تابعونا على

الحياة الزوجية

مواقع زواج عربية للبحث عن شريك الحياة المناسب

باعتبار إن الإنترنت عمومًا صار جزء أساسي من حياتنا ولا يمكن الاستغناء عنها بأي شكل، هذا حتم علينا استخدامه في كل تفاصيل حياتنا اليومية وغير اليومية، حيث نستخدمه على مدار الساعة في حياتنا المهنية والاجتماعية والتواصل مع الأشخاص المحيطين بنا وفي تنظيم أمور حياتنا المختلفة.

وبما في ذلك الزواج الذي لم يبقى بمنأى عن تدخل الإنترنت فيه، فظهرت مواقع زواج وتعارف تتيح للناس من الجنسين التواصل فيما بينهم للعثور على شريك الحياة المناسب. وعلى الرغم من إن الكثيرين ينتقدون هذا الشكل من الزواج أو ضد الفكرة إطلاقًا، إلا إننا لا نستطيع أن ننكر وجود الفكرة وحتى نجاحها مع الكثيرين حول العالم بما فيهم أشخاص من المجتمعات الإسلامية والعربية.

فالبعض يعيب على الفكرة هذه بأن الشخص يتم التواصل بشكل افتراضي معه، وبالتالي لا يمكن التعرف إليه بشكل جيد وتحديد إذا ما كان مناسب كشريك حياة لنا أو لا، فالشخص عبر الإنترنت إن كان رجل أو امرأة سيبذل جهده ليكون بأفضل شكل ممكن ويستخدم الإنترنت الذي يتواصل فيه مع الطرف الثاني لإخفاء عيوبه وسلبياته. وبالتالي يقول أصحاب هذا الرأي بأن التعارف وبالتالي الزواج الذي يبدأ عبر الإنترنت قبل أن يحصل في الواقع هو شيء سيء في الغالب تكون نتائجه سلبية على الطرفين.

مواقع زواج عربية للبحث عن شريك الحياة المناسب

أما أصحاب الرأي الأخر، يقولون إن التعارف عبر الإنترنت مثله مثل التعارف عبر الواقع، ومرحلة الخطوبة التي هي تكون مرحلة تعارف في الواقع أيضًا يحاول فيها الطرفين إخفاء عيوبهم وإبراز محاسنهم، وبالتالي لا يوجد أي اختلاف بين العثور على شريك الحياة في الإنترنت أو في الواقع.

اقرأ أيضًا: خلال أول لقاء تعارف .. هذه أفضل الأسئلة التي يمكنك طرحها

مواقع زواج وتعارف عربية

بما إنك وصلت إلى هذا المقال فأنت تبحث عن معرفة مواقع زواج وتعارف يستخدمها الناس لإيجاد شريك الحياة المناسب، وهذا ما سنتعرف عليه في السطور التالية.

موقع مسلمة

رابط الموقع

وهو موقع متاح بأكثر من 10 لغات من بينها العربية والإنكليزية والفرنسية، وموجه للمجتمعات المسلمة فقط، ويستخدمه أكثر من أربعة ملايين مستخدم بحسب الموقع. ويوفر إمكانية التسجيل المجاني والمدفوع، حيث يحتوي التسجيل المدفوع على ميزات إضافية غير موجودة في التسجيل المجاني.

الموقع يتمتع بسمعة جيدة من حيث الأمان على بيانات المستخدمين، ويستعرض فيه العديد من الأزواج قصص نجاحهم من حيث اجتماعهم بشريك الحياة عبر الموقع، ويمكن بعد التسجيل فيه تحديد مواصفات الشريك الذي تبحث عنه وتحديد مواصفاتك لتجد الشريك المناسب.

موقع قران

رابط الموقع

من أقدم المواقع التي وجدت على شبكة الإنترنت بهذا الخصوص ويحوي أكثر من مليونين حساب لمسلم ومسلمة في قاعدة بياناته. وهو متاح باللغات الإنكليزية والعربية والفرنسية. وموجه أيضًا للمجتمعات المسلمة.

ويعتمد في عمليات بحثه عبر الاهتمامات والعمر والمواصفات للشخص الذي يبحث عن شريك والمواصفات للشريك الذي يبحث عنه. كذلك يعد الموقع آمن من حيث بيانات المستخدمين حيث لا يتم عرض البيانات لأي مستخدم للموقع إلى لأعضاء الموقع فقط، وبالتالي يضمن الشخص بأن بياناته ومعلوماته الشخصية لا يتم التعرف عليها إلا من خلال الأشخاص الراغبين فعلًا في إيجاد شريك الحياة.

