تعرف إلى ساعة أبل الجديدة وما تتمتع به من ميزات رائعة

الكثير من الأشخاص يقولون إن هذه الساعة – ساعة أبل الجديدة – تتمتع بمميزات رائعة تجعلها الأفضل في العالم، وهي ميزات لا نجدها في أي ساعة أخرى حتى الآن. فتعالوا معنا لنكتشف أفضل 10 ميزات تتمتع بها هذه الساعة الذكية.

تعرف إلى ساعة أبل الجديدة وما تتمتع به من مميزات مذهلة

الدفع الإلكتروني

الدفع الإلكتروني

يمكن لأصحاب جهاز أيفون 6 القيام بدفع الأموال في مئات الآلاف من المتاجر حول العالم التي تقبل الدفع الإلكتروني، ساعة أبل جلبت هذه الخاصية إلى متناول اليد وهي ميزة مشابهة لتلك التي كانت موجودة على أيفون 5 في وقت لاحق وذلك باستخدام خاصية الاتصال NFC التي تأتي معها.

كل ما عليك القيام به هو النقر مزدوجًا فوق الزر بجانب الطلب على حافة الساعة وتقريب الساعة من جهاز الدفع الإلكتروني، لتسمع صوتًا يشبه النبض اللطيف مؤكدًا أنه تم إجراء عملية الدفع الخاصة بك.

استبدال مفتاح الفندق أو السيارة

استبدال مفتاح الفندق أو السيارة

تم تزويد ساعة أبل بمجموعة كاملة من التطبيقات، بما في ذلك تطبيق الضيوف المفضل ستاروود العالمي للفنادق. وهذا البرنامج لا يتيح لك معرفة معلومات الحجز الخاصة بك فقط، بل يتيح لك أيضًا تحويل ساعة أبل الخاص بك إلى مفتاح الغرفة حتى تتمكن من فتح الباب الخاص بك من خلال ساعتك.

كما قال الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك أن الساعات مصممة لتحل محل مفاتيح السيارة الخرقاء، هذا قد يعني أنه يمكنك فتح السيارة عندما تكون على مقربة منها ولا حاجة لحمل المفاتيح الخاصة بك في جميع الأماكن.

Novel Digital Crown

Novel Digital Crown

 

الساعات الذكية هذه الأيام يمكن أن يكون من الصعب استخدامها بسبب حجمها الصغير، ولكن ساعة أبل لديها أداة تجعل التنقل في الشاشة الصغيرة أسهل.

الأداة هي مقبض على الحافة اليمنى للساعة يعمل كزر الشاشة الرئيسية، الضغط عليه ينقلك إلى الشاشة الرئيسية، وتحويله يتيح لك التكبير في التطبيقات أو التمرير من خلال الخيارات في الواجهة.

اللياقة البدنية وتتبع حالة الصحة

اللياقة البدنية وتتبع حالة الصحة

تأتي ساعة أبل مع جهاز استشعار معدل ضربات القلب على الجانب السفلي منها، وتضم أيضًا مجموعة قوية من التطبيقات لمساعدتك على تتبع الحالة الخاصة بك.

تطبيق آخر يجمع بيانات عن جميع حركتك في اليوم ويطلب منك الحركة وممارسة الرياضة عندما تكون جالسًا لفترة طويلة جدًا. يمكنك أيضًا تحديد الأهداف لذلك ويظهر التطبيق تقدمك في التسلسل التي تملأ فيه نهج أهدافك وتمنحك الساعة شارات خلال تحقيق أهدافك.

التطبيق يعطي الرياضيين معلومات أكثر تفصيلا منها قياس ردود الفعل بدقة أكثر، المسافة المقطوعة، حرق السعرات الحرارية، وتيرة وسرعة الأنشطة مثل الركض والمشي وركوب الدراجات. يمكنك أيضًا وضع أهداف لكل دورة، فضلًا عن ملخص في نهاية المطاف.

تطبيقات كاملة

تطبيقات كاملة

ساعة أبل الجديدة تدعم التطبيقات الكاملة؛ مما يعني أنه قد لا تحتاج إلى أن تكون مرتبطة مع الأيفون لاستخدام تلك البرامج، ومع ذلك تعد تطبيقات الساعة امتداد لتطبيقات الأيفون.

