تابعونا على

الحياة الزوجية

10 أسئلة حول العلاقة الجنسية تتبادر إلى الكثيرين وأجوبتها

أحيانًا، تتبادر في أذهاننا بعض الأسئلة التي تتعلق بموضوعات الجنس والحياة الزوجية، لكننا نخجل كثيرًا في طرحها لأنها قد تسبب الإحراج لنا، لذا فإننا قمنا بجمع بعض هذه الأسئلة التي يسألها الكثيرون، وقمنا بالبحث عن إجابات دقيقة عنها.

10 أسئلة حول العلاقة الجنسية تتبادر إلى الكثيرين وأجوبتها

حجم قضيب الرجل يعني الكثير بالنسبة لمعظم النساء؟

إنه موضوع تمت مناقشته من قبل العلماء والمعالجين ومحامي الطلاق على حد سواء. وكانت هناك دراسات كثيرة هدفها الوصول إلى الإجابة عن هذا السؤال.

وفي دراسة واحدة، قالت 1٪ فقط من النساء أن طول القضيب “مهم جدا”. في حين أن معظم النساء المستطلع أراءهن أفادوا بعدم أهمية هذا الموضوع.

كما سألت دراسة استقصائية كلًا من الرجال والنساء في جميع أنحاء العالم عما يعتقدون أنه حجم القضيب المثالي.

وتم تقسيم النتائج حسب البلد ثم حسب نوع الجنس. الدراسة التي أجراها موقع دكتور إي دي شملت 2112 مستطلعًا، بينهم 1148 من الذكور في حين أن 973 منهم من الإناث. حيث طلب من الرجال والنساء كتابة استبيان والإجابة عن أسئلة الصحة الجنسية، وما هو متوسط حجم القضيب المثالي.

كان الشعب في بولندا قد تصدر الرسم البياني لأعلى التوقعات لكلٍ من متوسط الطول والحجم المثالي، والإجابة 6.1 بوصة للطول و6.8 بوصة للحجم على التوالي.

أما البلدان الأخرى التي احتلت مرتبةً عالية في كلتا الفئتين فهي النمسا وإيطاليا وألمانيا. لكن الأمر المثير للدهشة أن الفوارق بين الجنسين قد أحدثت فرقًا في النتائج، فالنساء يتوقعن أرقامًا أقل بالنسبة لكلا القسمين. ففي المتوسط، اعتقدت النساء أن متوسط طول القضيب المثالي 5.4 بوصة، في حين توقعن أن متوسط حجم القضيب 6.2 بوصة.

لكن بالنسبة للرجال، كان متوسط حجم القضيب يعتقد أنه 5.5 بوصة، في حين أن الطول المثالي هو 6.5 بوصة.

من أجل معرفة ما إذا كان الحجم يهم المرأة فعلًا، سأل موقع دكتور إي دي أيضًا ” هل حجم قضيب الرجل مهم لكِ؟”

وقد أجاب أكثر من ثلثي المستطلع أراءهن (67.4 في المائة) بأن هذا الحجم “إلى حد ما هام”، لكن 11.2 بالمائة فقط قالوا إنه” مهم جدًا”.

وفي حين أن أكثر من خمس النساء اللواتي شاركن في الدراسة الاستقصائية (21.4 في المائة) أجابت بأن حجم القضيب “غير مهم”.

الرضا الجنسي للمرأة يعتمد على قدرة شريكها على الوصول بها إلى النشوة الجنسية؟

لا، فمعظم النساء لا يذكرن كيف يصلن للنشوة الجنسية التي ترضيهن جدًا، وقد أفدن بأنهن يصلن إلى النشوة الجنسية دون أن يطلبن من شريكهن القيام بأي شيء،

معظم الأزواج يتمتعون بالجنس قليلًا عندما يرتدي الرجل الواقي الذكري؟

في دراسة استقصائية كبيرة، قال معظم الأشخاص المستطلع أراءهم أن ممارسة الجنس أثناء استخدام الواقي الذكري كان إيجابيًا مثل ممارسة الجنس بدون واقٍ ذكري. الواقي الذكري أيضًا لم يؤثر على وصولهم إلى النشوة الجنسية.

كم عدد الرجال المتزوجين في سن 50 إلى 59 يقولون إنهم لم يمارسوا الجنس في العام الماضي؟

21 في المائة، وترتفع هذه النسبة إلى 34 في المائة عند الرجال المتزوجين في الستينات من العمر، و54 في المائة عند الرجال المتزوجين في السبعينات من عمرهم.

في العلاقة الجنسية كم من الوقت يستغرق الرجال للوصول إلى النشوة الجنسية؟

في دراسة شملت 500 زوج في الولايات المتحدة الأمريكية وأربعة بلدان أخرى. تبين أن متوسط الوقت للوصول إلى النشوة الجنسية هو 5 دقائق فقط.

ما هي الأشياء التي تساعد الرجل الذي يعاني من سرعة القذف؟

يصف الأطباء أحيانًا تكتيكات “التوقف والضغط”. لعلاج سرعة القذف، وهنا يتوقف الرجل عن لمس قضيبه بجسم المرأة عندما يكون على وشك القذف.

أيضًا ارتداء الواقي الذكري يمكن أن يزيد من الوقت الذي يستغرقه القذف. ويوصي بعض المعالجين بممارسة الجنس كثيرًا كوسيلة لجعل جسم الرجل معتادًا على المتعة الجنسية.

معظم الرجال يعانون من بعض مشاكل الانتصاب في مرحلة ما مراحل حياتهم؟

عند إضافة جميع حالات ضعف الانتصاب، الخفيفة والشديدة، فإن كثيرًا من الرجال يعانون من مشاكل الانتصاب في مرحلة ما من مراحل حياتهم. وفي إحدى الدراسات، حدث ضعف الانتصاب عند 52٪ من الرجال. ولم تكن معظم الحالات شديدة.

وغالبًا ما ترتبط مشاكل الانتصاب بالعمر. على سبيل المثال، إنها أكثر شيوعًا عند الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 30 إلى 70 سنة، ولكن مشاكل الانتصاب ليست جزءًا روتينيًا من الشيخوخة وهي أقل احتمالًا عند الرجال الذين لا يعانون من ارتفاع ضغط الدم، والسكري، أو أمراض القلب، أو الذين يديرون الإجهاد والعواطف بشكل جيد.

إذا كنت لا تستطيع المحافظة على الانتصاب، فمتى تحتاج إلى العلاج؟

إذا كنت تعاني من مشاكل الانتصاب كل 3 أشهر أو أقل فإن عليك أن تتحقق من هذه المشكلة من الطبيب المختص.

هل للمشروبات الكحولية أي علاقة بضعف الانتصاب؟

لم تربط الدراسات بين الشرب المعتدل وعدم القدرة على الانتصاب. لكن شرب الكثير، سواء كان لليلة واحدة فقط أو كجزء من نمط طويل الأجل، يمكن أن يبطئ أو يفسد الانتصاب.

الرجال الأكبر سنًا يعانون بشكلٍ أكبر من آثار الكحول على الانتصاب. كما أن الرجال الذين يتناولون الدواء لعلاج ضعف الانتصاب يجب أن يحصلوا على نصيحة من الطبيب حول الشرب.

مع التقدم في العمر هل يحتاج الرجل للمزيد من التحفيز للوصول إلى النشوة الجنسية؟

نعم، وأسباب ذلك يمكن أن تشمل نقص مستويات هرمون التستوستيرون، والآثار الجانبية لبعض الأدوية، والمشاكل الصحية. ومع ذلك، ليس هناك سن محدد لوجود حياة جنسية مرضية.