أخطاء يرتكبها الرجال عند ارتداء البدلة الرسمية تعلم كيف تتجنبها

عند الحديث عن البدلات الرسمية فأن أي شخص بإمكانه ارتداء البدلة، ولكن الطريقة التي يرتدي فيها الشخص تلك البدلة هي التي تختلف وتحدد مستوى الأناقة التي يكون عليها الرجل. ارتداء البدلة الرسمية بالشكل الصحيح هو ما يعطي هيئة الرجل أناقة فائقة، بينما خطأ ما حتى ولو كان بسيط من الممكن أن يفسد إطلالة الرجل.

وعند الحديث عن أخطاء يرتكبها الرجال عند ارتداء البدلة الرسمية فأنه لا يهم إن كانت البدلة من ماركة عالمية شهيرة وذات سعر عال أو إن كانت بدلة عادية ليست بذاك السعر المرتفع، وإنما المهم هو الطريقة التي يرتدي بها الرجل البدلة ووفق القواعد الصحيحة. لذا هذه 10 أخطاء يرتكبها الرجال عند ارتداء البدلة الرسمية تعرف إليها وتجنبها لتبدو بكامل أناقتك الذكورية بالبدلة التي ترتديها.

10 أخطاء يرتكبها الرجال عند ارتداء البدلة

1 – حذاء غير مناسب مع البدلة

الحذاء الخطأ حتمًا سيفسد كل الإطلالة، لذا من الضروري الاهتمام بملائمة لون الحذاء وشكله مع لون البدلة وشكلها وإلا لن تكون الأمور على ما يرام في حال الاختيار العشوائي ولم نعطي انتباه لهذا الأمر.

عمومًا فأن الأحذية الجلدية السوداء تناسب جميع ألوان البدلات وموديلاتها وأيً يكن موديل الحذاء. أما الأحذية الجلدية البنية والعسلية يمكن ارتدائها مع البدلات ذات اللون الأزرق والرمادي أو الكحلي. يمكنك الاستعانة بهذه الصورة لتحديد المناسب.

أخطاء يرتكبها الرجال عند ارتداء البدلة الرسمية تعلم تجنبها

2 – تثبيت جميع الأزرار

أحد أكثر الأخطاء شيوعًا عند ارتداء البدلة الرسمية بالنسبة للرجال هو تثبيت أو شبك جميع الأزرار، وهو شكل غير مناسب بتاتًا ويعطي تأثير سلبي فيما يخص الأناقة. الصحيح في هذا الأمر هو أن تبقي الزر الأسفل من أزرار جاكيت البدلة مفتوح دون تثبيت، وكذلك يمكنك إبقاء الزر العلوي مفتوح وبالتالي تثبيت الزر الأوسط فقط. لكن من الضروري الإبقاء على الزر الأسفل على الأقل مفتوح.

أخطاء يرتكبها الرجال عند ارتداء البدلة الرسمية تعلم تجنبها

3 – اختيار الربطة الخاطئة

كثيرًا من الرجال ما يرتكبون هذا الخطأ في غالب الأحيان ودون دراية منهم، وهو الشي الذي يعطي تأثير سلبي على كامل الشخصية والإطلالة. أحيانًا قد يكون من الصعب بالنسبة للرجل اختيار ربطة العنق المناسبة وملائمتها مع البدلة التي يرتديها. ولكن بعدة خطوات بسيطة يمكنك تحديد ما يناسبك ويناسب البدلة التي ترتديها وهذه الخطوات هي

أخطاء يرتكبها الرجال عند ارتداء البدلة الرسمية تعلم تجنبها

ملائمة الربطة مع الوجه

من الضروري الأخذ بعين الاعتبار شكل الوجه الذي يكون عليه وملائمته مع الربطة فالوجوه النحيفة من الأفضل لها ربطات العنق العريضة، والوجوه الدائرية عليهم ارتداء الربطات الضيقة وغير الواسعة، أما الوجوه البيضوية من الأفضل اختيار الربطات متوسطة الحجم بحيث لا تكون عريضة أو ضيقة بما فيه الكفاية.

لون ربطة العنق

وهو أهم شيء عند اختيار الربطة بحيث تتلاءم البدلة مع لون الربطة. وكنصيحة عامة من الأفضل تجنب الربطات ذات اللون الواحد لأنها لا تعطي الكثير من الأناقة لمرتديها بل وقد تعطي تأثير سلبي على هيئة الرجل. الربطات المقلمة بلونين أو ثلاثة لا أكثر هي الأكثر شيوعًا بين الرجال، ولا تنسى الأخذ بعين الاعتبار لون القميص عند ارتداء الربطة، فالبدلات ذات اللون الأسود أو الرمادي يناسبها الربطات الزرقاء مع أي لون قميص شرط ألا يكون أزرق.

الربطات الحمراء مناسبة مع القمصان البيضاء والبدلات غير السوداء. أما الألوان الأخرى للربطات مثل الأصفر والأخضر والبني هي ألوان تناسب الشباب أكثر واحرص أن تكون الربطة مقلمة بلون أخر في حال ارتديت أي من هذه.

