تابعونا على

الأناقة

5 خطوات من أجل العناية بالبشرة للرجال والحصول على وجه متألق

عادةً الغالبية لا يكترثون كثيرًا لمسائل العناية بالبشرة للرجال وما شابه من المواضيع، ويكتفون بحلاقة شعر الذقن في غالب الأحوال من كل مواضيع الاهتمام بالبشرة. لكن لا بأس بقليل من العناية ببشرتنا لتضفي على إطلالتنا مزيد الأناقة والجاذبية وتمنحنا شيء من النعومة والتماسك لبشرة الوجه.

وخاصة إن الرجال بشكل عام وبحكم أعمالهم هم أكثر عرضة من الجنس الآخر للعوامل الطبيعية من حرارة وبرودة ورطوبة وغبار وغير ذلك؛ مما يتوجب عليهم منح بشرة الوجه لديهم القليل من العناية والاهتمام.

5 خطوات من أجل العناية بالبشرة للرجال والحصول على وجه متألق

لذا في هذا المقال مجموعة خطوات بسيطة وسهلة لن تكلفنا الكثير من الوقت ستساعدنا على العناية ببشرتنا ومنحها مزيد من النضارة والأناقة.

5 خطوات من أجل العناية بالبشرة للرجال

نظف بشرتك باستمرار

يعد التنظيف المستمر من أهم الأشياء وأولها التي يجب أن تقدمها لبشرتك وبشكل دائم. عادةً تكون بشرة الرجال تحوي الكثير من المسام والغدد الدهنية النشطة؛ لذا من المهم أن تسعى للمحافظة على مستوى متوازن من الرطوبة في البشرة، بحيث لا يكون هناك الكثير من الإفرازات الدهنية أو جفاف مفرط أو انسداد للمسام.

ولتنظيف بشرتك من الأفضل أن تحصل على مطهر بشرة مناسب لنوع بشرتك في حال كانت دهنية أو جافة أو طبيعية، فكل نوع بشرة له المطهر الخاص به والذي يحوي العناصر المغذية التي تنقص البشرة. ولتعرف نوع بشرتك هذه كل أنواع البشرة وصفاتها

البشرة الدهنية عادةً تبدو لامعة وتحوي الكثير من المسام والرؤوس السوداء الظاهرة بوضوح.

البشرة الجافة يكون الجلد فيها أكثر تكسرًا ويبدو باهتًا وجافًا.

البشرة الطبيعية لا تكون دهنية بشكل واضح ولا جافة كثيرًا مع القليل من المسامات الخفيفة.

البشرة الممزوجة ويكون فيها مزيج من الأنواع الثلاثة السابقة، عادةً تكون جافة في منطقة الخدود ودهنية في الجبين.

البشرة الحساسة التي تظهر فيها علامات التحسس سريعًا ولأية أسباب مثل الاحمرار أو الطفح الجلدي.

يجب استخدام مطهر البشرة المناسب بشكل يومي لتحصل على بشرة صحية ونظيفة وأكثر تألقًا ونضارة، وبالتالي بشرة خالية من أيةً عيوب مثل المسامات المفتوحة أو الرؤوس السوداء.

التقشير

بالإضافة لتطهير البشرة، فأن التقشير ضروري للتخلص من الأوساخ وغيرها من الأشياء العالقة في المسامات وأسفل الطبقة الخارجية للبشرة. يمكن استخدام إحدى أنواع كريم التقشير مرة إلى مرتين في الأسبوع بعد غسل الوجه بالماء الدافئ، ثم دلك الوجه بالكريم بسلاسة ولطف حتى لا يتسبب بتهيج واحمرار.

كريم التقشير يجب أن يبقى على الوجه حتى يجف بشكل كامل، ويفضل القيام بعملية التقشير قبل الحلاقة مما يجعل الحلاقة سلسة ومريحة، إضافة إلى إن الكريم من شأنه أن يعزز الدورة الدموية في الوجه ويمنع ظهور البثور والرؤوس السوداء.

الحلاقة بلطف

حلاقة شعر الذقن يجب أن تتم بلطف وسلاسة مع استخدام كريم الحلاقة المناسب. مع القليل من الماء ضع معجون الحلاقة على الوجه واتركه لحوالي الدقيقة قبل أن تبدأ بقص الشعر باستخدام الشفرة أو ماكينة الحلاقة.

يفضل أن تقوم بالحلاقة أثناء الاستحمام أو بعد الخروج من الحمام مباشرة؛ حيث يكون شعر الوجه أكثر رطوبة بفعل بخار المياه ويمكن قصه بسهولة دون أن تترك عملية قصه أي أثار على الوجه.

