7 نصائح للتخلص من الكرش والدهون في منطقة البطن

قبل أن نبدأ بسرد أفضل 7 نصائح للتخلص من الكرش لا بد من التذكير بأن الكرش يعد من أبرز المشاكل المؤرقة لكل من يعاني منه، فهو بالإضافة إلى كونه معوق لمنظر الجسم المثالي ومسبب للكثير من الأحراج بسبب منظره غير اللائق، فهو أيضًا قد يكون دليل على معاناة الشخص من مشاكل صحية وبدنية في كثير من الأحيان لا تتضح دون تشخيص طبي.

7 نصائح للتخلص من الكرش والدهون في منطقة البطن

لذلك يسعى الرجال الذين يعانون من هذه الظاهرة إلى التخلص منها بأي شكلٍ كان. خصوصًا إنه – أي الكرش – كثيرًا ما يعيق الرجل عن ممارسته للحركة البدنية الطبيعية وعن القيام بالكثير من الأعمال التي تتطلب بعض الرشاقة.

لذا إليك أفضل 7 نصائح للتخلص من الكرش ودهون البطن والتي حتمًا ستفيدك في مسعاك.

نصائح للتخلص من الكرش

شرب كمية كافية من المياه يوميًا

شرب ما يقارب الثمانية أكواب من المياه يوميًا يساعد على حرق المزيد من الدهون، وخاصة تلك المتراكمة في منطقة البطن وحول المعدة والتي تتسبب ببروز الكرش. وينصح عادةً بشرب المياه قبل تناول الطعام بنحو نصف الساعة كون ذلك يساعد على تقليل الشهية للطعام.

تناول الأغذية الغنية بالبروتين

البروتين يساعد على حرق الدهون وخاصة دهون البطن. حيث يكون مفعول البروتين في الجسم كما الأنسولين الذي يحرق الدهون، ولكن مع التقدم بالعمر تزيد مقاومة الخلايا للأنسولين وهنا يأتي دور البروتين. وتتواجد البروتينات بكثرة في اللحوم البيضاء والبقوليات والمكسرات.

تجنب الأغذية عالية الدهون

الأغذية التي تحتوي على نسب مرتفعة من الدهون حتمًا هي تساعد على تراكم المزيد من الدهون في الجسم. ومن هذه الأغذية منتجات الألبان واللحوم الحمراء والحلويات والسكريات والوجبات السريعة لذا يفضل تجنبها.

النوم لمدة كافية

يعد النوم الكافي من الأمور الهامة في سعيك للتخلص من الكرش كونه يقلل من إفراز هرمون الكورتيزون الذي يحد من قدرة الجسم على تخزين الدهون والتي هي السبب الرئيسي لبروز الكرش.

تناول بعض المشروبات الصحية

مشروبات طبيعية مثل عصائر الفواكه إضافة إلى الشاي الأخضر تساعد على حرق المزيد من الدهون وخاصة في منطقة البطن، وكذلك يجب تجنب المشروبات الغازية وغيرها من المشروبات الغنية بالسعرات الحرارية.

احرص على وجود الألياف في نظامك الغذائي

فائدة الأطعمة الغنية بالألياف إنها تقلل الشعور بالجوع وتمنحك شعورًا بالشبع لفترات طويلة؛ مما يؤدي إلى الحد من تناول الطعام وعدم الإسراف في ذلك. ومن هذه الأطعمة الفواكه مثل التفاح والتوت والخضروات كالسبانخ واللفت والشمندر.

احرص على ممارسة الرياضة

الرياضة هي الخطوة الأساسية والأهم في سعيك للتخلص من الكرش، ولا معنى لكل الخطوات التي ذكرناها أعلاه دون ممارسة الرياضة؛ فالكرش عبارة عن دهون متراكمة تحتاج لحرق حتى يتم التخلص منه، ويتم ذلك بصورة أساسية بالرياضة بمختلف أنواعها.

كل التمارين الرياضية يمكن أن تكون مفيدة بذلك وتساعدك على التخلص من الكرش، لذا يمكنك اختيار التمارين التي تناسبك وتداوم على ممارستها بصورة يومية، بالإضافة للخطوات السابقة والتي هي ليست إلا نصائح للتخلص من الكرش حتى تحقق اقصى استفادة في مسعاك.

أضف تعليق