نصائح مهمة عند إزالة شعر الوجه للرجال عليك اتباعها

الكثير من الرجال يعانون من مشكلة شعر الوجه الكثيف والطويل والذي يعتبر من المشكلات التي يصعب حلها، فإذا قام أي شخص بالتقليل من شعر حاجبيه مثلًا أو قص هذا الشعر وإزالة ما بين الحاجبين فأن الكثير سيرون أن في ذلك تشبه بالنساء وأن ما يقوم به هذا الشخص هو عادة غير ذكورية وتحد من مظاهر رجولته.

لكن البعض الأخر لا يعيرون لكلام الناس اهتمام فيقومون بقص حواجبهم أو انتزاع الشعر منها بواسطة الملقط كما تفعل الفتيات، كونهم لا يرغبون بترك مظهرهم الخارجي مشوهًا ببعض الشعر الكثيف معطيًا مظهر غير لائق.

تعديل الحواجب عند الرجال في مجتمعاتنا العربية أمر معقد جدًا، وبشكل عام لا يوجد حتى الأن الكثير من الرجال الذين يتقبلون فكرة انتزاع شعر الحواجب أو قصها، لا بل أن الأمر تعدى ذلك ليصل إلى شيوخ الدين الذين لا يتوقفون عن إصدار الفتاوى التي تتحدث عن تحريم قيام الرجل بترتيب حواجبه باعتباره ناقص الرجولة ومتشبهًا بالنساء.

لكن إن كنت من الأشخاص الذين يرغبون في ترتيب الحاجبين وانتزاع الشعر الزائد للحصول على شكل أفضل فهذه بعض النصائح والقواعد الخاصة بتعديل شكل الحاجبين والتخفيف من الشعر ليس فقط في الحاجبين وبينهما ولكن في كل مناطق الوجه التي ينمو فيها شعر غير مرغوب.

كل ما عليك فعله هو التقيد بهذه القواعد للحصول على الشكل المناسب والتخلص من شعر الوجه بدون التقليل من مظاهر رجولتك ودون أي مبالغات.

لا تقم بإحداث تغييرات جذرية في شعر الوجه

سواء كنت ترغب في ترتيب شكل حاجبيك أو إزالة بعض الشعر من الوجه فينبغي ألا يتم بشكل كبير بحيث تحدث فرقًا يلاحظه الأخرون بسهولة. التغيير الجذري غير محبذ بشكل مباشر وفوري كما تفعله النساء والفتيات بل كل ما عليك فعله هو قص وانتزاع الشعيرات الطويلة التي ترى أنها زائدة عن الحد الطبيعي ومزعجة من حيث المظهر.

بعد إزالتها قم بغسل وجهك جيدًا لإزالة أثار الشعر المتبقية وعندها ستنجح في التخلص من مشكلة الشعر الكثيف والزائد والمحافظة على شكلك الرجولي الأنيق والمرتب في آن معًا.

خفف الشعر بين الحاجبين

عند السؤال عن الشعر الذي ينمو بين الحاجبين فإن معظم الرجال يفضلون إزالته بشكل كلي وعدم ترك أي أثر له. ولكن تخفيفها نوعًا ما هو خيار أفضل بكثير من إزالتها كليًا والتخلص منها بشكل كامل.

كل ما عليك فعله للتعامل مع الشعر بين الحاجبين هو استخدام ملقط الشعر والبدء في انتزاع الشعيرات التي تكون طويلة بشكل واضح. استمر في ذلك حتى تصل إلى مرحلة يكون فيها الشعر بين الحاجبين قصيرًا ومتوازنًا. وبهذا تكون قد تخلصت من مشكلة الشعر بين الحاجبين مع المحافظة على القليل منها بشكل مرتب بحيث لا يستطيع الأخرون تمييزها.

حدد شكل الحاجبين

ينبغي أن تكون حذرًا ودقيقًا عند اختيار المناطق التي تريد إزالة الشعر منها حول الحاجبين لأن أي خطأ سيجعل وجهك يبدو بشكل غير لائق بتاتًا.

لإزالة شعر الحاجبين بصورة دقيقة ينصح باستخدام قلم التحديد من أجل معرفة المناطق التي ينبغي إزالتها والمناطق التي ينبغي المحافظة عليها. وتذكر دائمًا القاعدة الأولى التي ذكرناها بعدم إحداث تغيير جذري.

ولا تنسى المحافظة على التوازن بين شكل الحاجبين كي لا يظهر أحدها مختلفًا عن الآخر، وفي حال ملاحظتك بأنك غير قادر على فعل ذلك بإتقان فيمكن عندها الاستعانة بأحد الأشخاص الخبرة في هذا، ليقوم بذلك بدلًا عنك.

إزالة الشعر بالشمع

تعتبر طريقة إزالة الشعر بالشمع من الطرق المعروفة بدقتها ونجاحها في إزالة أي كمية من الشعر والوصول إلى الشعيرات الدقيقة التي لا يصل إليها ملقط الشعر أو حتى ماكينة الحلاقة الكهربائية.

إذا كنت لا تجد حرجًا من استخدام الشمع لإزالة شعر الوجه فتذكر بأنها طريقة ممتازة لكنها مؤلمة وتسبب أحيانا تهيج للبشرة لكنها تبقى أفضل من غيرها من الطرق في إزالة شعر الوجه.

هذه الطريقة تزيل كل الشعيرات حول الحاجبين مما يجعلهما يظهران بشكل أكثر وضوحًا وهذا ما قد لا يفضله الكثير من الرجال.

تهدئة بشرة الوجه بعد استخدام الشمع

قبل البدء في إزالة الشعر باستخدام الشمع قم أولا بتنظيف بشرة الوجه بشكل جيد، ثم ضع عليها القليل من البودرة إذا كان الشعر قليلًا أما إذا كان الشعر كثيفًا فضع القليل من الزيت. ثم ابدأ العمل.

هذه البودرة أو الزيت ستكون كطبقة عازلة تمنع الشمع من الالتصاق بالبشرة وتجعله يلتصق فقط بالشعر مما يقلل من الاحمرار خلال هذه العملية.

استخدم الليزر

إذا كنت ترغب في حل مشكلة شعر الوجه نهائيًا وبشكل جذري فيمكنك اعتماد هذه الطريقة التي يستخدمها أطباء متخصصون في التجميل وإزالة الشعر.

هي طريقة مكلفة للغاية لكنها مضمونة مئة بالمئة ولا تتسبب بأي أعراض جانبية. إزالة الشعر بالليزر يتم بتسليط ضوء الليزر على المكان المستهدف ليعمل ضوء الليزر على منع نمو الخلايا الميلانينية التي توجد في الجلد وفي بصيلات الشعر؛ مما يتسبب في توقف البصيلات عن العمل وبالتالي توقف نمو الشعر نهائيًا في المكان المستهدف.

إزالة الشعر من الخدين

يمكن إزالة الشعر من الخدين بكل بساطة عن طريق ماكينة الحلاقة الكهربائية أو باستخدام الخيط أو الشمع. لكن تجنب إزالة شعر الخدين بالشفرات لمع نموها بشكل أسرع وكي لا تصبح خشنة.

أضف تعليق