إن كان شعر وجهك ثخين بعض الشيء يفضل استخدام إحدى الزيوت أو المستحضرات المخصصة لما قبل الحلاقة، حيث سيجعل عملية الحلاقة ألطف وأسهل ويسرع من عمل الشفرة في ظل الشعر الثخين على الوجه.

 وبالتأكيد يجب ألا تنسى استخدام الشفرة ذات النوع الجيد وليست الشفرات التقليدية التي تترك الكثير من الأثار السيئة على الوجه وحتى أحيانًا تتسبب بالجروح والتهيج للبشرة.

كن حذر من علامات شيخوخة البشرة

في الغالب ومع التقدم بالعمر تبدأ الكثير من الإشارات بالظهور على البشرة والتي تسمى علامات شيخوخة البشرة، وتكون تجعدات تحت العينين وحول الفم، يمكنك استخدام الكريمات المخصصة لمحاربة شيخوخة البشرة، حيث تحوي الكثيرات من المغذيات والتي تحارب تلك العلامات على بشرة وجهك وتقدم ما ينقصها من عناصر الترطيب والتغذية والحماية.

وينصح باستخدام الكريمات الغنية بفيتامين C حيث تجعل تلك المناطق من البشرة أكثر لمعانًا وتألق مع الوقت. وكذلك المنتجات التي يكون الكافيين إحدى مكوناتها يمكن أن تساعد في الحد من الانتفاخ والتجاعيد حول العينين.

الأطباء عادةً يوصون بهذه الخطوة في الثلاثينيات من العمر كونه الوقت الذي تبدأ فيه علامات شيخوخة البشرة بالظهور.

عوامل الترطيب والحماية

تشمل عوامل الترطيب والحماية تقديم التغذية المناسبة والكاملة للبشرة للحصول على بشرة نضرة وأكثر شبابًا، والمقصود بالتغذية السليمة هو العناصر اللازمة للبشرة لتبقى في تألقها ونضارتها.

أفضل طريقة لتغذية بشرتك هو استخدام كريمات الترطيب التي تساعد في الحصول على بشرة نضرة ومرنة وفيها كم متوازن من الرطوبة. يمكن استخدام إحدى كريمات الترطيب خلال النهار أو ليلًا قبل النوم.

وكذلك لا تنسى استخدام واقي الشمس عند الحاجة لحماية البشرة من أشعة الشمس وتجنب الأثار الضارة لذلك. يفضل استخدام كريم الوقاية الذي يحتوي على SPF 30 أو أكثر لضمان سلامة البشرة حتى لو استغرقنا الكثير من الوقت تحت الشمس.

خطوات إضافية لبشرة أكثر شبابًا

الخطوات الخمسة السابقة تضمن لك بشرة أكثر تألقًا ونضارة من المعتاد وتحافظ على شبابها وتمنع ظهور أي شكل من الرواسب أو البثور، ولكن هذه خطوات إضافية من المعروف عن دورها في العناية بالبشرة للرجال يمكنك اللجوء لها كأجراء إضافي.

شرب كمية كافية من الماء

من الأمور المهمة من أجل العناية بالبشرة للرجال فالكل ودائمًا يردد هذه العبارة للفوائد الكثيرة للماء على الجسم. ولكن بالنسبة للبشرة فأن الماء يساعد على إخراج السموم من البشرة وتحت الجلد، وكذلك في الحفاظ على رطوبتها ويمنعها من الجفاف.

تجنب الضغوط وقلة النوم

الضغوط من مسببات حب الشباب وعلامات شيخوخة البشرة حتى قبل آوانها، حيث يسبب الضغط إضرابات في الهرمونات ويحفز إفرازات الغدد الدهنية مما يسبب ظهور البثور على البشرة، إضافة إلى عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم الذي له ذات الآثار، لذا من أجل العناية بالبشرة للرجال لابد من تجنب الضغوط والحصول على قسط كافٍ من النوم.

الرياضة

الكثير من الدراسات بينت فوائد الرياضة في التخلص من التجاعيد والحصول على بشرة نضرة وأكثر شبابًا، ومن الجدير بالذكر إنه حتى المشي له تأثير كبير في ذلك.

هذا كان عرض لخطوات بسيطة وسهلة يمكنك الاعتماد عليها من أجل العناية بالبشرة للرجال ولتكون أكثر نضارة وتألق دون أية عيوب عادةً ما تكون في البشرة.

إضافة تعليق

اضغط هنا لإضافة تعليق