9 مفاهيم خاطئة عن الجنس يعتقد الكثيرون بصحتها

هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة المنتشرة عن الجنس، وذلك كون الحديث بهذا الموضوع أمر يتلافاه معظم الناس، لكن طرح هذه الأفكار هو أمر مفيد ولا يتسبب بأية مشاكل، خاصة وإن المفاهيم الخاطئة تؤدي إلى مفاهيم أخرى خاطئة. لذا فيما يلي مجموعة مفاهيم خاطئة عن الجنس يعتقد الكثيرون بصحتها.

9 مفاهيم خاطئة عن الجنس يعتقد الكثيرون بصحتها

مفاهيم خاطئة عن الجنس

1.تفقد المرأة رغبتها في ممارسة الجنس مع تقدمها في السن

يقول موقع لجمعية أطباء النساء والتوليد في كندا، أنه بعد سن اليأس تصبح الإثارة الجنسية أصعب قليلًا وتستغرق وقتًا أطول، وذلك بسبب التغيرات الهرمونية التي قد تغير الرغبة.

ولكن هذا لا يعني أن الرغبة ستنتهي تمامًا، فبعض النساء لديهن اهتمام متزايد بممارسة الجنس بعد انقطاع الدورة الشهرية لأنهن يستطعن ممارسة الجنس دون الخوف والقلق من حدوث الحمل، أو وجود أطفال صغار لرعايتهم،

2. إذا كانت لديك مشاكل في القلب يجب عليك التوقف عن ممارسة الجنس

يقول الدكتور دون هاربر من موقع ThirdAge إن أصحاب أمراض القلب من المفترض إنهم يمارسون حياة جنسية طبيعية تمامًا. حتى الذين أصيبوا بنوبة قلبية يمكنهم استئناف حياتهم الجنسية في غضون يومين إلى ثلاثة أسابيع ما لم تكن هناك أي مضاعفات، إلا إن كنت تعاني من آلام في الصدر أثناء ممارسة الجنس، يجب مراجعة الطبيب فورًا.

3.حجم القضيب عند الرجل له علاقة مع حجم يديه

واحدة من أكثر الأمور المحيرة في موضوع الجنس إن حجم القضيب عند الرجل له علاقة بحجم يديه أو أصابعه.

كاترين سلمون من جامعة ريدلاندز تلفت انتباهنا إلى دراسة نشرتها في المجلة الآسيوية للذكورة قائلة: إن النسبة بين طول سبابة الرجل إلى طول أصبع البنصر قد تعطينا الكثير من المعلومات.

مثل كمية هرمون التستوستيرون والتنبؤ بحجم القضيب، فانخفاض النسبة بين طول أصبع السبابة والبنصر عند الرجل يعني أنه تعرض لكميات كبيرة من هرمون التستوستيرون قبل الولادة وهذا يعني أن القضيب كبير عنده.

ومع ذلك، هذا لا يعني أن تخبرنا هذه النسبة بحجم القضيب من نظرة عارضة على يديه، فالاختلافات صغيرة جدًا، والفرق في نسبة طول الأصابع وليس الحجم الكلي لليد.

4.النساء لا يشاهدن الإباحية

بعض النساء لا تشاهد الإباحية فقط، بل يشاهدن ما يكفي من الإباحية لدرجة أن هناك قصص عن بعض النساء اللواتي أصبن بإدمان مشاهدة المواد الإباحية.

ولفهم ذلك حاول العديد من الخبراء الغوص في تفصيلات النساء والبحث في الأشياء التي يفضلنها. وعن طريق مسح أجري على موقع تويتر أثبتت دراسة قام بها خبراء من جامعة سيدني أن واحدة من كل ثلاث نساء في العالم تتابع الإباحية بانتظام.

على جانب أخر تم العثور على 17 موظفة في لجنة الأوراق المالية والبورصات يتصفحن المواقع الإباحية من على أجهزة الكمبيوتر الحكومية، امرأة واحدة حاولت الوصول إلى المواقع الإباحية 1800 مرة من الكمبيوتر المحمول في عملها خلال أسبوعين كما تم تحميل 600 صورة جنسية صريحة.

5.ممارسة الجنس قبل الرياضة تؤدي إلى خفض الأداء

لتوضيح ذلك علينا أن نذكر ما قالته شبكة CNN خلال إحدى دورات الألعاب الأولمبية، حيث ذكرت الشبكة أن المعلومات المتداولة حول الجنس وتأثيره السلبي على الأداء الرياضي هي مجرد أسطورة، بل أن الدراسات تقول العكس، حيث ثبت أن ممارسة الجنس قد تساعد في الواقع، لأنها تؤدي إلى الاسترخاء، كما تقلل من الإجهاد والتعب الذهني.

6.فقدان العذرية غالبًا ما يكون مؤلما للفتيات

حتى لو كانت عذراء، لا يجب أن تشعر الفتاة بالألم وذلك حسب قول مدرب العلاقة الحميمة برنار تيانا ماري: إن ممارسة الجنس للمرة الأولى عند الفتيات لا يجب أن يكون مؤلمًا، وأن فقدان العذرية يمكن أن يكون بنشوة.

7.إذا كان شخص ما من المتحولين جنسيًا فهذا يعني أنه مثلي الجنس

يعتقد الكثير من الناس أن من يقومون بتغيير جنسهم سواء من الرجال أو النساء هم من المثليين، وهذا غير صحيح إطلاقًا، فتغيير الجنس يمكن أن يتم لأسباب عديدة منها على سبيل المثال وجود بعض الصفات الجنسية الأنثوية عند أحد الرجال أو بالعكس، كما أن هناك الكثير من الناس الذين قاموا بتغيير جنسهم بدون أي سبب.

8.الجنس لا يمكن أن يجعلك سعيدًا

وجد الباحثون أن الأشخاص الذين مارسوا الجنس لثلاث مرات على الأقل في الشهر كانوا أكثر سعادة بنسبة 33% من أولئك الذين لم يمارسوا الجنس خلال 12 شهر.

9.ممارسة الجنس يوميًا يزيد فرصة الحمل

فكرة خاطئة، في الواقع الجماع كل يوم يمكن أن يؤدي إلى انخفاض كبير في عدد الحيوانات المنوية وتقليل فرص الحمل بالنسبة للزوجين. توقيت الجماع في أيام الإباضة هو المفتاح لحدوث الحمل.

أضف تعليق