تابعونا على

الأناقة

نصائح تساعدك في تكثيف الشنب

قد يستغرق تكثيف الشنب وقتًا طويلًا، ولكن النتائج تستحق ذلك في النهاية. هذه المقالة سوف تقدم لك بعض النصائح حول كيفية تكثيف الشنب الخاص بك بنجاح.

أسهل طريقة من أجل تكثيف الشنب وزيادة طوله هو أن تنمو اللحية أولًا. عندما تقرر أن تحلق، فإنك تضعف نمو الشعر في وجهك. حافظ على الشنب صحيًا من خلال غسل وجهك كل صباح وليلة. واقرأ النصائح الواردة في هذا المقال للحصول على الشنب الجميل والطويل والكثيف الذي ترغب به بسرعة.

تكثيف الشنب

نصائح تكثيف الشنب

أجعل اللحية تنمو في البداية

الشعر على رأس الشفاه الخاصة بك يمكن أن يبدو رقيقًا قليلًا في البداية. عليك النظر في تكثيف شعر الوجه أولًا، ومن ثم تقليم اللحية واترك الشارب أكثر سمكًا بقليل، قم بتقليم كل شيء تدريجيًا باستثناء الشنب لكيلا تشعر أن شاربك قد أتى فجأةً.

إذًا قم بتكثيف اللحية وتقيمها تدريجيًا حتى يظهر الشارب.

استخدم ماكينة الحلاقة الكهربائية

عندما تحتاج إلى تقليم شعر الوجه، من الأفضل أن تقوم باستخدام ماكينة الحلاقة الكهربائية بدلًا من المقص العادي، فهي أدق وأكثر قوةً وتقوم بتقليم الشعر بطولٍ واحد، خاصةً إذا كنت تستخدمها باحترافية.

عادةً، يمكنك الحصول على الماكينة القابلة لإعادة الشحن بسعر 15-20 دولارًا أمريكيًا، وهي متاحة في معظم متاجر البيع بالتجزئة، كما أنها متاحةٌ للبيع على الإنترنت بما فيها مواقع التجارة الإلكترونية العربية. وهي سوف تأتي مع مجموعة متنوعة من الأشكال وخيارات التحجيم، مما يجعل من السهل عليك الحفاظ على شكل الشارب الخاص.

تقليم ما كنت لا تريده من شعر الشنب

معظم الشوارب تمتد نحو أسفل وجانبي الفم، كما أنها قد تصل للحية وتلامسها. كل ما عليك فعله لتشكيل شاربٍ أساسي هو حلاقة شعر الوجه الذي لا تريده. وهذا يعني عادةً كل الشعر على خديك، وتحت الفك، وحول فمك، باستثناء الشفة العليا.

بعد تقليم الشكل الأساسي الذي تريده، اترك الشارب وحده. وتابع حلاقة أو تقليم المناطق الأخرى من شعر الوجه بانتظام للحفاظ على الشارب الخاص مميزًا عن باقي شعر اللحية والوجه.

يمكنك ترك شعر اللحية إذا أردت لكن يجب أن يكون شعر الشارب أطول بقليل.

التحلي بالصبر

على الرغم من أن شعر الشارب قد ينمو بسرعةٍ كبيرة، لكنه قد يستغرق عدة أسابيع إلى أكثر من شهر لينمو بشكلٍ كامل، وهذا يتوقف على نوع الشارب الذي تريده، لذلك يجب عليك أن تتحلى ببعض الصبر.

يمكنك استخدام بعض التقنيات الصحية الجيدة والأساسية لتعزيز نمو شعر الوجه وتسريع العملية. حاول الحفاظ على اتباع نظامٍ غذائي عالي البروتين، والدهون المشبعة، والفيتامينات A، E، و C، والقيام بما يكفي من التمارين الرياضية والراحة، وقبل كل شيء حافظ على وجهك نظيفًا بشكل جيد، كل ذلك يمكن أن يساعد في تعزيز نمو شعر الوجه عند الرجال.

اختيار شكل الشارب الخاص بك

فيما يلي بعض النصائح الهامة التي سوف تساعدك على اختيار شكل الشارب الخاص بك:

اختر نمطًا يناسب وجهك

لا ينبغي استخدام جميع أنماط الشارب لجميع أنواع الوجوه والشعر. انتبه إلى الطريقة التي ينمو فيها شعر الوجه الخاص بك، ولا تبقيه سميكًا بحيث يلامس الشفة العليا.

لمعرفة كيفية ظهور الشارب، حاول تعديل صورة لك على برنامج الفوتوشوب، مضيفًا شوارب وهمية. يمكنك أيضًا أن تسأل الأصدقاء والعائلة كيف يعتقدون أنك سوف تبدو. إذا كنت تستطيع أن تفعل ذلك، ببساطة انظر في المرآة وتخيل نفسك مع الشارب من اختيارك.

جرب النمط القصير

أنماط الشارب القصيرة هي أفضل لمعظم الرجال مع الأنماط الخشنة جدًا أو سميكة أو الكثيفة ، جرب أنماط الشارب القصيرة التالية:

قلم رصاص

اشتهرت من قبل عدد لا يحصى من الأشرار في الأفلام الصامتة القديمة، شارب قلم رصاص يبدو كما لو كان تم رسمه على رأس الشفة العليا بواسطة قلم المكياج. لتقليم الشعر، اتبع خط الشفة العليا بالماكينة الكهربائية، وقم بإزالة الشعر بين الأنف والشفة بعناية، حتى يتبقى خط رفيع. يجب أن ينتهي الشارب عند زاوية الشفة العليا، أو ما بعده مباشرة.

ذي فو مانشو

هذا النمط الكلاسيكي عبارةٌ عن شارب قلم رصاص يشبه الشارب الذي يبدأ في الشفة العليا، ولكن يستمر على جانبي وجهك حتى الوصول إلى الجزء السفلي من الفك الخاص بك، مثل الفيلسوف الصيني النمطي. وهذا نفس شكل شارب الأساسي المعروف باسم “حدوة الحصان”، الذي يرتديه المصارع المتقاعد هوجان.

البوككار

هذا شاربٌ بسيط إلى حد ما، ولكنه ينتهي قليلًا قبل أن تصل إلى زاوية الشفة. لتقليم ذلك، اترك الشارب وقم بتقليم خط مستقيم عمودي على زاوية الشفاه، وبالتالي فإن الشعر ينتهي قبل ذلك مباشرة. يجب أن يبدو وكأنه مستطيل مثالي. لا تجعله قصيرًا جدًا.

نصائح للحفاظ على الشارب

حاول أن تغسل وجهك بمنظف رغوة طبيعي كل صباح وقبل أن تذهب إلى الفراش. هذا سوف يبقي الشارب نظيفًا ويساعده على النمو بسرعةٍ أكبر.

وجود شعر الوجه يمكن أن يبقي زيوت الجسم الطبيعية والأوساخ تحته على بشرتك، والتي يمكن أن تؤدي إلى الهروب من بعض الرجال. من المهم الحفاظ على شعر الوجه نظيفًا ومهيئًا للحفاظ على بشرتك بصحة جيدة.

بعد غسل وجهك أو الخروج من الاستحمام، قم بتطبيق القليل من شمع الشارب في منتصفه بإصبعك. المقبل، ثم قم بتغطية الشارب كاملًا. ثم استخدم المشط لتسريحه.

لتمشيط الشارب، استخدم مشط اللحية، والتي ينبغي أن يكون صغير الأسنان وأكثر دقة.