تابعونا على

الأناقة

تعلم تنسيق ألوان ملابسك

بالنسبة لك ولعموم الرجال، تنسيق ألوان ملابسك شيء مربك وصعب بعض الشيء، لذا غالبًا ما يميل الرجال لاستخدام الألوان الثابتة والهادئة ويتجنبون التنويع في الألوان كي لا يجازفوا في تشويه مظهرهم بألوان غير متناسبة.

فتجد غالبهم يكررون شراء وارتداء ذات الألوان التي غالبًا تكون غامقة وداكنة كونها دائمًا ما تكون مناسبة ومتلائمة معًا في كل الحالات

وبما إنك وصلت الآن لهذا المقال فلا داعي بعد اليوم لفعل ذلك، فقط تابع القراءة لتتعلم فن تنسيق الألوان لملابسك وتتخلص من لعنة ارتداء الألوان ذاتها باستمرار، وتكون أكثر جرأة في ارتداء ما تشاء من الألوان دون الخوف من المجازفة بألوان ملابسك.

من الطبيعي إنك تسعى لارتداء الأفضل، ولكن المشكلة في الألوان وحتى لو ركزت على الألوان الأساسية فقط وتجاهلت الألوان الأخرى، فما زلت تملك الكثير من الاحتمالات للألوان المتناسبة من هذه الألوان الأساسية.

أتقن تنسيق ألوان ملابسك

الألوان الأساسية هي الألوان التي تظهر في الصورة في الأعلى وعددها 12 لون. وهذه الألوان يمكن جمعها وتنسيقها بأكثر من 66 طريقة. ولتنسيق ألوان ملابسنا نحتاج لنعرف ماهي الألوان من هذه والتي نستطيع جمعها معًا.

ولكن لا عليك من كل هذا التعقيد، سنبسط لك الأمور أكثر من ذلك بهذه الطرق التي ستساعدك على تنسيق ألوان ملابسك لتبدو بطلة مميزة مع الألوان المتناسقة.

استخدم الألوان المحايدة

هل تعرف الألوان المحايدة؟

الألوان المحايدة هي الأبيض والأسود وما بينهما، أي الرمادي. ونستطيع أن نضيف لهما اللون الأزرق الفاتح والبني، هذين اللونين الأخيرين هما ليسا من الألوان المحايدة ولكن مناسبين جدًا مع الألوان الأخرى. ولاستخدام هذه الطريقة نحتاج إلى الألوان الأساسية وتدرجاتها أيضًا.

الألوان الأساسية الموجودة في دائرة الألوان في الأعلى لها تدرجات من الفاتح إلى الغامق، مثلًا اللون الأصفر نحصل على تدرجاته من الأصفر الفاتح عبر إضافة اللون الأبيض. أما تدرجاته من الأصفر الغامق نحصل عليها عبر إضافة اللون الأسود للأصفر.

أتقن تنسيق ألوان ملابسك

ولأن الألوان المحايدة هذه تتناسب مع كل الألوان الأساسية التي ذكرناها في الأعلى والبالغة 12 لون؛ يمكنك لبس أي لون محايد مع أي لون أخر من الألوان الأساسية، ولكن يجب أن يكون مناسب مع اللون المحايد، وإذا كنت لا تعرف اللون المناسب اختر لون يكون من تدرجات اللون المحايد ليبدو تنسيق الألوان لثيابك أكثر من رائع.

وكأمثلة على ذلك، يمكن ارتداء الأسود كلون محايد مع الأحمر الغامق وهو من الألوان الأساسية. أو الأبيض كلون محايد والأحمر الفاتح كلون أساسي.

والآن بخدعة اللون المحايد واللون الأساسي أصبح الأمر أسهل من قبل في تحديد الألوان المناسبة لثيابك بالتأكيد.

طبعًا ليس من الضروري أن تحافظ على ارتداء لون واحد فقط من الألوان المحايدة وآخر من تدرجاته من الألوان الأساسية، بإمكانك تنسيق ما تشاء من أحد الألوان المحايدة مع تدرجاتها من الألوان الأساسية.

استخدام الألوان المتناظرة

هي طريقة أخرى لتنسيق الألوان تعتمد على تناظر الألوان باستخدام الألوان الأساسية التي تظهر في دائرة الألوان تلك. حيث تحتوي هذه الدائرة على ألوان متناظرة يمكن استخدامها في الملابس وتظهر بشكل أنيق ومتناسق.

أتقن تنسيق ألوان ملابسك

وتعتمد هذه الطريقة على اختيار اللون الذي نريد ثم نختار اللون التالي للون الذي يليه وهكذا، وبذلك تظهر الألوان المختارة متناظرة ومتناغمة وتعطي طلة أنيقة.

وكمثال على هذه الطريقة بإمكاننا استخدام الألوان الأصفر ذو الرقم 1 مع البرتقالي ذو الرقم 2، أو الأزرق ذو الرقم 4 مع السماوي ذو الرقم 5، وبذلك ستكون الألوان منسجمة معًا.

تنسيق الألوان عبر تكاملها

هذه الطريقة قد لا تنال إعجاب البعض، ولا تناسب أخرين خاصة أولئك الذين لا يحبذون الألوان البارزة والفاقعة. حيث تعتمد هذه الآلية على اختيار لونين متعامدين من دائرة الألوان في الأعلى. مثل اللونين الأحمر والأخضر، أو الأصفر والبنفسجي.

تصلح هذه الطريقة أكثر للشباب صغار السن والمراهقين الذين يحبذون التنويع في الألوان ومنها الألوان البارزة الفاقعة.

هذه أفضل الطرق وأشهرها لتنسيق الألوان والحصول على ملابس ذات ألوان متناغمة ومتناسبة معًا، فلا داعي بعد اليوم للألوان الغامقة دائمًا والتي تصلح لكل الشيء.

بعد أن تعرفت على هذه الطرق بإمكانك الآن شراء الملابس بالألوان التي تريد دون الخوف من إمكانية عدم كونها متناسقة أو متناسبة معًا، كل ما عليك اختيار الألوان وفق إحدى تلك الطرق التي ذكرناها.