الأناقة

أخطاء الأناقة التي يرتكبها الرجال وتزعج النساء

تخيل إنك ذاهب للقاء سيدة ما كنت قد تمكنت بصعوبة من الحصول على موعد معها، وتسعى بكل ما أوتيت إلى الحصول على إعجاب تلك السيدة حتى لا يكون ذلك اللقاء الأول والأخير معها، فأنت معجب بهذه المرأة وتريد الاستمرار معها والحصول على ودها وقربها فما الذي قد يثير إعجاب المرأة بك أكثر من أناقتك؟

بالتأكيد أنا وأنت نعرف أهمية الأناقة وجمال المظهر الخارجي عندما يتعلق الأمر بالنساء، طبعًا هذا لا ينفي أهمية الكثير من الأمور الأخرى التي يجب أخذها بالحسبان ولكن هنا سنركز على المظهر الخارجي وعامل الأناقة في الرجال.

وأكثر تحديدًا سنتعرف إلى مجموعة من أخطاء الأناقة التي يرتكبها الرجال عندما يتعلق الأمر بعلاقاتهم مع النساء وكيف تسبب هذه الأخطاء الكثير من الإزعاج للنساء. ما بين سوء تنسيق الملابس إلى تسريحة شعر غير مناسبة أو حتى استخدام العطر الخاطئ قد يؤدي أي من ذلك إلى تشويه صورتك لدى المرأة وأخذ انطباع خاطئ عنك. لذا تعرف هنا إلى أبرز أخطاء الأناقة التي يرتكبها الرجال وكيف تتجنبها.

أخطاء الأناقة التي يرتكبها الرجال وتزعج النساء

أخطاء الأناقة التي يرتكبها الرجال وتزعج النساء

سوء استخدام العطر

سواء كنت ذاهب للقاء أجمل فتاة رأيتها طوال حياتك أو كنت ذاهب إلى عملك المعتاد فأن العطر شيء أساسي في أي من هذه المواقف، وخاصة وإنه لا أحد يرغب بملاحظة رائحة أجسادنا الطبيعية الغير لائقة غالبًا، وبالتالي نستخدم العطر حتى يجد الأخرين فينا مزيد من الجاذبية. ولكن هذا الأمر يجب أن يتم بالطريقة الصحيحة حتى لا يحسب علينا من ضمن أخطاء الأناقة التي نرتكبها.

ولأن العطر يعتمد على ذوق الشخص الذي يختلف من فرد لأخر فأنه ينصح بمحاولة استخدام العطر المناسب أكثر بحيث لا يكون ذو رائحة ثقيلة ومزعجة للأخرين، وكذلك من الأفضل استخدامه بطريقة معقولة ومناسبة من حيث عدم الإكثار من كمية العطر المستخدمة، وخذ بالاعتبار إن العطر يستخدم من أجل جودة الرائحة التي تصدر عنا وليس لاستعراض رائحة عطرنا ومدى قوتها. هنا تجد مجموعة نصائح لاستخدام العطر بالشكل الأمثل.

الذقن الغير لائقة المظهر

الكثير من الرجال يرتكبون هذا الخطأ من حيث إطلاق لحاهم وتركها طويلة على وجوههم دون الأخذ بالحسبان مدى كونها لائقة أم لا، وهذا أحد أكثر أخطاء الأناقة التي يرتكبها الرجال وتزعج النساء وكثيرًا ما تسبب لهم أشكال اللحى الغير لائقة النفور من الرجل. لذلك نصيحتنا هنا هي إن أردت إطلاق لحيتك من الضروري تقدير إن كانت مناسبة لمظهر وجهك أم لا وينصح باستشارة أكثر من شخص واحد من حولك وعدم الاعتماد على رأيك الشخصي فقط.

فضلًا إن كنت ممن يتركون ذقونهم طويلة من الضروري تجذيبها بين كل فترة وأخرى لتكون ضمن شكل لائق ومناسب وعدم تركها تنمو بشكل عشوائي حتى لا تظهر بشكل مزعج ومنفر وبالتالي تخرب كامل مظهرك. تعرف من خلال هذا الموضوع كيف تحصل على شكل الذقن المناسبة لوجهك.

البنطال السيء

شكل وموديل البنطال الذي ترتديه يقول الكثير عنك بالنسبة للجنس الأخر ولكل من يراك عمومًا، البنطال السيء ذو الشكل الغريب والغير مألوف هو أسوء ما يمكن أن تقدمه لأناقتك ومظهرك الخارجي، فضلًا عن اللون وأسلوب تنسيقه مع باقي قطع الملابس والتصميم الذي يبدو عليه. لا تحاول أن تبدو مختلف عن الأخرين أو تظهر تميزك من خلال البنطال الذي ترتديه لأنه في الغالب مثل هذه الأساليب تأتي بنتائج عكسية.

أخطاء الأناقة التي يرتكبها الرجال وتزعج النساء

اقرأ أيضًا: تعلم تنسيق ألوان ملابسك

لا تقترب من الحواجب

بالنسبة للرجال عمومًا فأن القليل يعني الكثير فيما يتعلق بالأناقة، لذلك تجنب كل الأمور الغير لازمة وخاصة فيما يتعلق بالحواجب، لا تستخدم أي شكل من الكريمات أو المثبتات ولا تقم بقصهم أو تجذيبهم حتى لا تحصل على نتائج عكسية مما أردت وترتكب خطأ الأناقة هذه.

