10 صفات تريدها المرأة في الرجل تعرف عليها

بالنسبة لعلاقة الرجل والمرأة الأمور معقدة قليلًا وليست بتلك البساطة، كل طرف يريد الآخر أن يكون مثالي قدر الإمكان، وكل طرف لديه بعض الأمور والصفات التي يرغب أن يراها بشريكه سعيًا منه لعلاقة كاملة قدر الإمكان.

فيما تريده المرأة من صفات ترغب أن تراها في الرجل أيضًا هي كثيرة ومعقدة، بحكم إن النساء بطبيعتهن أكثر اهتمامًا بالتفاصيل من الرجال ويسعين لعلاقة مثالية قدر الإمكان أكثر من سعي الرجال لذلك.

10 صفات تريدها المرأة في الرجل

لذا سنتعرف في هذا المقال على أبرز ما ترغب المرأة أن تراه في الرجل شريك حياتها. طبعًا المرأة لديها أفضلية بالنسبة لهذه الصفات، لذا سنسردها بالترتيب بدءً من الأهم فالأقل أهمية بالنسبة لها.

1.الثقة

مهما كنت رجل كامل المواصفات وتملك كل ما يمكن أن يثير مشاعر امرأة ما تجاهك، لن تشعر المرأة معك باكتمال العلاقة وجديتها دون ثقتك بها. وبشكل عام فأن أية علاقة لا تبنى على الثقة المتبادلة بين الطرفين لن تكون علاقة مكتملة، فما بالك إذا ما كانت هذه العلاقة بين الزوجين.

المرأة التي لا ترى ثقة شريكها بها لن تشعر بنضج العلاقة مع الشريك، وستبقى ترى ضعف في قيمتها لدى هذا الشريك باعتبار لم يمنحها بعد ما هي أهلٌ له في نظرها، وبالتالي لن تستطيع أن تمارس دورها كما يجب في هذه العلاقة.

2.الطموح

الكثير من الرجال يظنون إن من أهم الأمور بالنسبة للمرأة هو المال، ولكن هذا غير صحيح. قد ينطبق ذلك على بعض النساء كما الأمر مع بعض الرجال. ولكن ما هو مهم بالنسبة لغالبية النساء والذي يأتي في المرتبة الثانية بعد الثقة هو الطموح.

طموح الرجل بالنسبة للمرأة دليل على الشخصية الناجحة التي تسعى باستمرار لتحسين واقعها وظروفها ولا تستلم للظروف الحالية. الطموح هو الذي يسعى دائمًا للأفضل في عمله ووظيفته ولا يرضى بالقليل؛ وكل هذه صفات تثير إعجاب المرأة ومهمة بالنسبة لها حتى تكون في المرتبة الثانية في قائمة أولوياتها.

3.المرح

من الأشياء المهمة أيضًا للنساء ودائمًا ما يؤكدن عليها فيما يتعلق بما يثير إعجابهن في الرجال. كلنا نعرف جيدًا الفرق بين الشخص المرح والشخص الجاف الطباع، وكيف تكون العلاقة مع كل منهم.

طبعًا أن تكون شخص مرح مع شريكة حياتك لا يعني أن تكون ذلك الكوميدي الساخر الذي يقضي كل أيامه ضحك، بل يكفي ألا تكون ذاك الشخص جاف الطباع وتعرف كيف تلطف الأجواء معها عند اللزوم.

4.المشاعر

المشاعر والأحاسيس شيء آخر من الأمور التي ترغب كل امرأة أن تراها في الرجل. أحد القنوات التي عادةً ما تتبعها المرأة للترويح عن نفسها هي عبر قضاء قليل من الوقت الرومنسي مع الرجل. لا يمكن لهذا الوقت أن يكون رومنسي دون عواطف الرجل ومشاعره تجاه المرأة.

