موعد صدور البلاي ستيشن 5 PlayStation والمواصفات المتوقعة

سنتحدث عن البلاي ستيشن 5 المرتقب وعن التاريخ المتوقع لإطلاقه وكل الشائعات والتسريبات التي تتعلق بهذا الجهاز الذي من المتوقع أن يكون بنموذجين مختلفين.

البلاي ستيشن 5 والتوقعات بشأنه

موعد صدور البلاي ستيشن 5

على الرغم من مرور ثلاثة سنوات فقط من إصدار جهاز بلاي ستيشن 4، إلا أن العديد من الناس يتساءلون عن موعد صدور الجيل القادم من أجهزة بلاي ستيشن.

لا يستطيع أحد حتى الأن التنبؤ بموعد صدور الجهاز لكن هناك العديد من المواقع خمنت ذلك، حيث ذكروا أن شركة سوني تقوم دائمًا بإطلاق جهاز جديد بعد سبع سنوات تقريبًا من إصدار الجهاز الذي يسبقه.

وفيما يلي تاريخ إصدار كل واحد من أجهزة البلاي ستيشن التي أصدرتها شركة سوني حتى الأن مع توقع موعد صدور الإصدار التالي المعروف بالبلاي ستيشن 5 حسب التكهنات الأخيرة.

الجهاز تاريخ الإصدار

PS

December 3,1994
PS2 March 4,2000
PS3 November 11,2006
PS4 November 13,2013
PS5 November 2018 – 2020?

أخبار مسربة حول البلاي ستيشن 5

وقت سابق من شهر مايو 2016، الرئيس التنفيذي لشركة يوبي سوفت إيف الغلموت، قدمت لمحة عن مستقبل الألعاب والأجهزة، ووفقا لقولها سيكون هناك جيل جديد من أجهزة الألعاب التقليدية، مثل PS5.

وأضافت قائلة إن أجهزة الألعاب ستتقلص في الحجم وستكون صناديق صغيرة، وبالتالي سيتم استخدامها للعب على أي شاشة، ويبدو أن جهاز PS5 سيكون كذلك وربما أجهزة إكس بوكس 2.

بلاي ستيشن 4.5

وأكدت مصادر من داخل شركة سوني عن معلومات جديدة تفيد أن الشركة ستقوم بإطلاق بلاي ستيشن 4K الجديد قريبًا. ولن يطلق عليه PS 4.5.

قد نرى فيه معالج أقوى والجرافيك أوضح، والتي يمكن أن توفر مجموعة أعلى ديناميكية وعلى نطاق أوسع من التدرج اللوني للألعاب.

ووفقا لتقرير جديد صادر عن Kotuku، قد تكون سوني تعمل على نسخة محسنة من بلاي ستيشن 4 مع رسومات الجيل المقبل ودعم 4K، لكنها ستكون مكلفة للغاية.

سمعنا كل هذه التقارير والشائعات التي أشارت إلى أن PS5 يمكن أن يصدر هذا العام، ولكن ذلك يبدو مستحيل، وقد سمعنا من عدة مصادر أخرى أن PS4 الجديد، أو ما يعرف بـ PS 4.5 يمكن أن يتم إطلاقه في أقرب وقت من هذا العام.

بعد إطلاق جهاز PS VR وهو حل أرخص بكثير منVIVA HTC، تعمل سوني حاليًا على تحسين PS4 بتشغيل PS VR أفضل. المشكلة الوحيدة مع PS VR هو أنه لن يكون جيدًا مثل HTC VIVE.

ولذلك فإن أجهزة بلاي ستيشن 4.5 لن تركز فقط على تحسين جودة المحتوى VR على PS الواقع الافتراضي، ولكن أيضا سوف تكون أرخص بكثير من شراء HTC VIVE.

وفي 3 مارس 2016 أشار تقرير جديد أن سوني قد تعلن بلاي ستيشن 5 في نهاية عام 2016، وبلاي ستيشن VR في وقت لاحق، ولن يكون بلاي ستيشن الواقع الافتراضي إلا مجرد ملحق للـ PS4.

