عطور رجالية مناسبة لفصل الصيف ودرجات الحرارة المرتفعة

عندما يتعلق الأمر في عطور رجالية مناسبة لفصل الصيف فأن الطقس يعد أحد العوامل المهمة المؤثرة في العطر ورائحته وكيف يبدو، فالعطر الذي تستمر رائحته بقوة وثبات في الأجواء الحارة ولا يتأثر بحالات التعرق الذي تبدأ بمجرد خروج الشخص من أجواء التكييف الباردة ليس من السهل العثور عليه.

وما يفرض علينا تغيير العطر أو الانتباه لما نستخدمه في الأجواء الحارة هو طبيعة العطور ذاتها، حيث تتفاعل جزيئات العطور مع الأجواء الحارة أكثر من تفاعلها مع الأجواء الأخرى، مما يجعل رائحة العطر تتغير في الأجواء الحارة بحسب طبيعة تركيب جزئيات العطر هذه.

عطور رجالية مناسبة لفصل الصيف ودرجات الحرارة المرتفعة

لذلك هناك بعض الأمور والتقنيات التي يجب عليك أخذها في الحسبان عند اختيارك لعطر تريد استخدامه خلال فصل الصيف والأجواء الحارة عمومًا. سنتعرف على هذه الخطوات في هذا الموضوع.

كيف تختار العطر المناسب خلال فصل الصيف؟

EDT أو EDP

Eau de perfume (EDP) وهو عطر يكون بتركيز كثيف بين 8 – 15% ويدوم لفترة تتراوح بين 3 حتى 5 ساعات، أما Eau de toilette (EDT) يكون بتركيز أقل من سابقه من 4 – 8% وعادةً ما يدوم هذا النوع بين 2 حتى 4 ساعات. خلال فصل الصيف من الأفضل استخدام العطر بتركيز EDT كونه يكون بأقل تركيز وبالتالي لا يكون سريع التفاعل مع التعرق والبشرة خلال فصل الصيف.

جربه في الأجواء الحارة

عند شرائك لعطر ما من الأفضل أن تقوم بتجريب العطر في الخارج وفي أجواء حارة، أما تجربته في الداخل وفي ظل أجهزة التكييف ففي الغالب لن تكون الرائحة على طبيعتها كما تكون في الخارج، لأن جزيئات العطر تتفاعل مع الأجواء الحارة أكثر من تفاعلها مع الأجواء الباردة أو المعتدلة. لذلك في المرة القادمة عند شرائك للعطر حاول أن تستخدمه في أجواء حارة أولًا لتلاحظ الرائحة الطبيعية له وكيف تكون.

حاول تجربة عطر واحد

عادة عند محاولتنا شراء عطر ما فأننا نقوم بتجربة العديد من العطور لنحاول اختيار شيء منها، ولكن هذه العملية تؤدي إلى تداخل كثير من الروائح مع بعضها، وبالتالي بعد أن نستنشق رائحة أو اثنتين يصبح من الصعب علينا ملاحظة الرائحة الفعلية للعطور، وهذا يجعلنا نأخذ عطر ما وبعد فترة مثل يوم مثلًا أو بعد عودتنا للمنزل نلاحظ إن الرائحة تختلف عن الرائحة التي كنا وجدناها لدى البائع وهذا يحصل نتيجة لتداخل الروائح مع بعضها عند شراءنا للعطر.

لاحظ تركيبة العطر

فيما يخص مقدمة العطر وقاعدته من الأفضل ملاحظتها حتى تتأكد من جودة العطر هذا، في الغالب مقدمة العطر تكون من أشجار الحمضيات أما قاعدته تكون من أخشاب الأشجار. قاعدة العطر يجب أن تكون قوية بما فيه الكفاية من أجل جودة العطر وثبات رائحته وكذلك بالنسبة لمقدمة العطر والتي تكون هوائية وسريعة النفاذ في الهواء.

عطور رجالية مناسبة لفصل الصيف

بعد أن تعرفنا إلى طريقة اختيار العطور خلال الأجواء الحارة ولتكون هذه العطور مناسبة لفصل الصيف، لن نصعب الأمور على القارئ أكثر من ذلك وسنتعرف هنا إلى أفضل عطور رجالية مناسبة لفصل الصيف لضمان استمرار قوة وثبات العطر في هذه الأجواء. ومن العطور المناسبة لذلك التالي

DOLCE & GABBANA Light Eau Blue Intense

عطور رجالية مناسبة لفصل الصيف ودرجات الحرارة المرتفعة

من أفضل العطور التي يمكن اعتبارها مناسبة للأجواء الحارة خلال فصل الصيف. العطر تم إعادة إنتاجه مؤخرًا مع تقليل كثافة الحمضيات وزيادة تركيز الزهور في مكونات رائحته، وكذلك نجد روائح الياسمين ونبات الاذريون، أما قاعدة العطر فهي من خشب الصندل والمسك. مما يجعل العطر ذو رائحة قوية ونفاذة بهذه التركيبة ويمكن أن تناسب الأجواء الحارة بشكل ممتاز.

PHLUR Hanami

عطور رجالية مناسبة لفصل الصيف ودرجات الحرارة المرتفعة

كان قد صدر في صيف العام الماضي 2016 ويمكن استخدامه من قبل الرجال والنساء على حد سواء، ما يميز هذا العطر هو إنه من النوع الثقيل الخفيف معًا وهذا ما يجعله مناسب لحرارة الصيف، ورائحة خشب الصندل النفاذة فيه هي أكثر مات يمكن ملاحظته.

FRESH Cannabis Santal

عطور رجالية مناسبة لفصل الصيف ودرجات الحرارة المرتفعة

رغم إن هذا العطر يعد قديم بعض الشيء منذ عام 2006 إلا إنه ما زال من العطور المفضلة للكثير من الرجال وخاصةً خلال فصل الصيف. مقدمة العطر من روائح الأورانج البرازيلي والتفاح والخوخ، أما قلبه من عشب البتشول والورد والقنب، وفي قاعدة العطر تفوح روائح المسك والشوكولا الداكنة والفانيلا والنخيل الهندي.

LE LABO

عطور رجالية مناسبة لفصل الصيف ودرجات الحرارة المرتفعة

كنا قد ذكرنا هذا العطر في مقال سابق تحدثنا فيه عن أفضل العطور الرجالية الفاخرة وكان هذا العطر أحدها، وكان قد صدر هذا العطر عام 2006 وأصدرت الشركة الأمريكية نسخة أخرى جديدة منه عام 2017، إضافة لذلك لا يمكننا إتمام قائمة عطور رجالية مناسبة لفصل الصيف دون ذكر هذا العطر، نجد فيه مزيج من روائح العنبر وخشب الأرز والجلود والصندل، ويعد من العطور الغالية الثمن بعض الشيء.

وبذلك نكون تعرفنا إلى أفضل عطور رجالية مناسبة لفصل الصيف ودرجات الحرارة المرتفعة، إضافة إلى تعرفنا إلى خطوات اختيار العطر المناسب للأجواء الحارة. إن كان لديك أي عطورات أخرى مفضلة عادةً ما تستخدمها في خلال فصل الصيف غير تلك التي ذكرناها هنا أخبرنا عنها في التعليقات.

أضف تعليق