بالإضافة إلى التقويم والخرائط والدفتر والموسيقى والمنبه والتخزين والطقس والصور وإعدادات التطبيقات (على سبيل المثال لا الحصر)، بإمكانك أيضًا تحميل الكثير من التطبيقات على هذه الساعة مثل انستغرام وفيسبوك وتويتر وغيرها.

الإشعارات والتلميحات القابلة للتنفيذ

الإشعارات والتلميحات القابلة للتنفيذ

بالإضافة إلى التطبيقات، ساعة أبل تقدم التنبيهات في أشكال مختلفة على شكل إشعارات وتلميحات. وكما يوحي اسمها، لمحات بسيطة تشير إلى الإخطارات للقراءة فقط ولا تحتاج إلى أي إجراء آخر، يمكن أن يكون هذا تذكير للأحداث القادمة أو تحديث لحالة الطقس.

بينما تتيح الإشعارات القابلة للتنفيذ إمكانية الرد على التنبيهات مع وظائف محددة مسبقًا تقوم أنت بوضعها في أحد التطبيقات، على سبيل المثال إذا كنت قد تركت الأضواء في المنزل يمكن لتطبيق المنزل الذكي أن يرسل لك إخطارًا مع خيار تغيير الأضواء دون الحاجة إلى إخراج الهاتف وفتح التطبيق.

وظائف التحكم عن بعد

وظائف التحكم عن بعد

قد لا ترغب بمغادرة الأريكة، لكن مع ساعة أبل الجديدة كجهاز تحكم عن بعد للأجهزة الخاصة بك يمكنك الانتقال إلى الموسيقى على مكتبة الموسيقى في الأيفون أو أيتونز أو الانتقال لقائمة آبل وتمكين وضع عدم الإزعاج أو وضع الطيران على الهاتف أو تشغيل وإيقاف الأضواء الذكية في منزلك كل هذا من معصمك.

وأيضًا يمكنك من خلال استخدام ساعة أبل الذكية ليس فقط فتح الباب الخاص بك عن بعد، بل أنه سيمكنك من خلال كاميرا متصلة معرفة من الذي يدخل لمنزلك.

Passbook Integration

المرور بسرعة من خلال أمن المطار في عطلتك المقبلة وذلك بفضل الدفتر على ساعة أبل الذكية، الذي يمكنك من سحب تذاكر الطائرة الخاصة بك بسرعة، وبطاقات الصعود إلى الطائرة والبطاقات الأخرى دون الحاجة إلى الوصول لهاتفك.

الاتصالات الرقمية التي تعمل باللمس

الاتصالات الرقمية التي تعمل باللمس

مواكبة الأحداث مع أحبائك ستكون أكثر متعة مع ميزة اللمس الرقمية في ساعة أبل، فيمكنك رسم وجه مبتسم أو شكل القلب على وجه الساعة وإرسالها إلى صديق، أو ببساطة إرسال دقات قلبك من أجهزة استشعار معدل ضربات القلب التي تلتقط النبض. وسوف يرن جهاز الاستقبال في الوقت المناسب مع نبضك، وهناك ميزة جهاز اتصال لاسلكي تتيح لك مشاركة التسجيلات الصوتية.

المساعد الشخصي

المساعد الشخصي

المساعد الشخصي الذي يتلقى الأوامر الصوتية منك مباشرة والذي يدعى سيري سيكون على معصمك، لن تضطر إلى التحرك للتحقق من أحوال الطقس أو إنشاء رد إلى أصدقائك.

سيري على ساعة أبل الجديدة يتصرف تمامًا مثل ما يفعل على أيفون، ولكن من المرجح أنه يتوجب أن تكون متصل مع الهاتف للحصول على نتائج البحث التي تحتاج الإنترنت.

يمكنك أيضا أن تقول “يا سيري” للحصول على المساعد الصوت لتولي المهام، وليس من الواضح بعد ما إذا كنت تحتاج إلى أن يكون سيري مفتوحة لاستخدام هذه الميزة أو إذا كان يمكن استخدامها دائمًا على ميكروفون الاستماع عند ذكر عبارة يا سيري.

أضف تعليق