طريقة اختيار تسريحة وقصة الشعر للرجال حسب شكل الوجه المناسب

دائمًا ما يتم اختيار القصة التي نراها مناسبة من بين عدة تسريحات شعر ولكن قد يصاب أحدنا بالدهشة والذهول حين يجد أن إحدى قصات الشعر التي قام بقصها لا تليق به أو أنها غير مناسبة له على الرغم من أنها كانت تعجبه في صورة أحد اللاعبين أو المشاهير.

فما السبب الذي يجعل نوعًا ما من القصات تليق بالبعض فيما أن نفس هذه القصة قد لا تليق بالبعض الأخر؟

بالصور: تسريحات شعر وقصات حسب شكل الوجه

السبب في ذلك يعود إلى الشكل الذي يكون عليه الوجه، فهناك تسريحات شعر وقصات تتناسب مع شكل وجوه معينة ولا تتناسب إطلاقًا مع أشكال أخرى. ولفهم الأمر أكثر علينا أن نسلط الضوء على أشكال الوجوه المختلفة ونتحدث عن قصات الشعر المناسبة لكل منها.

الوجه المربع

لوجه-المربع

قصات الشعر التي تناسب الوجه المربع هي القصات المعروفة بالتقليدية أو الكلاسيكية. مثل قص الشعر ليصبح قصيرًا وممشطًا نحو الخلف ومائلًا لأحد الجانبين، كما يجب عدم قص الشعر كثيرًا عند جانبي الرأس لأن ذلك يزيد من بروز الفك.

إذا كان الشعر ناعمًا ومسترسلًا يمكن قص الشعر بشكل قصير بحيث يكون اتجاه التسريحة نحو أحد الجانبين أو للخلف مع ترك ارتفاع بسيط.

أما بالنسبة لأصحاب الشعر المتموج فأفضل تسريحات شعر يمكن عملها هي القص بشكل طفيف بحيث يبقى الشعر طويل ومرتفع نوعًا ما ومن هذا الشعر يمكن تشكيل مجموعة متنوعة من التسريحات.

أما للأشخاص الذين يملكون شعرًا مجعدًا فمن الأفضل لهم قص الشعر بحيث يكون متدرجًا من الأعلى باتجاه الأمام، مع تقصير الشعر في جوانب الرأس وفي الخلف.

الوجه المستدير

الوجه-المستدير

قصات الشعر التي تتناسب مع الأشخاص أصحاب الوجه المستدير هي القصات التي تعمل على التقليل من استدارة الوجه وتزيد من طوله وليس عرضه؛ لذا يجب على أصحاب الوجه المستدير اختيار قصات شعر تقلل من الشعر عند الجانبين وبذلك يبدو الوجه أكبر في الحجم.

القصات المناسبة لأصحاب الشعر الناعم ينبغي أن تكون قصيرة من الجانبين والخلف وترك الشعر في الأعلى طويلًا مما يسمح بزيادة طول الوجه.

أما لأصحاب الشعر المتموج فيمكن قص الشعر بطريقة طبيعية ليظهر الشعر طويلًا في الأعلى.

للحصول على تسريحات شعر مناسبة لأصحاب الشعر المجعد يجب أن يتم التقصير على الجانبين لأكبر قدر ممكن مع ترك الشعر في المنتصف بطوله وارتفاعه الطبيعي.

الوجه البيضوي

الوجه-البيضوي

في هذه الحالة يمكن قص الشعر بالطريقة التي تريدها، فهذا الشكل من الوجوه يتناسب مع كل القصات؛ لكننا ننصح بقصه بصورة طبيعية وعدم التفنن كثيرًا في القص والتسريح.

لأصحاب الوجه البيضوي والشعر الناعم من الممكن عدم قص الشعر من الأعلى كثيرًا ليبقى ظاهرًا وطويلًا، ويمكن تسريحه عندها نحو الخلف، كما يمكن تطبيق قصة تجعل الشعر قصيرًا في كل أجزائه.

أما لأصحاب الشعر المتموج فينبغي عليهم ترك الشعر حتى يصل للطول الطبيعي ثم يتم تقصيره قليلًا كل فترة مع مراعاة عدم قص الجانبين كثيرًا.

بالنسبة لأصحاب الشعر المجعد ينبغي تقصير الشعر من الخلف والجانبين لأكبر درجة ممكنة. وأن يتم تقصيره من الأعلى أيضًا لكن مع مراعاة تركه أطول من الجانبين بقليل.

الوجه المستطيل

الوجه-المستطيل

يمكن لأصحاب هذا الشكل من الوجوه أن يقوموا بقص شعرهم اعتمادًا على عدد كبير من القصات مع الانتباه إلى عدم جعل الشعر قصيرًا عند الجانبين لأن ذلك يجعل الشكل المستطيل يظهر بشكل أكبر بكثير.

لأصحاب الوجه المستطيل والشعر الناعم يفضل ترك الشعر طويلًا في الأعلى والجانبين والخلف بنفس الطول مع تقصيره قليلًا كل فترة من الزمن.

أما لأصحاب الشعر المتموج فمن الممكن الاستفادة من وجود التموجات وترك الشعر بطول موحد في كل مناطقه حيث يترك الشعر دون تغيير مع التقصير كل مدة.

أما الشعر المجعد فيفضل قص الشعر قصيرًا للتخلص من التجعيدات في الشعر قدر الإمكان.

الوجه الماسي

الوجه-الماسي

قصات الشعر التي تتناسب مع أصحاب الوجه الماسي هي تلك القصات التي تترك الشعر طويلًا نوعًا ما في الأعلى لإظهار الوجه بشكل طبيعي.

للشعر الناعم يجب ترك الشعر لينمو في الأعلى ليصل طوله إلى عدة سنتيمترات، ثم يمكن قص الشعر بطريقة تظهر كمية الشعر أكبر، ولا يجب أبدًا تقصير الشعر كثيرًا لأن ذلك لا يجدي أبدًا ولن يعطي تسريحات شعر مناسبة.

بالنسبة لأصحاب الشعر المموج يجب الاستفادة من هذه التموجات على الشعر لإظهاره بحجم كبير في أعلى الرأس، ويمكن قص الشعر في الجانبين والخلف قليلًا ليبقى بطول سنتيمترين تقريبًا؛ وذلك لإظهار التموجات بشكل أفضل.

أما للشعر المجعد فيجب ترك الشعر ليطول جيدًا من الأعلى والجانبين والخلف، ثم يمكن تقصير الجانبين والخلف قليلًا، لكن تجنب قص الجانبين بشكل كبير لأن ذلك يظهر الوجه بشكل مستطيل.

الوجه المثلثي الشكل

لوجه-المثلثي-الشكل

الفك العريض والجبهة الضيقة هي ما يميز الوجه المثلثي. وللحصول على تسريحات شعر مناسبة لهذا الوجه يتم ذلك عبر القصات التي يكون حجم الشعر فيها أعلى الرأس والجانبين والخلف قليلة إلى حد ما.

بالنسبة للشعر الناعم فإن الطول المناسب هو 6 سنتيمترات في كل مناطق الشعر ويمكن للحلاق عندها أن يضيف بعض لمساته الخاصة. لكن الشعر القصير لن يكون جيدًا في هذه الحالة.

للشعر المتموج يمكن الاستفادة من تموجات الشعر وتقصير جانبي الرأس من الخلف قليلًا.

لأصحاب الوجه المثلثي والشعر المجعد يمكن تقصير الجانبين بشكل كبير وتقصير الشعر في أعلى الرأس بنسبة أقل أو يمكن تركه ليطول بدون تقصير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.