وأخيرًا، لا تنسى إن طول ربطة العنق يجب أن ينتهي مع أسفل البطن عند الزنار تمامًا.

4 – عدم استخدام منديل الجيب

عند ذكر أخطاء يرتكبها الرجال عند ارتداء البدلة فلا بد من التطرق إلى منديل الجيب والذي لا يرتديه الكثير من الرجال مع البدلة الرسمية. المنديل في الجيب والذي يكون من لون ربطة العنق ومع الطية الصحيحة يعطي لمسة ذكورية فريدة إلى أنافة الرجل؛ لذا لا تنساه في المرة الأخرى عند ارتداء البدلة.

أخطاء يرتكبها الرجال عند ارتداء البدلة الرسمية تعلم تجنبها

5 – عدم ارتداء الجوارب المناسبة

قد لا يعير الكثير من الرجال كثير من الأهمية للجوارب معتقدين إنها شيء ثانوي ولن تكون ظاهرة للعلن، بالتأكيد عند الجلوس على الكرسي سيظهر شيء من جواربك وبالتالي من الضروري ملاءمتها مع لون البنطال أو البدلة عمومًا إن كنت فعلًا تهمك الأناقة والإطلالة التي تكون عليها. وانتبه ألا تكون كما الشخص الذي يظهر في الصورة.

أخطاء يرتكبها الرجال عند ارتداء البدلة الرسمية تعلم تجنبها

6 – المبالغة في الإكسسوارات

إن لم ترى من قبل رجل يفرط في ارتداء الإكسسوارات فهذا لا يعني إنه لا يوجد، بل على العكس هناك الكثير ممن يفعلون ذلك، شيء جميل أن يرتدي الرجل بعض الإكسسوارات لمزيد من الأناقة ولكن لا يجب الإفراط في ذلك حتى لا تنقلب الأمور وتعطي انطباع سلبي عن شخصيتنا، في غالب الأحوال يكفي ارتداء ساعة مع خاتم بسيط إن رغبت بذلك وعدم الأفراط في أي أشكال إضافية من الإكسسوارات ليس لها داعٍ.

أخطاء يرتكبها الرجال عند ارتداء البدلة الرسمية تعلم تجنبها

7 – الجلوس دون فك أزرار الجاكيت

في المرات القادمة وعندما تكون ترتدي بدلة لا تنسى فك أزرار الجاكيت عند الجلوس، وذلك لتجنب حدوث أي ضيق في الجاكيت وبالتالي تمزق، وكذلك لتكون مرتاح أكثر في جلوسك.

أخطاء يرتكبها الرجال عند ارتداء البدلة الرسمية تعلم تجنبها

8 – وضع ياقة القميص فوق ياقة الجاكيت

وهذه من الأخطاء الفادحة التي يرتكبها بعض الرجال عند ارتداء البدلة الرسمية، وخاصة مع أولئك الذين يرتدون البدلة دون ربطة العنق، إن كنت ممن يفعلون ذلك فيجب تجنب فعله في المرات القادمة فهي حركة غير مناسبة على الأطلاق.

أخطاء يرتكبها الرجال عند ارتداء البدلة الرسمية تعلم تجنبها

9 – عدم ملائمة الملابس الداخلية

أيضًا من الضروري الانتباه للقميص الداخلي تحت البدلة في حال كنت تسعى لإطلالة أنيقة. في حال كنت ترتدي ربطة عنق فيجب عليك تجنب ارتداء القمصان الداخلية ذات الياقة بشكل V لأن حرف الياقة من الممكن أن يكون ظاهر تحت القميص لذا من الأفضل ارتداء قميص داخلي بياقة دائرية. أما إن كنت ممن يرتدون البدلة دون ربطة عنق فيجب ارتداء قميص داخلي بياقة ذات الشكل V حتى لا تظهر من فوق القميص.

أخطاء يرتكبها الرجال عند ارتداء البدلة الرسمية تعلم تجنبها

10 – الزنار المناسب

وأخيرًا ولتكتمل الأناقة لا بد من الزنار المناسب وإلا فأن الزنار غير المناسب يفسد الإطلالة. المقصود بالزنار المناسب يكون لونه مناسب مع البدلة، الزنار الأسود أو البني أو العسلي هو الأكثر ملائمة في الغالب مع جميع ألوان البدلات. تجنب الزنار السبور أو المخصص للارتداء مع الجينز لأنه لا يناسب الألبسة الرسمية.

أخطاء يرتكبها الرجال عند ارتداء البدلة الرسمية تعلم تجنبها

هذه كانت أهم 10 أخطاء يرتكبها الرجال عند ارتداء البدلة ولا يعيرونها الكثير من الأهمية، في المرات القادمة عندما ترتدي بدلة ما أنتبه جيدًا لهذه القواعد حتى تكتمل أناقتك وتبدو بإطلالة رائعة بكامل تفاصيل ملابسك، ولا تسمح لأي من هذه الأخطاء أن تفسد عليك الأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.