تابعونا على

الصحة

النوم عاريًا خلال الليل وفوائده التي لا تعرفها

النوم هو واحد من أهم الأشياء التي نقوم بها في كل ليلة، والحصول على كمية مناسبة من النوم يعني عدد لا يحصى من الفوائد الصحية، وعدم الحصول على قسط كاف من النوم يعد مشكلة خطيرة في العديد من البلدان في أنحاء العالم. ولكن هل تعلم أنه يمكنك الحصول على فوائد إضافية من النوم عاريًا فيما يلي سنعرض بعض فوائد النوم بدون ملابس.

النوم عاريًا خلال الليل وفوائده التي لا تعرفها

أفضل وضعية للنوم

يمكن أن يساعدك النوم عاريًا في الحصول على نوم أفضل في الليل؛ دراسة أسترالية أظهرت أن ارتفاع درجة حرارة الجسم في الليل قد يمنع الإنسان من النوم، في حين أن هذه الدراسة تشير إلى أن عدم السماح للجسم بتنظيم درجة حرارته (من خلال ارتداء الملابس، على سبيل المثال) يمكن أن يمنعك من الوصول إلى أعمق مراحل النوم.

خصائص مضاضة للشيخوخة

صدق أو لا تصدق، النوم عاريًا يمكن أن يساعدك في التقدم نحو الشيخوخة ببطء أكثر من المعتاد. فإذا كان جسمك دافئ جدًا عند النوم، هذا يمكن أن يؤدي إلى عدم إطلاق الميلاتونين وهرمونات النمو، والتي تعتبر مهمة للحفاظ على جسمك وشبابك، يمكن للنوم عاريًا أن يساعدك في الحفاظ على درجة حرارة الجسم منخفضة بما فيه الكفاية لإنتاج هذه الهرمونات.

وتساعد هذه الهرمونات على النمو أيضًا وتعزيز كثافة العظام وبناء العضلات وإصلاح الأنسجة وانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب وتعزيز الوزن صحي.

بناء الثقة بالنفس

يساعدك النوم عاريًا على أن تصبح أكثر سعادة مع الطريقة التي تنظر فيها إلى نفسك، وهذا قد يساعدك على بناء الثقة بالنفس، وخاصة إذا كان لديك شريك ينام معك عاريًا، قد تكون متردد في البداية، ولكن الذهاب للنوم عاريًا بشكل يومي يجعلك تتعود على ذلك ولن يمر وقت طويل قبل أن يصبح ذلك شيئًا اعتياديًا.

أفضل بالنسبة للشريكين

إذا كنت متزوجًا، فإن النوم عاريًا يعطي فرصة أكبر لملامسة الجلد على الجلد، وخصوصًا عندما يتعلق الأمر بالحضن، هذا النوع من الاتصال يمكن أن يؤدي أيضًا إلى حياة جنسية أكثر نشاطًا، كل هذا يحرر ويطلق كميات وفيرة من الأوكسيتوسين وهو الناقل العصبي الذي يساعدك على الشعور بتلك المشاعر الرائعة مع الشريكة، مما يجعلك تتمتع بالمزيد من اللحظات الحميمية معها.

يؤدي إلى تحسين النوم

دعونا نعيد النظر في السيناريو الأول الموضح أعلاه، عندما تنام عاريًا يعني إنه لا توجد أشرطة أو ملابس تتشابك فيما بينها، ولن يكون لديك ما يدعو للقلق من القمصان الملتوية، كل هذه الانحرافات لن تعاني منها خلال النوم عاريًا، وهذا قد يساعدك في الحصول على نوم عميق أكثر. وأنت لا تحتاج إلى العلم أن النوم العميق يجعلك بصحة جيدة.

يمكن أن يساعد بشرتك

عندما تنام بدون ملابس فإن جسمك يحصل على التنفس، فمناطق الجسم المختلفة غالبًا ما تغطيها طبقات متعددة من الملابس، حتى في فصل الصيف، إعطاء تلك الأجزاء فرصة للتنفس يمكن أن يقلل من مخاطر أمراض الجلد، ويساعد في ترطيب بشرتك بشكل جيد.

يساعدك على تنظيم الكورتيزول

الكورتيزول هو مادة كيميائية غريبة جدًا في الجسم ولكنها تسبب الكثير من الضرر، وعندما تنام عاريًا فإن ذلك يساعدك في الحفاظ على درجة حرارة الجسم ضمن النطاقات المثلى، لذلك فإن جسمك يمكن أن يشكل الكورتيزول بشكل أفضل.

إذا كنت تنام محمومًا فإن مستويات الكورتيزول تميل إلى البقاء عالية حتى بعد استيقاظك. هذا يمكن أن يؤدي إلى زيادة القلق والرغبة الشديدة في تناول الطعام وزيادة الوزن والكثير من الأشياء الفظيعة.

النوم عاريًا يمكنك من الحفاظ على درجة حرارة الجسم الخاص بك والنوم بشكل أفضل، حتى أن جسمك يمكن أن ينتج وينظم الكورتيزول بشكل صحيح.

يحافظ على صحة الأعضاء التناسلية

وبالنسبة للرجال، ظروف النوم الباردة تسمح للخصيتين بأن تبقى في درجة حرارة أكثر برودة. هذا يساعد في الحفاظ على الحيوانات المنوية صحية وعلى الجهاز التناسلي السوي.

النوم عاريًا مفيد خلال فصل الصيف

الصيف هو الوقت الأصعب للحصول على نوم جيد. إذا لم يكن لديك تكييف الهواء، قد تجد غرفة النوم الخاصة بك حارة للغاية. يمكن أن يساعدك خلع الملابس قبل النوم عل الشعور بمزيد من الراحة.

يمكنك حتى أن تكون قادرًا على إطفاء أجهزة التبريد، والتي يمكن أن توفر لك بضعة دولارات على فاتورة الكهرباء. كما أنك لن تستيقظ غارقًا في العرق مرة أخرى بسبب الحرارة.

مع أخذ هذه النصائح في الاعتبار، حان الوقت لتبدأ خلع ملابسك في الليل. بالطبع هناك أوقات يكون وجود الملابس فيها أفضل خاصة إذا كنت مريضًا أو إن كان الجو باردًا في الخارج، فعندها عليك أن تنام بالملابس لمساعدتك على البقاء دافئًا وحمايتك من الإصابة بالأمراض. خلافًا لذلك، يمكنك التمتع بالنوم دون ملابس سواء كنت لوحدك أو مع شريكتك.