تابعونا على

الحياة الزوجية

حقائق عن القضيب الذكري أسئلة وأجوبة تهم كل شاب

سوف نجيب في هذا المقال عن مجموعةٍ من الأسئلة التي تتعلق بطبيعة القضيب الذكري إضافة إلى الحجم الطبيعي للعضو الذكري وبعض الأشياء المهمة الأخرى.

القضيب الذكري

هل يمكن أن يكسر القضيب الذكري؟

  1. نعم
  2. لا

الإجابة هي نعم، لكن لا تخف كثيرًا فهي حالةٌ ليست شائعة. ولكنها يمكن أن تحصل. فالقضيب لا يحتوي على العظام. لكنه يحتوي غرفًا أو فجوات تملأ بالدم عندما يكون منتصبًا. وإذا دفع القضيب بشكلٍ قوي أو ثني بقوة، يمكن لهذه الغرف أن تتمزق ويسيل منها الدم. يمكن أن يحدث هذا أثناء ممارسة الجنس عندما يخرج القضيب خارج جسم المرأة أثناء الإيلاج ويصطدم بجسمها. ومن أعراض كسر القضيب الألم، وقد تسمع صوت تفرقع. بعد ذلك قد تلاحظ وجود تورمٍ وكدمات. وتكون الجراحة في العادة هي أفضل علاج.

ما هو العمر الذي يحدث به الانتصاب الأول؟

  1. في سن الـ 13 سنة أو بعدها
  2. في سن الـ 5 – 6 سنوات
  3. في السنة الأولى من العمر أو أقل

الإجابة هي في السنة الأولى من العمر أو أقل، فقد يولد بعض الأولاد وأعضائهم الجنسية منتصبة. كما أن التصوير بالموجات فوق الصوتية يظهر أن الأطفال يمكن أن تنتصب أعضاؤهم التناسلية في الرحم. ويكون انتصاب الطفل ليس جنسيًا. حيث يمكن أن ينتج عن التحفيز، كما أن الانتصاب شائعٌ خلال تغيير الحفاضات.

إذا كان تعاني من الانتصاب لفترةٍ أطول من 4 ساعات، فقد يقترح طبيبك:

  1. أخذ حمام دافئ
  2. صعود الدرج
  3. ممارسة الجنس على الفور

الإجابة الصحيحة هي صعود الدرج، فإذا كان قضيبك منتصبًا لأكثر من 4 ساعات، فهذا ضارٌ جدًا، وهي حالةٌ نادرةٌ تسمى القساح. وتحتاج إلى العلاج بسرعة.

بعض الأدوية المحفزة للانتصاب والمخدرات يمكن أن تتسبب بذلك. ويمكن أن تنتج هذه الحالة أيضًا عن الإصابات، والأدوية، والأمراض، وتعاطي المخدرات، وحتى لدغات العنكبوت. وفي هذه الحالة، يمكن أن يساعدك الحمام البارد أو عبوات الثلج. لكن بعض التمارين الخفيفة مثل صعود السلالم تعمل على سحب الدم بعيدًا عن القضيب إلى بقية أنحاء الجسم. لكن في حال لم تنتهي حالة الانتصاب، عليك زيارة الطبيب بسرعة، فهذه الحالة يمكن أن تتسبب ببعض الندوب ومشاكل الانتصاب التي لا تنتهي.

هل يجب القلق بسبب وجود تورم أو كدماتٍ صغيرة على القضيب؟

  1. نعم
  2. لا

الإجابة هي لا، فالأشياء التي تبدو مثل الكدمات على طول القضيب أو كيس الصفن شائعة. إنها على الأغلب بسبب البثور أو الشعر النام. الكثير من الرجال لديهم حلقات غير ضارة حول رأس القضيب تدعى حطاطات القضيب اللؤلؤي.

ومع ذلك، إذا لاحظت أي بثورٍ جديدة، تلك التي تظهر تحت سطح الجلد أو كيس الصفن، أو التي تزداد في النمو أو تنزف، عليك أن تزور الطبيب.

ما هو متوسط طول القضيب منتصب؟

  1. 7 إلى 9 بوصات
  2. 5 إلى 7 بوصات
  3. 5 إلى 6.5 بوصة

الإجابة الصحيحة هي 5 إلى 6.5 بوصة، هناك الكثير من الرجال الذي يعتقدون أن قضيبهم أصغر مما يجب أن يكون عليه في الواقع. وهذا بسبب أن معظم الرجال يرون قضيبهم من الأعلى، لكنه في الحقيقة يبدو أطول عندما ينظر إليه شخصٌ أخر أو عند النظر إليه من خلال المرآة.

بعض الرجال يعانون من هاجس فكرة أن قضيبهم صغير. هذه حالة نفسية تسمى اضطراب تشوه القضيب. وهذه الحالة ليست خطرة، وهي مماثلة لحالة الأشخاص الذين يعانون من فقدان الشهية.

قدم الرجل الكبيرة تعني أن قضيبه كبير

  1. صح
  2. خطأ

الإجابة هي خطأ، فحجم القضيب الخاص بك لا علاقة له بحجم القدمين أو اليدين أو الأصابع أو الأنف، أو أي جزء آخر من جسمك. وإذا كنت تعاني من زيادة الوزن، فإن جزء من طول القضيب الخاص بك يمكن أن يكون مخفيًا في الدهون في قاعدة بطنك. لذلك، إذا كنت تريد وسيلة بسيطة لزيادة طول القضيب، يوصي الأطباء بفقدان بعض الوزن.

