة

مع التقدم في الزمن والاقتراب من حصولك على غايتك في لحية كثيفة وجذابة. عليك أن تتجاهل كل الأصوات والنصائح التي تتحدث عن ضرورة حلق لحيتك. فأنت قد أصبحت قريبًا من الحصول على ما ترغب فلا تتوقف قبل النهاية بقليل. استمر باتباع الخطوات المذكورة حتى النهاية دون تردد أبدًا.

10 خطوات للحصول على اللحية الكثيفة التي تريد

الخطوة الثامنة

أعتمد على المواد الطبيعية التي يمكن أن تعزز نمو شعر لحيتك وترطيبها كزيت جوز الهند أو زيت الزيتون. استعمل أحد هذه الزيوت عند كل استحمام ولا تخف من تأثيرها فهي من أكثر أنواع الزيوت الضرورية لتغذية الشعر وتعزيز نموه وترطيبه باستمرار.

كما أن مثل هذه المواد تغذي بصيلات الشعر مما يجعل الشعر ينمو بشكل أفضل وأسرع، لكن تذكر دائمًا عند استعمال هذه الزيوت أن تقوم بإدخالها إلى أعماق الشعر حتى تحصل على أفضل النتائج. وبعد ترطيب بشرتك بأحد هذه الزيوت استعمل الشامبو لإزالتها.

الخطوة التاسعة

عليك أن تستمر يومًا بعد يوم وطوال الفترة التي تعمل فيها على تكثيف اللحية أن تقوم بتحديد خطوطها والزوايا والحواف التي ترغب في أن تصبح عليها شكل لحيتك المستقبلية.

الخطوة العاشرة

في حال كنت لا تملك الخبرة الكافية لتحديد الحواف يمكنك عندها أن تحيل هذه المهمة إلى أحد مصففي الشعر المعروفين بخبرتهم وأن تطلب منهم القيام بمهمة التحديد. ولا تنسى أن تطلب منهم أهم النصائح التي قد تفيدك في الحصول على اللحية الكثيفة والشكل المطلوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.