موقع مودة

رابط الموقع

موقع عربي متخصص للزواج في الدول العربية وهو غير متاح باللغات الأخرى كما الموقعين السابقين، يمكن البحث فيه حتى بدون التسجيل ولكن لا يمكن التواصل مع أي من الأعضاء الذين تعثر عليهم إلا إذا كنت مسجل في الموقع.

الموقع أيضًا يظهر حرص على بيانات المستخدمين ويعتمد على تحديد مواصفاتك ومواصفات الشريك الذي تبحث عنه، وهو لا يعرض صور المستخدمين المسجلين ولا يطلبها، ويمكنك تحديد جنسية الشريك الذي تبحث عنه أو مكان أقامته أو عمره أو حتى مواصفات جسمه من وزن وطول.

موقع مونايا

رابط الموقع

موقع زواج عربي إسلامي دون أي اشتراكات مدفوعة، يمكنك التسجيل بالموقع وإضافة المعلومات الشخصية ومواصفاتك ومواصفات الشريك الذي تبحث عنه لتتمكن من العثور على الأشخاص المناسبين لتختار منهم شريك الحياة المناسب بحسب ما حددته من خيارات.

يوفر الموقع قاعدة بيانات لملايين الأشخاص من حول العالم الذين يرغبون في العثور على شركائهم للزواج، وكذلك يوفر قسم خاص لذوي الاحتياجات الخاصة، وهذه أحد الميزات التي يختلف فيها عن مواقع زواج أخرى في هذه القائمة.

موقع أدم وحواء

رابط الموقع

يعرف الموقع نفسه بأنه موقع تعارف بغرض الزواج الإسلامي لجميع الأشخاص المسلمين من حول العالم، ولا يختلف الموقع كثيرًا عن المواقع السابقة من حيث طريقة التسجيل وإضافة معلوماتك الشخصية وما تبحث عنه في شريك حياتك.

وإنما يتميز الموقع باحتوائه على برنامج محادثة مطور، بالإضافة لطرق التواصل والتفاعل المختلفة بين الأعضاء مثل بطاقات مودة التي يمكن أرسالها لمن نريد من الأعضاء الذي نتطلع للتواصل معهم أثناء تسجيلنا بالموقع. الموقع مجاني ولا يحتوي على نظام اشتراك مدفوع.

موقع أنا وأنت

رابط الموقع

واحد من أكبر المواقع المتخصصة في الزواج بأكثر من مليوني مشترك وبمعدل تسجيل يصل حتى 1500 حساب يوميًا. ويتيح العديد من الخيارات مثل التعارف والتواصل والزواج وزاج المسيار والدردشة العامة ويغر ذلك مما يجعله من ضمن مواقع زواج تحقق نسبة زيارات عالية على مدار اليوم.

وهو موقع مجاني بالكامل دون أي اشتراكات مدفوعة، ويتميز بسهولة الاستخدام بسبب تصميمه البسيط الذي يمكن جميع المستخدمين من التعامل معه بأريحية تامة.

اقرأ أيضًا: 8 قواعد لضمان حياة زوجية سعيدة وناجحة على مر السنين

موقع زفاف

رابط الموقع

أيضًا من ضمن مواقع زواج إسلامية فهو يتوافر باللغات العربية والإنكليزية والفرنسية والتركية، ويوفر برنامج دردشة كتابية أو بالصوت والصورة، بحسب رغبة المستخدمين الذين يبحثون عن شريك الحياة المناسب عبر الإنترنت.

الموقع مجاني كذلك دون اشتراكات مدفوعة، ويمكن التسجيل فيه كما المواقع الأخرى من حيث المعلومات الشخصية والمواصفات ومواصفات الشريك الذي تبحث عنه لتجتمع بالشخص المناسب في نهاية الأمر.

موقع زوجتي

رابط الموقع

من المواقع الكبيرة نوعًا ما فيما يخص الزواج والتعارف بغرض الزواج في المجتمعات الإسلامية عمومًا، يقدم خدماته بشكل مجاني دون أي شكل من الاشتراكات المدفوعة كما العديد من المواقع الأخرى.

يتمتع الموقع بتصميم بسيط يجعل استخدامه سهل للجميع، ويقول القائمون على الموقع إنه تم نجاح أكثر من 100 ألف زواج حول العالم عن طريق هذا الموقع منذ تأسيسه عام 2004.

وبذلك نكون تعرفنا على 8 من أفضل مواقع زواج وتعارف بغرض الزواج موجهة للمجتمعات العربية والإسلامية عمومًا، جميعها تقدم خدماتها بشكل مجاني، بالإضافة إلى البعض منها التي تقدم ميزات إضافية للحساب المجاني بشكل مدفوع.

إضافة تعليق

اضغط هنا لإضافة تعليق