هل من الطبيعي أن يحدث الانتصاب أثناء النوم؟

  1. نعم
  2. لا

نعم، من الطبيعي أن تستيقظ مع ما يعرف بـ “خشب الصباح”. حيث يحدث الانتصاب عند أغلب الرجال ثلاثة إلى خمسة مرات كل ليلة، أو أكثر من ذلك إذا كنت تحلم بالجنس، وهذا الانتصاب يمكن أن يساعد في على الحفاظ على قضيبك بصحة جيدة.

إذا كنت تعاني من مشاكل جنسية، قد يتحقق طبيبك من الانتصاب ليلًا. فإذا كان قضيبك ينتصب في الليل عدة مرات، فإن مشاكلك الجنسية على الأرجح تتعلق بالتوتر أو القلق. وإذا تبين أن قضيبك لا ينتصب في الليل، فقد تكون لديك مشكلة صحية.

الجراحة يمكن أن تجعل قضيبك أكبر

  1. نعم
  2. لا

نعم، ولكن ليس كثيرًا. فالجراحة يمكن أن تضيف أقل من بوصة واحدة إلى الطول في المتوسط. ويمكن أيضًا أن تجعل قضيبك أكثر سمكًا. لكنها مكلفةٌ وغير مثبتة ومحفوفة بالمخاطر. وهناك الكثير من الأثار الجانبية الخطيرة التي قد تحدث، فالإضافة إلى الألم، يمكن في بعض الحالات أن يتقلص القضيب. كما أن اثنين من كل ثلاثة رجال يقومون بالجراحة ليسوا سعيدين بالنتائج.

الاستمناء صحي مثل ممارسة الجنس

  1. صح
  2. خطأ

خطأ، ففي حين أن الجنس يقدم الكثير من الفوائد الصحية للرجال ويساعدهم على التخلص من الألم وأمراض القلب والبروستات، الاستمناء لا يفعل ذلك. ولكن، ما الفرق بين ممارسة الجنس والقيام بالمهمة بنفسك؟ الخبراء ليسوا متأكدين حتى الأن، ولكن جسمك يبدو أن يعرف، وهو يتصرف بشكل مختلف، فعندما تمارس الجنس يكون السائل المنوي لديك أكثر والحيوانات المنوية أكثر صحة مما هي عليه عند الاستمناء.

انكماش أو تقلص كيس الصفن

  1. لحماية الحيوانات المنوية
  2. بسبب نقص التستوستيرون

للحفاظ على صحة الحيوانات المنوية، يتحكم جسمك بشكل وثيق في درجة الحرارة في الخصيتين. فعندما تكون الخصيتان باردتين، الانكماش يعيد إليهما الدفء. وللبقاء باردةً في أيام الصيف الحارة، قد تلاحظ أن كيس الصفن متوسع.

القضيب قد يُسحب ويتقلص أثناء ممارسة الرياضة أو عندما تكون قلقًا. لماذا؟ لأن جسدك يعمل على إعادة توجيه تدفق الدم إلى الأماكن التي أنت بأشد الحاجة إليها كالاستعداد للقتال أو الطيران.

الاستمناء خمس مرات في الأسبوع غير صحي

  1. صح
  2. خطأ

خطأ، هل تستمني كثيرا؟ على الأغلب لا. فلا يقوم الرجال عادةً بعد الرقم. ولا يوجد رقم طبيعي لعدد مرات الاستمناء في الأسبوع أو في اليوم. فبعض الرجال يستمنون كثيرًا وبعضهم لا. سيكون الاستمناء مشكلةً إذا قام الرجل بممارسة العادة السرية لدرجة أنها تتداخل مع المدرسة أو العمل أو العلاقات. ولكن خلاف ذلك، الرقم لا يهم أبدًا.

هل من الطبيعي أن يتدلى أو يميل القضيب لجهةٍ واحدة؟

  1. نعم
  2. لا

نعم، فالقضيب قد ينتصب بشكلٍ طبيعي إلى اليسار أو اليمين. وفي العادة، تكون الخصية اليمنى أكبر قليلًا من الخصية اليسرى وتكون معلقة إلى الأسفل قليلًا. قد تلاحظ أيضًا إمالة طفيفة إلى اليسار أو اليمين عندما ينتصب القضيب. ولكن إذا كان القضيب الخاص بك منحنٍ بشكلٍ كبير عند الانتصاب، عليك أن تستشير الطبيب. مرض بيروني هو أحد الأسباب المحتملة، لكنه يمكن أن يعالج.

في سن الأربعين، يكون لدى الرجال دافع جنسي:

  1. 10%
  2. 20%
  3. 40%

40%، ويحصل ضعف الانتصاب بشكلٍ أكبر عند كبار السن، وفي سن الـ 70، 70٪ من الرجال يعانون من الضعف الجنسي. ويمكن أن يكون ذلك علامة على وجود مشكلاتٍ صحيةٍ أخرى، مثل ارتفاع ضغط الدم أو السكري أو الاكتئاب أو السمنة. لذا يجب مناقشة الأمر مع الطبيب.

ما هو العلاج الحقيقي لسرعة القذف؟

  1. مضادات الاكتئاب
  2. رذاذ تأخير القذف
  3. كلاهما

الإجابة هي كلاهما، فالرجال الذين يتعاطون مضادات الاكتئاب، يحدث تأخر القذف لديهم كتأثير جانبي لهذه الأدوية. ولكن لنفس السبب، جرعة منخفضة يمكن أن تكون جيدةً بالنسبة للرجال الذين يميلون إلى النشوة في وقت قريب جدًا. وتشمل الخيارات الجديدة الرذاذ الذي يحتوي على الأدوية وغيرها من المكونات التي تجعل الإحساس مملًا قليلًا، مما يجعلك تستمر لفترةٍ أطول.

إضافة تعليق

اضغط هنا لإضافة تعليق