طريقة تناول عصير البقدونس لغسل الكلى وتنظيفها

هناك ثلاثة علامات تعتبر الإنذار المبكر الذي يشير إلى أنك بحاجة إلى القيام بتطهير الكلى. وإن عدم قيامك بذلك يمكن أن يتسبب بتشكل الحصوات داخل الكلى، إن تشكل هذه الحصى في الكلى يمكن أن يؤدي إلى الألم المبرح. لذلك ابحث عن هذه العلامات الثلاثة:

  • كثرة التبول. فعندما تشعر دائمًا بأنك تحتاج إلى التبول حتى بعد الخروج من الحمام فإن هذا قد يشير إلى وجود خللٍ في عمل الكلى.
  • التهابات المسالك البولية المتكررة. إذ يمكن لحصى الكلى أن تسبب التهابات المسالك البولية، إذا كان لديك التهابات المسالك البولية، حتى مرة واحدة في السنة، قد تحتاج إلى القيام بتطهير الكلى.
  • رائحة كريهة من البول. والبول الملون الداكن هو من المؤشرات التي تشير إلى أنك بحاجة إلى تطهير الكلى قبل أن يصبح الوضع أسوأ.

عصير البقدونس لغسيل الكلى

عصير البقدونس لغسل الكلى

عصير البقدونس هو نسخة قوية ومركزة من الأعشاب المغذية، بما في ذلك مجموعة غنية من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة والأنزيمات والكلوروفيل والزيوت الطيارة.

تطهير الكلى وإزالة السموم من الكبد هي من أشهر الفوائد الصحية لعصير البقدونس وهذه الصفحة فيها التعليمات المفصلة لوصفة عصير البقدونس لغسل الكلى وتنظيفها.

الأهم من ذلك، على الرغم من العديد من الفوائد الصحية، عصير البقدونس لا ينبغي أن يستخدم بكميات كبيرة من قبل النساء الحوامل أو أولئك الذين يتناولون دواء تمييع الدم.

اقرأ أيضًا: فحوصات طبية ضرورية لكل رجل بين كل فترة وأخرى

البقدونس له تاريخ طويل كعشبة مفيدة للكلى، وكثيرًا ما يوصى بالنبات الطازج وشاي البقدونس المجفف لالتهابات الكلى أو للمساعدة في حل مشكلة حصى الكلى. وهنا بعض العلاجات الطبيعية الأخرى لحصى الكلى إذا كنت تعاني من هذه الحالة المؤلمة:

البطيخ

عصير البطيخ هو عظيم لتطهير الكلى ويقال إن بذور البطيخ مفيدة بشكل خاص لحصى الكلى. إذا كنت تشعر بالقلق، ابحث عن البطيخ مع البذور البنية بدلًا من الأصناف التي بدون بذور.

الكرفس العضوي

عصير الكرفس يقوي الكبد والكلى ويساعد على التخلص من السموم. للأسف الكرفس المزروع تقليديًا في كثير من الأحيان فيه الكثير من المبيدات الحشرية لذلك فإن الكرفس العضوي هو بالتأكيد أفضل. استخدم العضوية فقط ودائمًا.

البنجر

البنجر أو عصير الشمندر هو مطهر ممتاز للجسم، وخاصة بالنسبة للكبد. ويقال أيضًا أنه مفيد لتنقية الدم والمساعدة في القضاء على الحجارة وأكزالات الكالسيوم.

الجزر العضوي

عصير الجزر هو منظف آخر قوي للجسم وخاصة بالنسبة للكلى. يمكن للجزر أن يمتص المبيدات والمعادن الثقيلة من الأرض التي تزرع فيها، لذا يجب أن تكون عضوية في هذه الحالة لتكون صحية بقدر الإمكان.

ليمون

عصير الليمون الطازج هو منظف ممتاز ويمكن أن يساعد في حل الرواسب المعدنية التي تؤدي إلى تشكل حجارة أكسالات الكالسيوم. كما يساعد الليمون على تأخير تأكسد العصائر الأخرى.

