5 فوائد تحصل عليها عند ممارسة الجنس صباحًا

إن كنت قد اعتدت ممارسة الجنس مع زوجتك مساءً ولم تجرب التغيير في هذا الروتين فيما يخص الوقت فيجب عليك التغيير الآن.

معظم الأزواج عادةً ما يمارسون العلاقة الحميمة في المساء حيث هذا الوقت الروتيني المتعارف عليه لدى غالبية الأزواج. بعد الانتهاء من كل الأعمال اليومية سواء خارج المنزل أو داخله، إضافة إلى الهدوء والسكينة ونوم الأطفال إن تواجدوا.

وبالتالي يرى الزوجين إن هذا الوقت هو المناسب لممارسة الجنس ولن تتاح لهم فرصة تكون أكثر ملاءمة من ذلك الوقت.

5 فوائد تحصل عليها عند ممارسة الجنس صباحًا

وللكثير من الدراسات التي أثبتت فوائد الممارسة الجنسية للزوجين صباحًا يتوجب تغيير الوقت الذي عادةً ما تخصصه لممارسة العلاقة الزوجية.

فحتى لو كنت ترى إن مساءً هو وقت جدًا مناسب لهذه العلاقة، فذلك ليس بالضرورة صحيح، إضافة إلى إن ذلك لا يعني عدم وجود وقت أفضل. ففي الغالب ينتابك في المساء الكثير من التعب والإرهاق بعد الانتهاء من كل أعمالك ومهماتك خلال النهار.

وكذلك الأمر بالنسبة لزوجتك عقب الانتهاء من كل أعمالها؛ مما يمنعكم ذلك من الاستمتاع الكلي بالعلاقة الجنسية وسيشكل عليكم الاثنين مزيد من الإرهاق.

فوائد ممارسة الجنس في الصباح

1.متعة طوال اليوم

كما يقول المثل “المكتوب يظهر من عنوانه” فأن اليوم الذي يبدأ بعلاقة جنسية ممتعة مع الشريك سيمنحك متعة طوال اليوم.

أثناء العلاقة الجنسية يقوم الجسم بإفراز العديد من الهرمونات والمواد الكيميائية منها هرمون الإندروفين المعروف بهرمون السعادة، إضافة لمواد أخرى من شأنها مد الجسم بمزيد من الحيوية، عدا عن اعتبارها مضادات اكتئاب طبيعية.

مما يعني ذلك إن الجنس الصباحي يساعد على التقليل من التوتر والإجهاد العصبي ويمنحك متعة طوال اليوم.

2.رياضة صباحية

إن كنت تمارس بعض التمارين الرياضية صباحًا، فبإمكانك التخلي عنها في اليوم الذي تبدأه بالممارسة الجنسية، وحتى لو لم تعتاد على ممارسة الرياضة فأن العلاقة الجنسية في الصباح لها ذات التأثير للتمارين الرياضية على جسمك.

دراسة أكدت إن الممارسة الجنسية صباحًا ولمدة ساعة واحدة تساعد على حرق سعرات حرارية بمقدار ما تحرقه في 30 دقيقة من الرياضة، خاصة وإن معظم عضلات الجسم تتحرك أثناء الممارسة وبالتالي تساعد أيضًا على ضخ الدم إلى الشرايين والأوعية الدموية بشكل أفضل.

3.مفيد لجهاز المناعة

أكدت دراسات سابقة إن ممارسة الجنس بشكل دوري خلال الأسبوع يساعد على تقوية جهاز المناعة وتحسين نشاطه في مواجهة المخاطر التي قد تصيب الجسم.

حيث يقوم الجسم عند ممارسة الجنس الصباحي بإفراز مادة كيميائية تدعى إيغا والتي تعتبر داعم رئيسي لجهاز المناعة في الجسم.

4.من أجل صحة القلب

دراسة في جامعة بلفاست قالت إن ممارسة الجنس بشكل دوري ما بين مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع يقلل من احتمالية الإصابة بأزمة قلبية بما نسبته 30%.

أما الممارسة الصباحية للجنس فأنها تخفف من حالات الصداع النصفي التي تحصل للكثير من النساء بفضل الهرمونات التي تُفرز أثناء الجماع، وكذلك الجماع يساعد القلب على ضخ الدم إلى بقية أعضاء الجسم بشكل أفضل.

5.صباحًا أكثر حميمية

العلاقة الجنسية في الصباح ولأسباب كثيرة تكون أكثر حميمية بين الثنائي. دائمًا اللحظات الأولى من الصباح تكون مختلفة كليًا عن باقي اليوم، والكثير من الناس تكون لحظاتهم الأولى من النهار هي المؤثر الأكبر على كل يومهم.

لذا في الصباح يكون المزاج مازال رائقًا والنفسية لم تتأثر بمتاعب العمل وغيرها من الصعوبات التي قد تواجهها، مما يعني قدرة على إظهار الحب والود تجاه الشريك والتفاعل معه أكثر من أي وقت آخر وهذا ينطبق على الطرفين.

إن كنت لم تسبق أن مارست الجنس صباحًا؛ فلهذه الأسباب يتوجب عليك التغيير في روتينك قليلًا واستغلال تلك المتعة في الصباح لتحصل على هذه الفوائد.

ولكن لا تنسى الاستعداد جيدًا لها في الصباح فقد تحتاج لبعض الترتيبات التي لم تكن بحاجة لها عند ممارسة الجنس مساءً.

في الغالب رائحة الفم في الصباح لن تكون على ما يرام، لذا تأكد من تنظيف فمك وأسنانك قبل أن تبدأ بذلك حتى لا تنفر زوجتك من رائحة الفم الكريهة التي عادة ما تظهر صباحًا عند الاستيقاظ.

قد لا تكون الزوجة في مزاج ملائم إذا ما أيقظتها صباحًا لهذه الغاية، لذا كن لطيفًا معها بما فيه الكفاية واعرف كيف تهيئها لذلك في الصباح حتى تستثير رغبتها.

أضف تعليق