ويعتقد الخبراء أن PS VR هو تمهيد للطريق أمام وحدة التحكم في PS5 والألعاب القائمة على التخزين السحابي التي سيتم إطلاقها في نهاية هذا العام. شركة سوني تمتلك براءة اختراع لصناعة القبضات جنبا إلى جنب مع PS VR والجهاز القائم على تقنية التخزين السحابي.

نماذج سوني بلاي ستيشن 5

وفقًا لتقرير جديد سيكون الجيل القادم من سوني بلاي ستيشن 5 عبارة عن نموذجين، مثل الهواتف الذكية، وستكون للاعبين حرية الاختيار بين الجهازين.

وأشارت الشائعات السابقة أن PS5 يمكن أن يكون أصغر حجمًا، وتقول تقارير أخرى أن سوني سوف تستخدم شرائح قوية جدًا AMD لتقديم أفضل تجربة للألعاب. كما ورد أيضًا أن الجهاز الجديد سيفتقد لمحرك القرص فيه.

وإذا كان كل ذلك صحيحًا، فإنه من المنطقي أن إطلاق نموذجين مختلفين من وحدة التحكم ربما ستكون واحدة من النماذج تحتوي على مشغل أقراص بلو راي.

الشائعات حول بلاي ستيشن 5

يقول البعض إن بلاي ستيشن القادم سيأتي مع ميزة الرسومات 4K الأكثر تطورًا وأفضل من كل الأجهزة، بما في ذلك دعم الواقع الافتراضي. ويعتقد الكثيرون أن الجهاز الجديد لن يحتوي على وحدة تخزين كبيرة وإنه سوف يعتمد على التخزين السحابي وكل ما عليك فعله هو الاتصال بالإنترنت والبدء باللعبة التي ترغب.

بلاي ستيشن 5 والتوافق مع الإصدارات السابقة

تقول أحدث الشائعات أن وحدة الجيل المقبل من سوني ستكون متوافقة مع الألعاب القديمة وقد كان هذا مشكلة كبيرة مع بلاي ستيشن 4، الذي لا يقدم الكثير فيما يتعلق بالتوافق.

ماذا يعني هذا؟ يعني أنك ستكون قادرا على لعب مباريات PS4 ونأمل أيضا بلعب مباريات PS3 على أحدث وحدة تحكم. وذكر تقرير صدر مؤخرًا أن الجيل السادس من لعبة GTA 6 سوف يتم إطلاقها جنبًا إلى جنب مع PS5. إذا كان هذا الكلام صحيحًا، فإننا قد نرى بلاي ستيشن 5 في غضون السنوات الأربع المقبلة.

التوافق هو ميزة ممتازة لتكون متاحة على وحدة تحكم الألعاب، لكن لا يمكنك لعب المباريات مع تحسين الرسومات والأداء، وسوف تكون قادرًا على التمتع بمشاهدة الأفلام القديمة.

 إذا كان سوني بلاي ستيشن 5 الجديد يشتمل على التوافق مع PS4 وPS3، فإن ذلك سيكون من شأنه تحقيق الكثير من المعجبين للجهاز.

وفقا لمحلل Wedbush للأوراق المالية مايكل باشتر، إنه سيتم إطلاق سوني بلاي ستيشن 5 في عام 2019 أو 2020.

فما هو رأيك في الشائعات والتقارير عن جهاز سوني بلاي ستيشن 5 المنتظر، هل سيكون وحدة صغيرة بحجم الجيب؟ أم أنها لن تختلف كثيرًا عن الإصدارات السابقة؟

رأي واحد حول “موعد صدور البلاي ستيشن 5 PlayStation والمواصفات المتوقعة”

  1. حسب اعتقادي ..
    PS5 سيطلق عام 2020 عالمياً .. مواصفاته لن تضاهي الحاسوب الشخصي وسيعطي تجربة 4k كاملة ب 60FPS .لكن بجودة اقل من تلك الموجودة على اجهزة الحواسب الشخصية , طبعاً بسبب فرق العتاد.

    رد

أضف تعليق