تكثيف اللحية .. هذه خمسة خطوات لزيادة كثافتها وتسريع نموها

تكثيف اللحية وزيادة سرعة نمو الشعر فيها من الأمور الضرورية للكثيرين من الرجال ممن يعانون من قلة كثافة شعر اللحية لديهم، خاصة وإن اللحية هي الرقم واحد التي تعطي الرجل إطلالته الذكورية، وهي أبرز ما يتم ملاحظته من قبل الأخرين على الوجه.

لذلك من الضروري على من يعانون من قلة الشعر في ذقونهم معالجة الأمر إذا ما كانوا يريدون الحصول على إطلالة ذكورية مكتملة، هذا بالإضافة إلى إن البعض يظهر عليهم شعر في اللحية ولكن بصورة خفيفة جدًا ومتوزع على بعض أجزاء اللحية ولا يظهر بشكل كامل على كل اللحية، هذا يعطي مظهر غير مرغوب ويضطر الرجل عندها إلى حلاقة شعر اللحية بالكامل. مما يحرمهم ذلك من إمكانية إطلاق شعر ذقونهم والحصول على تلك الإطلالة الرائعة مع شعر الذقن.

تكثيف اللحية .. هذه خمسة خطوات لزيادة كثافتها وتسريع نموها

سنتعرف هنا إلى مجموعة خطوات تمكنك من تكثيف اللحية وزيادة سرعة إنبات الشعر فيها.

خطوات تكثيف اللحية وتسريع نموها

اعتن بجسمك

السبب الذي يجعلنا ننصحك أولًا وقبل كل شيء بالاعتناء بجسمك لتكثيف اللحية لديك هو إن شعر الوجه يتأثر بشكل مباشر بصحة الجسم عمومًا، لذلك من الضروري أن تقدم لجسمك الأطعمة الضرورية مع ضمان وصول كل العناصر الغذائية اللازمة ولعل أهمها من أجل شعر الوجه هو البروتينات التي تتواجد بشكل رئيسي في البيض والسمك وبعض الخضار مثل الفاصولياء والسبانخ والخس.

وقبل أن ننتقل إلى النصيحة الثانية لا بد من تذكيرك بتجنب تعريض نفسك للضغط والتوتر بكافة أشكاله قدر الإمكان، حيث يعد التوتر من الأسباب الرئيسة لفقدان الشعر لدى الرجال. وإلى جانب تجنب مصادر الضغط من الضروري الحصول على قسط كافٍ من النوم يوميًا. يمكنك كذلك تقشير الوجه مرة اسبوعيًا حيث يساعد ذلك في التخلص من الخلايا الجلدية الميتة ويحفز عمل الخلايا المسؤولة عن إنبات الشعر.

من الضروري كذلك المحافظة على نظافة بشرة الوجه، يمكن غسل الوجه بالماء والصابون المناسب مرة صباحًا ومرة مساءًا، وكنا قد كتبنا سابقًا موضوع أخر عن إمكانية تنظيف بشرة الوجه باستخدام الزيت يمكنك الاستفادة منه لتنظيف بشرة وجهك، حيث تكون عملية نمو الشعر على البشرة النظيفة أسرع وأكثر جودة دون عوائق.

استمر نحو هدفك

الكثيرين من الرجال ممن يعانون مشكلة في نمو شعر الوجه يلجؤون لبعض الطرق والخطوات لزيادة تكثيف اللحية ولكن مع بداية ظهور بعض المشاكل مثل ظهور حبوب أو رتوش في الوجه أو حتى بعض الحساسية من المواد التي يستخدمونها على بشرتهم يدفعهم ذلك إلى التخلي عن هدفهم في الحصول على ذقن مكتملة والالتفات لمعالجة المشكلة الجديدة.

ما يجب علينا إخبارك به بهذا الشأن هو إن مثل هذه الأمور عادية خلال فترة سعيك لتكثيف اللحية ومن الطبيعي أن تظهر، ما عليك إلا تجاهلها والاستمرار بالخطوات المتبعة من أجل ظهور شعر اللحية حتى لو ظهرت بعض الحساسية أو الحكة المزعجة وغير المرغوبة، في الغالب هذه الأشياء تكون عرضية ومؤقتة ولا داعي للقلق منها، وتكون بسبب بداية ظهور الشعر بأماكن جديدة في الوجه لأول مرة ينبت فيها شعر.

