لماذا ربطة العنق المناسبة تمنحك مزيد من الهيبة والاحترام؟

على الرغم من إن الكثيرين بما فيهم من يعرفون كيف يرتدون ربطة العنق المناسبة يرون إن هذه الربطة تشتت تركيز الطرف الآخر الذي ينظر إليهم باعتبارها تسحب النظر من الوجه وتجعله يركز على اللبس والهندام.

إلا إنهم – الرجال – يعتبرون ربطة العنق ضرورية لإضافة شيء من الحركة في الألوان إلى البدلة ذات اللون الواحد والذي في الغالب يكون أسود أو كحلي. إضافة إلى آخرين يرتدون ربطة العنق لأسباب أخرى كونها تعطي انطباع عن مرتديها بأنه طويل كونها تزيد من بروز خطوط الجسم الطولية.

لماذا ربطة العنق المناسبة تمنحك مزيد من الهيبة والاحترام؟

عدا عن إن ربطة العنق خاصة عندما تكون مناسبة مع البدلة والقميص تعطي انطباع عن مدى أناقة الرجل ووسامته، إضافة إلى الهيبة والاحترام الذي يكون عليه من جراء ربطة العنق هذه.

وبغض النظر إن كنت ممن يرتدون ربطة العنق أم لا أو ممن يفضلون ذلك، هذه أربع أسباب تؤكد لك إن ربطة العنق المناسبة تمنح الرجل مزيد من الهيبة والاحترام في نظر الآخرين.

لماذا ربطة العنق تمنح لمرتديها مزيد من الهيبة والاحترام؟

التاريخ

على مر تاريخ العصر الحديث كانت ومازالت ربطة العنق دليل احترام وهيبة للشخص، فمنذ القديم كل رجال السلطة والسياسة والمناصب العليا في معظم الثقافات كانوا يحافظون على ارتداء ربطة العنق في المناسبات التي يظهرون فيها علنًا أو يلتقون فيها بنظرائهم أو خصومهم، وحتى عند لقائهم بأفراد من عامة الناس وأقل منهم منزلة أو منصب.

وبالتالي انطبعت في أذهان الناس الهيبة والاحترام للأشخاص الذين يرتدون ربطة العنق، ونرى اليوم كل الرجال أصحاب المناصب والمكانة الاجتماعية المرموقة يرتدون البدلة الرسمية مع ربطة العنق.

الثقة العالية

هي واحدة من أكثر الأمور التي نسعى لإظهارها أمام الآخرين ونبدو بها واثقين من أنفسنا وقدراتنا وإمكانياتنا، دائمًا ما تقترن الثقة بربطة عنق أنيقة ومناسبة مع البدلة التي يرتديها الرجل. قلما نشهد رجل يرتدي ذلك الطقم الرسمي بربطة العنق المتناسبة جيدًا معه ويكون يفتقر للثقة بالنفس.

بناءً على ذلك فأن ربطة العنق دائمًا ما تترجم إلى ثقة عالية بالنفس يمتلكها الشخص.

المهنة المرموقة

قد لا يكون هذا صحيح في بعض الأحيان، ولكنه قد يصح في أحيان أخرى. من المعروف عادةٍ إن أصحاب ربطات العنق يكونون أصحاب مناصب مهنية عالية أو يشغلون مناصب لها قيمتها في الشركات التي يعملون بها، حتى ولو كان ذلك غير صحيح ولكن الناس عادةً يكون لديهم هذا الانطباع عمن يرتدون ربطة العنق، وبالتالي يمنحون مزيد من الاحترام والهيبة.

القيمة

عند ارتداء البدلة الرسمية فأن ربطة العنق هي أهم قطعة يجب إعطاءها الاهتمام والأولوية لتكون متناسبة مع ما نرتديه من حيث اللون والشكل والطول وما إلى ذلك. باختصار ربطة العنق هي التي ستعطينا الهيبة والأناقة التي نريد وستطبع ذلك في أذهان من نقابلهم، لذا مرتدو ربطة العنق تبدو عليهم القيمة وربما أحيانًا أكثر مما هم في الواقع.

اختيار ربطة العنق المناسبة

والآن بعد أن تعرفنا إلى ما تضفيه ربطة العنق على الرجل من أناقة وهيبة والانطباع الذي تعطيه عن مرتديها للطرف الآخر، لا بد من معرفة كيفية اختيار ربطة العنق المناسبة خصوصًا وإنه من الضروري أن تتلاءم ربطة العنق مع باقي قطع الملابس التي نرتديها وإلا لن تؤدي الغرض منها في حال لم ننجح في ملاءمتها. وإليك أهم ما يجب أخذه في الحسبان عند اختيار ربطة العنق.

نوع الوجه وعقدة الربطة

من أول الأشياء التي يجب الانتباه لها عند ارتداء ربطة العنق هو مدى ملائمة شكل الوجه مع عقدة الربطة. عادةً الوجوه النحيفة تتلاءم معها الربطات التي تكون واسعة وعريضة وذلك بهدف تشتيت التركيز عن نحافة الوجه وتوجيه نظر الشخص إلى الخطوط العرضية التي توحي بها الربطة العريضة على العنق.