ما لم يكن هناك داع ضروري من ذلك كأن يكون الحاجبين طويلين بما فيه الكفاية أو متصلين ببعضهما، لأن اللعب والتغيير في شكلهما الطبيعي لا يعطي أي شكل جذاب للرجل بل يزيد من الأمور سوءًا.

تنظيف الأسنان

معظم الرجال يقومون بتنظيف أسنانهم صباحًا ومساءً فقط أي قبل النوم عند الاستيقاظ، ولكن من المستحسن تنظيف الأسنان خلال يومك المعتاد أيضًا بعد وجبات الطعام مثلًا وعند الخروج لملاقاة إحدى الحسناوات حتى تبدو رائحة فمك جيدة وغير مزعجة للأخرين.

الكثير من النساء تشتكي من رائحة الفم التي تصدر عن الرجال في الكثير من الأحيان وكثيرًا ما تسبب لهن الإزعاج وبالتالي النفور من الرجل، وهذا ما دعانا إلى إضافة مسألة تنظيف الاسنان إلى هذه القائمة واعتبار رائحة الفم من أخطاء الأناقة التي يرتكبها الرجال وتزعج النساء. إن كنت تعاني من رائحة الفم الكريهة فهذا موضوع كنا قد تطرفنا له سابقًا عن طرق التخلص من رائحة الفم الكريهة.

لا تفرط في أناقتك

الأناقة دائمًا ما يكون لها قواعدها، ومن الضروري أن يتعلم الرجل اتباع هذه القواعد حتى يستطيع استخدامها بالشكل الأمثل والذي يعود عليه بالنفع لا السوء وإلا لن تكون على ما يرام، فعلى سبيل المثال من الضروري أن يقدر الرجل أسلوب ونمط اللباس حسب المناسبة والمكان الذي ينوي الذهاب إليه، بالتأكيد لباس من ينوي الذهاب إلى حفلة يختلف عمن ينوي الذهاب للقاء أصدقاءه عمن ينوي الذهاب للقاء حبيبته، وقس الأمور دائمًا على هذا المنوال حتى لا تقع في أي من أخطاء الأناقة التي يرتكبها الكثير من الرجال في العادة.

احصل على المعطف المناسب

صحيح إن المعاطف الجيدة تكلف الكثير من المال ولكن إن كنت ممن يهتمون بأناقتهم ومظهرهم الخارجي فأن المعطف الجيد يستحق الاستثمار وما يكلفه من مال، سواء كنت في موعد غرامي أو اجتماع مع بعض زملاء العمل أو في مناسبة اجتماعية فأن المعطف أو الجاكيت الجيد يعطي الانطباع المناسب عنك للأخرين، أما في حال كنت ترتدي معطف غير مناسب أو غير لائق فأنه سيشوه مظهر أناقتك حتى لو كنت ترتدي أفضل وأجمل الثياب تحت المعطف أو الجاكيت.

المعطف يكون هو القطعة من الثياب التي تظهر أولًا عليك وأول ما يراه الأخرون من كل ثيابك التي ترتديها لذلك تجنب أي شكل من المعاطف غير اللائقة والتي لا تساعد على إبراز أناقتك.

النظافة الشخصية

من غير الضروري الحديث كثيرًا عن هذا الجانب فيما يخص الأناقة، فكلنا نعرف أهمية هذا الجانب وإنه لا يمكن الحصول على الأناقة الكاملة دون الاهتمام بجانب النظافة الشخصية. ولكن تكمن المشكلة بأنه في بعض الأحيان وبسبب الكثير من المشاغل ننسى بعض التفاصيل الصغيرة بما يخص هذا الموضوع، مثل قص الأظافر أو غسيل الشعر وتسريحه، وبالتالي تساهم مثل هذه الأمور في تعكير أناقتنا وتشويهها.

لذا لا تسمح لمثل تلك الأمور الصغيرة والتي لا تحتاج للكثير من الوقت في تخريب أناقتك وجمالية إطلالتك، قص الأظافر مرة كل عدة أيام وغسيل الشعر وتسريحه بالطريقة المناسبة في كل صباح قبل خروجك من المنزل لن يكلفك الكثير من الوقت والجهد وستحصل على إطلالة رائعة بنظرك ونظر الأخرين بكل تأكيد.

أخفي أصابع قدميك

لا يوجد شيء خاطئ مع أصابع قدمي أي مننا، تساعدنا أصابع القدمين على التوازن عند الوقوف والمشي وضرورية كنهايات أطراف مناسبة لطبيعة تكوين الجسم، ولكن عندما يتعلق الأمر بالأناقة والجاذبية فمن الضروري أن تكون أصابع قدميك بعيدة بعض الشيء. فلا أحد يرغب برؤية أصابع القدمين لأي شخص أخر حتى لو كان فصل الصيف والحرارة مرتفعة فأن لبس الصندل الذي يظهر القدمين وخاصة الأصابع منها يعد أحد أكبر أخطاء الأناقة وأكثرها سوءًا.

وبإخفاء أصابع القدمين نكون وصلنا إلى نهاية قائمتنا هذه التي تعرفنا فيها إلى أبرز وأهم أخطاء الأناقة التي يرتكبها الرجال وتزعج النساء، وذلك ليتعرف الرجال على طريقة الوصول إلى إطلالة مكتملة الأناقة بمظهر ذكوري يعطي الانطباع الأفضل للأخرين عن الشخص.