تابعونا على

الأناقة

نصائح لاستخدام العطر بالشكل الأمثل

العطر ورائحته الجميلة هي ما يميز الرجل الأنيق، وهذا ما يجعل جميع الرجال يرغبون الحصول على العطر المناسب الذي تدوم رائحته لفترة أطول. وللحصول على أفضل استفادة من العطر الذي تقوم باستعماله عليك الاهتمام ببعض التفاصيل والتي من شأنها أن تساعدك على استخدام العطر بالشكل الأمثل الذي يوفر لك بقاء الرائحة لفترة أطول قدر الإمكان.

نصائح لاستخدام العطر بالشكل الأمثل

عندما تقف أمام المرآة لوضع العطر خذ بهذه النصائح التي ستجعل منك الرجل الأنيق والراقي والأكثر جاذبية.

أختر العطر المناسب

من المعروف أن أناقة الرجل لا تكتمل إلا من خلال استخدام العطر المناسب، فالبعض ينظرون إلى رائحة العطر على أنها مرآة لشخصية الرجل، ويمثل لبعض الفتيات توقيعًا رسميًا أو وسيلة لتمييز الرجل الذي يستخدم هذا العطر. لكن كل هذا لا يكتمل إلى إذا كان العطر مناسبًا لك من حيث الترتيب والأناقة والمكان الذي ترغب في الذهاب إليه.

أهمية اختيار العطر المناسب

اختيار العطر المناسب والذي ينبغي أن تقوم باستخدامه لا يقل أهمية عن اختيار الملابس أو تسريحة الشعر. فكما أن لكل مكان لباسه الخاص ينبغي أن تختار عطر مخصصًا للمكان الذي ترغب بالذهاب إليه.

مكونات العطر

لا نقصد الحديث عن التركيب الكيميائي للعطر في حديثنا هذا، بل المستويات التي يعمل على أساسها العطر وهي ثلاثة مستويات، المستوى الأول وهو الرائحة القوية التي تصدر عن العطر عند رشه فورًا وهي عبارة عن مواد خفيفة كالحمضيات ورائحة النعناع وغيرها من المواد التي تتطاير بسرعة ولا تدوم لوقت طويل فهي تبقى لمدة ساعتين كحد أقصى.

أما المستوى الثاني فيكون مواد تدوم لفترة أطول من ساعتين إلى عشر ساعات ويتألف هذا المستوى عادة من الأزهار وبعض المواد الكيميائية التي تطلق الرائحة العطرية.

المستوى الثالث هو العطر ذو الرائحة التي تستمر لفترة طويلة جدًا. قد تستمر من ثماني ساعات إلى عدة أيام. فهو يحتوي عادة على مواد قوية الرائحة كالعنبر والفانيليا.

تجنب الأخطاء عند شراء العطر

هناك العديد من الأخطاء الشائعة بين معظم الرجال والتي يقعون بها عند اختيارهم للعطر ومنها

  • عدم الاهتمام بالمكونات الرئيسية التي يتكون منها العطر وبالتالي يمكن أن تختار عطرًا يدوم لفترة قصيرة أو طويلة جدًا ما يتسبب ببعض المشاكل لك.
  • اختيار العطور التي تتميز بالألوان، فهذه العطور جميلة المظهر لكن هذه الألوان يمكن أن تتراكم على الملابس مع الوقت وتتسبب في تغير لون اللباس.
  • السرعة في اختيار العطر بمجرد أن تكون رائحته جميلة، مما يمنعك من تجربة أنواع أخرى من العطور.
  • التسرع في اختيار أخر الإصدارات من العطور حتى لو كانت لا تتماشى مع الأسلوب أو الشخصية المعتادة للرجل.
  • الاعتماد على نوع واحد أو نوعين من العطور بشكل دائم. قد تكون هذه العطور جميلة الرائحة لكن تجربة شيء جديد يزيد من قوة الشخصية ويجعل الرجل يبتعد عن النمط الكلاسيكي المعتاد.
  • محاولة تقليد الأخرين بشراء نفس النوع من العطور التي يستخدمونها. وهذا ما يجعلك شخص عادي لا يتميز عن غيره ولا يلفت النظر.
  • الالتزام بنوع واحد من العطور واستخدامه في كل المناسبات، فحتى لو كانت رائحة العطر جميلة ينبغي على الرجل أن يختار لكل مناسبة عطرًا مناسبًا لها.