الفيتامينات والمعادن

يمكن تكثيف اللحية وتحسين نمو الشعر فيها عبر تدعيم نظامك الغذائي ببعض الفيتامينات والمعادن. تتوافر في الصيدليات بعض المكملات الغذائية المنتجة خصيصًا من أجل تحسين نمو الشعر، وكذلك من الضروري أن تكثر من تناول الخضار والفواكه حيث تمد الجسم بكميات جيدة من البروتينات والفيتامينات والمعادن التي تزيد من سرعة نمو الشعر عمومًا بما في ذلك شعر اللحية. هذه قائمة بالفيتامينات الضرورية للرجال والمصادر التي من الممكن أن تزودنا بها.

من الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر وعدم اكتمال نمو شعر الذقن هو النقص الذي يحصل في الجسم للعناصر الغذائية من الفيتامينات والمعادن. طبعًا كل العناصر الغذائية ضرورية ومن الضروري الحصول عليها بالكميات اللازمة ولعل أهمها فيتامين B6 والبيتا كاروتين وفيتامين C – E  ولكن كن حذر حيث لا يجب الإفراط بتناول مثل هذه العناصر.

اترك اللحية تنمو دون تدخل

خلال الأسابيع الأولى من بدأ نمو اللحية ستلاحظ إنها تبدو غريبة وبمظهر سيء بعض الشيء، وبالتالي ترى إنها بحاجة لبعض التشذيب والتعديل لتبدو بشكل أفضل، ولكن هذا خاطئ ومن الضروري لك أن تتركها على حالها خلال الأسابيع الأولى من النمو دون أي تدخل منك أو من مصفف الشعر مهما كانت تبدو بمظهر سيء وغير مرغوب، يمكنك فقط حلاقتها بشكل كامل خلال الأسابيع الأولى دون محاولة رسم أي موديل فيها.

تكثيف اللحية .. هذه خمسة خطوات لزيادة كثافتها وتسريع نموها

إذن لا تقص منها أي شعر ولا تحاول بتاتًا تشذيبها حتى لا تعيق نمو الشعر فيها وبالتالي إذا ما تركتها تنمو تلقائيًا ستكون عملية نموها أسرع وخلال أسابيع قليلة إضافية ستكون الذقن مكتملة بشكل رائع وسيكون وقتها بالإمكان التعديل عليها بالمظهر الذي تريد.

اعتن بلحيتك

خلال اتباعك لأي طريقة من أجل تكثيف اللحية من الضروري أن تعرف إن شعر الوجه يختلف عن شعر الرأس، هذا يعني إنه ليس من الضروري أن يظهر الشعر على اللحية بشكل كامل كما الحال في شعر الرأس، وإنما قد يبقى بعض البقع من اللحية لا يظهر فيها شعر أو قد يتأخر ظهور الشعر في منطقة عن أخرى، وهذا على الأرجح سيحصل مع كل من يعاني ضعف نمو شعر اللحية مهما حاول وبذل من جهد، وهذا يعود بسبب عوامل جينية وهرمونية لدى الشخص.

في هذه الفترة التي لا تكون فيها اللحية مكتملة ولا يظهر الشعر على كامل المنطقة لا ينصح بمحاولة فعل أي موديل في شعر الذقن وإنما من الأفضل أن تترك الشعر ينمو بشكله الطبيعي دون تدخل وتأجيل كل ما ترغب بفعله إلى حين اكتمال نمو الذقن بشكلها الكامل.

هذه هي الخطوات الخمسة الأهم من أجل تكثيف اللحية وزيادة نمو الشعر فيها، يمكنك حلاقة شعر اللحية بشكل كامل مرة كل أسبوع خلال اتباعك لهذه الخطوات حيث يساهم ذلك في تعزيز نمو الشعر أيضًا والمقصود هنا طبعًا حلاقة الذقن بشكل كامل وليس صنع أي موديل فيها مثل السكسوكة أو غير ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.