تابعونا على

أسلوب الحياة

طرق فتح باب السيارة بدون مفتاح في حال نسيت أو أضعت مفاتيحك

هل جربت من قبل فتح باب السيارة بدون مفتاح أو اضطررت لمحاولة فعل ذلك؟ أحد الأشياء المهمة جدًا في الحياة هي مفتاح السيارة الاحتياطي والذي لا نشعر بقيمته إلا عندما نحتاجه للأسف، مثله مثل الكثير من الأشياء التي لا نفتقدها إلا عندما نحتاجها ولا نجدها، ما الحيلة؟ هذه طبيعة الإنسان.

طرق فتح باب السيارة بدون مفتاح في حال نسيت أو أضعت مفاتيحك

من المحتمل إنك قد سبق وتعرضت لهذا الموقف، نسيت مفتاح السيارة داخلها، أضعت مفاتيحك، أو لسبب ما تريد فتح باب سيارتك وليس لديك مفاتيحك ولا مفتاح احتياطي، إن كنت سبق ومررت بهذا الموقف بالتأكيد تعرف صعوبته، أما إن لم يسبق وتعرضت لهذا الموقف فأنت من المحظوظين إنك وصلت لهذا المقال لتعرف طرق فتح باب السيارة بدون مفتاح حتى في حال تعرضت لهذا الموقف تعرف كيف تتصرف.

ولا تقل إنك أنت حريص بما فيه الكفاية ولا تنسى مفاتيحك داخل السيارة وفي حال أضعت مفاتيحك لديك نسخة احتياطية، فربما تكون أنت في مكان ما بعيد عن المنزل وأضعت المفاتيح أو نسيتهم داخل السيارة وليس لديك وقت كافي للعودة للمنزل لتأخذ النسخة الاحتياطية.

لتتجنب التعرض لكل هذه المواقف إليك هذه الطرق الستة المختلفة لفتح باب السيارة بدون مفتاح باستخدام أدوات مختلفة، يمكن الاستعانة بأي منها عند تعرضك لهذه المواقف.

طرق فتح باب السيارة بدون مفتاح

1 – بواسطة رباطة الحذاء

شيء رائع إن حذائك سيفيدك بشيء أخر بالإضافة إلى إنه حذاء بقدميك، ولا تتعجب من ذلك فالأمر صحيح بإمكانك فتح باب سيارتك المقفول برباطة الحذاء، ولكن هذه الطريقة لا تعمل مع كل أقفال السيارات وإنما فقط تلك الأبواب التي تعتمد على رفع القبضة لفتح القفل، كما يظهر في الفيديو التالي

حيث تقوم بربط عقدة بوسط الخيط بحيث يمكن شد الخيط من طرفيه لتضييق العقدة، ثم تدخل الخيط إلى داخل السيارة من طرف الباب وتحركه حتى تصبح قبضة قفل الباب داخل العقدة التي جعلناها في وسط الخيط، نشد الخيط من الطرفين لتضييق العقدة على مفتاح القفل ونسحب للأعلى لترتفع قبضة القفل ويفتح الباب.

2 – بواسطة علاقة الملابس

يجب أن تكون من المعدن القابل للطي أو يمكن استبدال العلاقة بأي قضيب معدني أخر يمكن طيه، بعد فتح العلاقة المعدنية بشكل طولي مستقيم نعقف طرفه من الأعلى لتصبح بشكل منجل صغير، ثم ندخل طرفها الذي أصبح كمنجل بين معدن الباب والبلور بحيث يصبح طرف القضيب المعدني داخل باب السيارة ونحاول تحريكه حتى يصل طرف العلاقة إلى القفل داخل الباب ونرفع قبضة القفل، يمكن مشاهدة هذا الفيديو لتوضيح أكثر لآلية الفتح بواسطة العلاقة.

3 – بواسطة قضيب معدني ومفك براغي

الطريقة الثالثة التي تستطيع اتباعها من أجل فتح باب السيارة بدون مفتاح تعتمد على استخدام مفك براغي وقضيب، في حال كنت بعيد عن المنزل وليس لديك هذه الأدوات في اللحظة يمكنك شرائهم فلن تتكلف الكثير لرخص ثمنهم، ولن تستغرق هذه الطريقة منك أكثر من ثلاثين ثانية على الأرجح. بواسطة مفك البراغي الذي ستضعه بين الباب والسيارة لتصنع به فتحة صغيرة يمكنك من خلالها إدخال القضيب المعدني لتصل إلى قبضة قفل السيارة وسحب قبضه القفل بواسطته لفتح قفل الباب، كما في الفيديو التالي.

4 – بواسطة كرة التنس

هذه تعد واحدة من ألطف الطرق لفتح باب السيارة دون مفتاح، ولكنك تحتاج لنزع كرة التنس هذه وبالتالي قد تضطر لإزعاج طفلك في حال استخدمت كرة التنس خاصته، بالإضافة إلا إنها غير مضمونة النتائج كونها لا تنجح هذه الطريقة أحيانًا مع البعض. قم بثقب كرة التنس بواسطة أي سلك معدني أو بواسطة مفك البراغي، ثم ضع الكرة من جهة الثقب على فتحة المفتاح في قفل السيارة واضغط الكرة بيدك، ضغط الهواء الذي يدخل إلى القفل من فتحة المفتاح سيجعل القفل يتحرك ويفتح باب السيارة. كما يظهر في الفيديو التالي.

5 – بواسطة دفاش المياه

وهي الأداة التي تستخدم لتصريف المياه في المغسلة، تعتمد هذه الطريقة كما الطريقة السابقة على قوة دفع الهواء على قفل باب السيارة من خلال فتحة المفتاح وبالتالي تحريك القفل من الداخل بسبب ضغط الهواء فيفتح القفل.

6 – بواسطة شريط بلاستيكي

أيضًا من الطرق التي يمكن اللجوء لها في فتح باب السيارة بدون مفتاح حيث لا تتطلب الكثير من الوقت، كل ما تحتاجه هو شريط بلاستيكي طويل بعض الشيء تقوم بطيه من المنتصف بحيث يصبح كشريطين اثنين وندخله من فتحة باب السيارة الضيقة ليصل إلى قبضة القفل حتى تعلق القبضة بين طرفي الشريط البلاستيكي ونحاول السحب حتى يفتح القفل كما في الفيديو التالي.

هذه كانت 6 من الطرق التي يمكن استخدام أي منها من أجل فتح باب السيارة بدون مفتاح في حال نسيت المفتاح داخلها أو أضعت مفاتيحك وليس لديك مفتاح احتياطي، وهي طرق بسيطة ولا تحتاج للكثير من الأدوات أو المعدات بل يمكن استخدام أبسط الأدوات المتوفرة.

من الجدير بالذكر إنه من الأفضل الاحتفاظ دائمًا بنسخة احتياطية عن مفاتيحك بما فيها مفاتيح السيارة وذلك لتجنب مثل تلك المواقف قدر الإمكان، لأنه على الرغم من وجود مفتاح احتياطي أحيانًا فقد يكون الشخص أحيانًا بعيد عن المنزل عندما تضيع مفاتيحه. فيضطر للجوء لأي من هذه الطرق التي ذكرناها هنا.

إضافة تعليق

اضغط هنا لإضافة تعليق