طريقة تحضير عصير البقدونس لغسل الكلى

الطريقة الأولى

المكونات

استخدام المنتجات العضوية فقط لمنع دخول المبيدات الحشرية والمواد الكيميائية السامة التي تؤثر على الكلى والكبد.

  • 2 – 3 جزرات عضوية متوسطة الحجم.
  • ستة أضلاع من الكرفس.
  • حبة شمندر عضوية متوسطة الحجم.
  • حبة خيار عضوية مع قشرها.
  • 1 ليمون عضوية (مع قشرها).
  • مجموعة من البقدونس غارقة في الماء الدافئ.
  • 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح

طريقة تحضير العصير

صب عصير الليمون في وعاء جمع جنبًا إلى جنب مع اثنين من مكعبات الثلج. وهذا سوف يساعد على تقليل تدهور عصير البقدونس.

ضع جميع المكونات الأخرى في الخلاط، وامزجها جيدًا وسوف تحصل على أكثر من عصير.

الطريقة الثانية

المكونات

  • نصف أوقية من البقدونس العضوي.
  • عصير ليمونة كبيرة أو ليمونتين صغيرتين (بدون البذور).
  • خيارة عضوية كبيرة، مقطعة على شكل مكعبات مع قشرها (وبدون قشور إذا كانت غير عضوية).
  • عدة قطع من البطيخ مع بذورها

طريقة تحضير العصير

امزج كل هذه المكونات حتى يصبح البقدونس المخلوط ناعمًا وبذور البطيخ المفروم تتحول إلى قطع صغيرة.

هذا العصير هو منعش للغاية وجيدة جداً لتنظيف الكلى على وجه الخصوص. وتذكر أن فوائد البطيخ لا تبقي كثيرًا، لذلك يجب أن تشرب هذا العصير فورا للحصول على المواد المضادة للأكسدة والأنزيمات.

مدة العلاج بعصير البقدونس

كما ذكر سابقا، عصير البقدونس هو قوي جدًا. وبالنظر إلى ذلك، لا يوصى باستخدامه لعدة أيام متتالية. ومع ذلك، يمكن أن تستعمل الوصفات المذكورة أعلاه لمدة تصل إلى أسبوع.

بعد الأسبوع الأول من العلاج نقترح عليك التوقف قليلًا. وإذا كنت ترغب في الاستمرار في استخدام عصير البقدونس لإزالة السموم من الكبد وتنظيف الكلى يمكنك إما شربه لفترة أطول، أو بدلًا من ذلك يمكنك شربه عدة مرات في الأسبوع كلما تشعر بأن جسمك يحتاج إلى التطهير.

هناك العديد من العصائر المغذية الأخرى ووصفات العصير لإزالة السموم من الكبد وتطهير الكلى، بما في ذلك هذا عصير الفواكه الاستوائية مع بذور البابايا للقضاء على الطفيليات المعوية.

نصائح إضافية

من الأفضل أن تتبع بروتوكول معين أثناء القيام بتنظيف الكبد والكلى:

  • تجنب الأطعمة التي تحافظ على إضافة السموم إلى أجهزة الجسم، وهذه الأطعمة الأكثر ضررًا هي: الأطعمة المصنعة والدقيق ومنتجات السكر ومنتجات الألبان واللحوم الحمراء وجميع الزيوت النباتية والصودا والكحول والقهوة.
  • من المستحسن أن تأكل الكثير من الفواكه والخضروات (العضوية) بحيث لا تبقى جائعًا.
  • عليك شرب الكثير من الماء للمساعدة في طرد السموم أثناء القيام بالتطهير.
  • بالإضافة إلى شرب العصائر والماء، يمكنك أيضًا شرب شاي الأعشاب. أو شرب شاي جذر هندباء هو أفضل خلال فترة التطهير.
  • تذكر أن العلاجات المذكورة أعلاه لا تهدف إلى استبدال الرعاية الطبية. فإذا كنت تعاني من آلام كثيرة أو مشاكل في الكلى، راجع الطبيب على الفور.

أضف تعليق