لماذا ربطة العنق المناسبة تمنحك مزيد من الهيبة والاحترام؟

أما أصحاب الوجه الدائري فيجب عليهم اختيار ربطات العنق التي تكون صغيرة وغير عريضة بحيث لا تلفت الانتباه إلى الخطوط العرضية للوجه، وإنما ليبدو الوجه بشكل أكثر طولي مما هو عليه من دائري.

لماذا ربطة العنق المناسبة تمنحك مزيد من الهيبة والاحترام؟

الذين يمتلكون وجه بيضوي يمكنهم اختيار ربطة العنق المتوسطة أو العريضة حيث تتناسب أي من منهما مع الوجوه البيضوية، باعتبار الوجوه البيضوية هي بين المتوسطة والنحيفة.

لماذا ربطة العنق المناسبة تمنحك مزيد من الهيبة والاحترام؟

المناسبة

بالإضافة إلى شكل الوجه الذي تمتلكه، المناسبة التي تنوي ارتداء ربطة العنق فيها لا بد من أن تلعب دور في اختيارك لهذه الربطة. ففي حال كنت في جلسة مع الأصدقاء مثلًا يمكن ارتداء ربطة عنق ضيقة وغير واسعة.

أما في حال كنت في عشاء رسمي أو اجتماع عمل ستكون ربطة العنق الواسعة والعريضة أكثر ملاءمة وعملية لمثل هكذا لقاءات. وطبعًا رغم ذلك لا تنسى اعتبار الألوان وشكل الوجه عند الاختيار.

الألوان

بالنسبة للألوان ضع في اعتبارك إن ألوان الأسود والأبيض غير مناسبة في الغالب لتكون في ربطات العنق، فيمكنك ارتداء بدلة سوداء مع قميص أبيض، لكن ربطات العنق السوداء أو البيضاء كليًا غير مناسبة إلا في مناسبات خاصة مثل جلسات العزاء يمكنك ارتداء الأسود على العنق.

اللون الأحمر من الألوان الشائعة جدًا بالنسبة لربطات العنق لكن يجب أن يتلاءم مع لون القميص والبدلة، أي لون للبدلة غير الأسود يمكن أن تناسبه ربطة عنق حمراء مع قميص أزرق أو أبيض مثلًا. لا تنسى إن كثير من الدراسات أكدت إن الذين يرتدون اللون الأحمر هم أكثر جاذبية من غيرهم.

اللون الأزرق أيضًا من الألوان الشائعة بالنسبة لربطات العنق خاصة في أماكن العمل واللقاءات الرسمية، يناسب هذا اللون البدلات ذات اللون الأسود أو الرصاصي مع أي قميص تراه مناسب.

ألوان مثل الأصفر والأخضر والبني وتدرجاتهم تضفي شيء من الحيوية والشباب على الإطلالة لكنها لا تناسب الأمور الرسمية والعملية. إن ارتديت أي من هذه الألوان على ربطة العنق احرص على أن تكون الربطة تحوي لون أخر واحد على الأقل مع أحد هذه الألوان.

في الحقيقة هذه النصيحة لكل الألوان، الربطات ذات اللون الواحد غير مفضلة ولا توحي بالأناقة لذا ينصح بتجنبها سواء من أي لون كانت، واحرص دائمًا على ارتداء الربطات التي تحوي أكثر من لون والتي لا تزيد عن لونين إلى ثلاثة ليس أكثر حتى لا تحدث فوضى بألوان ملابسك.

نمط الربطة

المقصود بنمط الربطة هو الأشكال التي تزين ربطة العنق فمنها المقلمة والمربعة المزينة بأشكال مربعات أو المزينة بأشكال الزهور.

كما قلنا فأن ذات اللون الواحد غير مناسبة في الغالب، أما المزينة بأشكال ما وأيً تكن هذه الأشكال فيجب ألا تزيد الألوان فيها عن لونين إلى ثلاثة كحد أقصى وأن تكون هذه الألوان متناسبة مع البدلة والقميص.

غالبًا تكون الربطة المقلمة مناسبة لأجواء العمل أكثر من غيرها، أما المزينة بأشكال مربعات تصلح للقاءات الغير الرسمية مثل المناسبات الاجتماعية والسهرات، التي تحوي أشكال زهور أيضًا لا تناسب أجواء العمل واللقاءات الرسمية.

الطول والعرض

المتعارف عليه في طول ربطة العنق المناسبة هي أن تكون حتى نهاية البطن بحيث تغطي إبزيم الحزام. العرض يجب أن يتراوح بين 6 إلى 9 سم وتجنب ارتداء الربطات التي تكون أضيق من ذلك أو أقصر من نهاية البطن.

وأخيرًا لا تنسى التركيز على نوعية القماش الجيدة، فالربطات ذات القماش الرديء كثيرًا ما تسبب الأحراج لصاحبها نتيجة التفافها على نفسها في بعض الأحيان أو سرعة تطايرها في الهواء مما يسبب ذلك الكثير من التأثير السلبي على إطلالة الرجل.

هذا كان كل شيء فيما يتعلق في اختيار ربطة العنق المناسبة ولماذا يجب التركيز على ذلك حيث تمنح ربطة العنق مزيد من الأناقة والجاذبية لإطلالة الرجل، إضافة إلى الهيبة والاحترام الذي تضفيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.