كيف أختار العطر المناسب

هناك بعض الأشياء الضرورية التي يجب الالتزام بها عند شرائك العطر الجديد وهي:

  • يجب أن يكون العطر مناسبًا لبشرتك. ونحن لا نقصد لون البشرة إن كان أبيض أو أسمر لكننا نتحدث عن نوع البشرة. فالبشرة تلعب دورًا أساسيًا في تشرب العطر وامتصاصه وهي تحتوي على مواد قد تتفاعل مع العطر. فالبشرة الدهنية تمتص كمية أكبر من العطر لذلك ينبغي استخدام عطور ذات روائح قوية. أما البشرة الجافة فلا تمتص الكثير من العطر لذلك يمكن استخدام عطور خفيفة الرائحة.
  • البيئة والطقس أيضًا يلعبان دورهما في اختيار العطر المناسب. في الشتاء ينبغي اختيار عطور ذات روائح قوية كالعنبر والفانيليا والفلفل لكي تظهر على الملابس السميكة. أما في الصيف فيمكن اختيار العطور ذات الروائح المائية والبحرية التي تعطي نوعًا من الانتعاش والحيوية في الأيام الحارة.
  • نمط الحياة التي يعيشها الرجل تلعب دورًا في اختيار العطر، إذا كنت رجلًا رومانسيًا فعليك اختيار العطور التي تفوح منها روائح الأزهار الخفيفة كالياسمين والخزامى والتوليب التي تجذب الجنس الأخر. أما الرجل الرسمي الذي يثق بنفسه فعليه اختيار العطر القوي كالمسك والعنبر ورائحة الأخشاب. وللرجل الرياضي يمكن اختيار عطور ذات روائح مائية أو روائح الحمضيات أو النعناع التي تعطي الانتعاش وتنبض بالحياة.
  • بعض العطور تحتوي على مواد كيميائية والتي من الممكن أن تتسبب في حساسية البشرة أو هيجانها. لذلك عليك قراءة المكونات التي تكتب على عبوة العطر للتأكد من سلامتها لك.

القواعد الضرورية عند استعمال العطر

بعد أن تعلمنا كيف يتم اختيار العطر المناسب لكل رجل، ينبغي الأن أن نذكر أهم القواعد التي يجب الالتزام بها عند استخدام العطر بالشكل الأمثل.

استخدم العطر على الأماكن الحارة

هناك بعض المناطق في الجسم يجب التركيز عليها عند وضع العطر، وهي المناطق التي تصدر عنها الحرارة مما يجعلها أكثر المناطق التي تخرج منها رائحة الجسم؛ لذلك فإن وضع العطر عليها يجعل رائحته تدوم لفترة أطول.

لا تضع الكثير من العطر على الأماكن التي يصدر عنها العرق

إذا كنت ترغب في المحافظ على رائحة العطر نقية عليك تجنب المناطق التي يخرج منها العرق بكثرة؛ وذلك حتى لا تمتزج الرائحتين معًا مما يغير ويضعف من رائحة العطر.

تنظيف الجسم قبل وضع العطر

ينصح دائمًا بالاستحمام قبل وضع العطر على البشرة لأن ذلك يزيل الروائح المتراكمة على الجلد ويمنع اختلاط الروائح ببعضها. كما يساهم الاستحمام في تفتيح المسام لوضع العطر وتثبيته لأطول فترة ممكنة.

ابتعد قليلًا عند رش العطر

عند استخدام العطر ينصح بترك مسافة كافية أثناء الرش كي لا تتركز الرائحة في نقاط محدد وحتى تتوزع الرائحة جيدًا ولا تترك أي أثر على الملابس.

لا تخلط بين العطور

لأن الخلط بين العطور أو استخدام أكثر من نوع في آن معًا يمكن أن يتسبب في إصدار روائح لا ترغب بها.

تخزين العطر في المكان المناسب

ينبغي عليك أن تقوم بتخزين العطر في أماكن جافة وبعيدًا عن أشعة الشمس. ولا يجب وضع العطور في خزانة الحمام لأن الحمام مكان رطب دئمًا.