الشغف والحماس الذي يمتلكه رجل تجاه امرأة لا يمكن أن يظهر إذا لم يكن الرجل عاطفي ويدرك كيف يعبر عن خوالج نفسه من مشاعر وأحاسيس، وهذا تمامًا ما تريد كل امرأة أن تراه لدى الرجل.

5.الذكاء

للأسف رغم إنه شيء خارج إرادة كل شخص ولكنه شيء مهم بالنسبة لهن، يجدن نوع آخر من الجاذبية لدى الأشخاص الأذكياء والتي لا توجد لدى غير الأذكياء.

وباعتبار كما قلنا بأن الذكاء خارج إرادة الشخص، فأننا لا نملك تجاه هذا الأمر إلا محاولة تجنب أن نظهر أغبياء بسلوكنا وتصرفاتنا في المواقف المختلفة. فلا داعي للمشاركة بحديث حول موضوع لا نفقه فيه شيء، حتى لا ننسف كل شيء أثناء محاولتنا إثارة إعجاب إحداهن.

6.اجتماعي

لا تفضل المرأة الرجل الغير اجتماعي المنعزل والانطوائي، بل ترغب أكثر للرجل الاجتماعي الذي يبدو أكثر قدرة على الخوض في الأحاديث والمناقشات حتى مع الأشخاص الغرباء أو الذين يلتقيهم للمرة الأولى.

أما الرجل من غير هذا النوع فلا تفضله النساء بتاتًا بل وفي كثير من الأحيان يكون محرج لها أمام الأخرين من زملاء العمل مثلًا وأقارب ومعارف أن يكون زوجها من هذا النوع.

7.التواصل

ليس فقط القدرة على الاستماع ما تبحث عنه المرأة، بل تبحث عن الرجل الذي يتمتع بكل مهارات التواصل، بالتأكيد هي ليست مسؤولة موارد بشرية، ولكنها ترغب بالرجل أن يكون قادر على الاستماع لها جيدًا مع قدرته على تقدير واستيعاب ما تقوله.

ترغب أن يكون الرجل متمكن في أي حديث يخوضه معها أو مع الآخرين لكن لها الأولوية، أن يتفاعل معها بالشكل الذي ترغب أثناء حوارها معه. إذن ما ترغب المرأة أن يكون عليه الرجل هو أن يكون يقظ ومنتبه لكل التفاصيل أثناء تواصلها معه.

8.الإيجابية

أن يكون الرجل ذو طبع إيجابي وجدي في المواقف العملية المختلفة من الأمور المهمة بالنسبة للنساء، حيث يمنحها نظرة إيجابية ومتفائلة للأمور ويمنحها بذلك شحنة من الطاقة الإيجابية لديه.

لا تريد النساء ذاك النوع من الرجال السلبيين والمتشائمين والمحبطين الذين يزيدون الأمور تعقيدًا وغموض في أي موقف قد يحصل.

9.الأناقة

إذا كان هذا الموضوع وقع ترتيبه في المرتبة ما قبل الأخيرة في هذه القائمة فهذا لا يعني بأنه ليس بتلك الأهمية بالنسبة للنساء، بالتأكيد كلنا نعرف كم يعني هذا الموضوع للنساء.

لذا من الأمور التي تريدها المرأة في الرجل الأناقة، لا يحبذن الرجال سيئي المظهر الذين لا يولون هذا الموضوع القدر الكافي من الأهمية. لا داع لأخبرك بالتعليمات الواجب عليك اتباعها من أجل هذا الأمر.

10.الاستقلالية

تفضل المرأة في الرجل اعتماده على نفسه بعض الشيء، فيما يتعلق باتخاذ قرار يخصه، تأمين أموره المادية، تحديد ما يناسبه وما لا يناسبه وحتى في الأمور المنزلية ترغب المرأة أن يكون الرجل قادر على القيام ببعض الأمور الخاصة به دون الاستعانة بالزوجة من قبيل تحضير وجبته أو الاعتناء بملابسه، فلا يوجد امرأة ترغب بأن تكون أمً للرجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.