تابعونا على

الأناقة

تعلم تنسيق الملابس وفقًا للون بشرتك

يختلف الرجال في أذواقهم وعاداتهم فمنهم من يفضل ارتداء الملابس الكلاسيكية العادية ويستمرون بارتدائها دائمًا ومنهم من يلاحق الموضة وأحدث الصيحات في عالم الأزياء من تنسيق الملابس ذات الأشكال والألوان غير التقليدية.

لكن ما لا يدركه الكثيرون هو أنهم أحيانًا يقومون بارتداء ملابس لا تتناسب مع لون بشرتهم، وهذا ما ينعكس سلبًا عليهم فالملابس ذات الألوان غير المتناسقة مع لون البشرة تجعل الشخص يبدو غير أنيق وأقل من عادي.

تعلم تنسيق الملابس وفقًا للون بشرتك

بل أنها تؤدي في بعض الأحيان إلى الظهور بمظهر غير جميل إطلاقًا؛ ولهذا الأمر خصصنا هذا الموضوع المتكامل لتعرف كيف تختار الملابس التي تتناسب مع لون بشرتك.

فإذا كنت مستعد للذهاب للتسوق عليك الالتزام بهذه النصائح وأخذها معك إلى متاجر الألبسة كدليل لاختيار اللباس المناسب للبشرة.

أنواع البشرة حسب الألوان

لنتحدث في مقالنا هذا عن طريقة اختيار الملابس الخاصة بالبشرة الفاتحة والبشرة المتوسطة والبشرة الغامقة أو الداكنة والبشرة الشاحبة.

البشرة الفاتحة

في هذه الحالة التي تكون فيها البشرة فاتحة اللون نرى أن لون الشعر يكون في العادة بنيًا أو أشقرًا في بعض الحالات، وهنا عليك أن تختار الملابس التي تكون ألوانها غامقة كاللون الأسود أو الرمادي، الغامق، البني، الزيتي، أو الكحلي.

انعكاس الضوء والألوان الصادرة عن هذه الملابس والظلال التي تحدثها تعكس لون بشرتك بصورة رائعة وقوية، وعليك أيضًا الاهتمام ومراعاة عدم ارتداء الملابس ذات اللون الزاهي أو الفاتح جدًا لأنها لن تعكس لون بشرتك بشكل جيد وبالتالي سوف يظهر وجهك باهتًا وشاحبًا وكأنك مريض.

البشرة المتوسطة

نقصد بالبشرة المتوسطة تلك البشرة ذات اللون الحنطي أو الأسمر. ولحسن حظ أصحاب هذه البشرة فإن معظم الألوان على اختلافها وتدرجاتها تتناسب مع بشرتهم ويمكنهم اختيار ما يريدون منها.

لكن يفضل الكثيرون اختيار ألوان الملابس التي تكون فاتحة ومشرقة أو تلك التي تكون قاتمة أو غامقة اللون، ومن أكثر الألوان التي تليق بهذه البشرة نذكر اللون الأبيض والأزرق السماوي والبيج.

مع ملاحظة بسيطة نوجهها لأصحاب البشرة السمراء وهي تجنب ارتداء الملابس التي تكون قريبة من لون البشرة كاللون البني مثلًا.

البشرة الداكنة

يمكن لأصحاب البشرة الداكنة ارتداء أي نوع يريدونه من الملابس الفاتحة التي تليق بهم بشكل كبير. كما أنه من الممكن لأصحاب البشرة الداكنة ارتداء ملابس ذات ألوان زاهية ومشرقة.

ملابس ذات ألوان قوية كالألوان النارية مثل الأحمر والأصفر، أو ارتداء الملابس ذات الألوان الهادئة كاللون الأزرق الفاتح والأبيض يناسب أصحاب هذه البشرة، ويمكن ارتداء النوعين معًا أي الألوان القوية مع الألوان الهادئة شريطة التقيد بتناسق الألوان فيما بينها.

في حين يجب عليهم تجنب ارتداء الملابس التي ذكرناها لأصحاب البشرة الفاتحة كاللون البني أو الرمادي أو البيج.

البشرة الشاحبة

البشرة الشاحبة هي تلك البشرة التي يبدو لونها مائلًا إلى اللون الأصفر. وأصحاب هذه البشرة عليهم طبعًا عدم ارتداء أي قطعة لباس تحتوي على اللون الأصفر والابتعاد عن هذا اللون قدر المستطاع.

هذا اللون يعكس المزيد من اللون الأصفر الذي هو لون بشرتك فتبدو البشرة حينها أكثر شحوبًا. يمكن لأصحاب البشرة الشاحبة ارتداء ألوان كالأزرق والأبيض والأسود.

وبعد كل ما ذكرناه سابقًا يبقى اللونان الأساسيان اللذان يمكن لأي شخص ارتداؤهما بغض النظر عن لون البشرة هما اللون الأبيض واللون الأسود وهذا ما جعل هذان اللونان من الألوان التي يتم ارتداؤها في أطقم المناسبات الخاصة.